التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

مع أكثر من 2.6 مليون نسمة، تعد تورنتو أكبر مدن كندا و عاصمة مقاطعة أونتاريو. تقدم المدينة العديد لزوارها و تمتد لائحة معالمها السياحية لتشمل المتاحف الرائعة و أماكن للتسوق و العديد من الخيارات لأماكن تناول الطعام بالإضافة للأنشطة الصيفية و الشتوية في الهواء الطلق. تعرف تورنتو بالفرق الرياضية المحترفة و هي مدينة حيوية تضم العديد من الأحياء الصينية الضخمة و المباني الفكتورية و ناطحات السحاب الشاهقة. و نقدم لك عزيوي المسافر بعض أهم هذه المعالم التي لا يمكنك تفويتها:

 

  1  برج سي إن

أهم المعالم السياحية في تورنتو

 يقع برج سي إن في قلب مدينة تورنتو و هو رمز كندا الذي يميزها. بدأت شركة “الوطنية الكندية” بناء البرج من عام 1973م حتى عام 1976م و يبلغ طوله 553.33 متر. كان البرج أطول بناء في العالم لمدة 30 عاما حتى بناء برج دبي و يحتوي على مصعد زجاجي يأخذ الزوار لأعلى البرج حيث يمكنهم التمتع بالمناظر الخلابة من وراء النوافذ الزجاجية أو منصة المراقبة. و يمكنك تفادي الانتظار الطويل للصعود عبر الحجز في مطاعم البرج التي تطل على أفق تورنتو الخلاب.

2  سوق سانت لورانس

أهم المعالم السياحية في تورنتو

سوق سانت لورانس سيجعلك تشعر أنك تمشي عبر التاريخ و هو يأخذ ثلاثة مباني إحداها مخصص للطعام و آخر لسوق المزارعين و الأخير يحتوي على أسواق التجزئة. و في الطابق الثاني للسوق الجنوبي، يمكنك أن تختبر طابع تورنتو الثقافي الرائع. 

  3  مقاطعة دستليري

أهم المعالم السياحية في تورنتو

مقاطعة ديستليري هي المكان الذي يذهب اليه السياح عندما يرغبون في تجربة سحر تورنتو على الطراز الفيكتوري. تقع المقاطعة على بعد مسافة صغيرة من وسط المدينة و هي عبارة عن منطقة تسوق حول العديد من المباني التاريخية الرائعة. و تعد المنطقة من أكثر المعالم المشهورة في كندا حيث يجد الزوار فيها أكثر من 80 محل تجزئة و بوتيكات و مطاعم بالإضافة الى صالات العرض الفنية و الأماكن الترفيهية. و تستضيف المقاطعة العديد من المناسبات طوال العام مثل العروض الفنية و المهرجانات الموسيقية.  

  4  جزر تورنتو

أهم المعالم السياحية في تورنتو

تعد جزر تورنتو وجهة مشهورة أخرى و تقع مباشرة على الساحل حيث يمكن الوصول إليها عبر رحلة قصيرة بالعبارة. القليل من السيارات مسموح بها على الجزر مما يجعلها أكبر منطقة حضرية خالية من السيارات في أمريكا الشمالية. يوجد الكثير من الأنشطة على الجزيرة مثل السباحة و ركوب القوارب و الدراجات و رياضة الجولف. بالاضافة الى ذلك سينترفيل تقع في أكبر جزيرة و هي حديقة ترفيهية للأطفال و تضم سكة قطار مصغرة. تستضيف الجزر أيضا العديد من عروض الفن و الموسيقى. 

  5  ريبلي أكواريوم

أهم المعالم السياحية في تورنتو

لا شيء يستطيع وصف روعة ريبلي أكواريوم و الذي يحتوي على 16000 من الحيوانات البحرية التي تسبح في حوض واحد. أما الحوض فليس تقليديا حيث يحتوي على أكثر من 5.7 مليون لتر من الماء و يستطيع الزوار مشاهدة هذه الحيوانات الرائعة مثل أسماك القرش عن طريق المشي عبر نفق تحت الماء و هو أكبر نفق في أمريكا الشمالية. يحتوي الاكواريوم أيضا على أكثر من 100 معرض يعمل على تثقيف الزوار أكثر عن الحياة البحرية بالاضافة لعروض الحيوانات كل ساعتين. 

  6  كازا لوما

أهم المعالم السياحية في تورنتو

تعد كازا لوما معلما لا يمكن تفويته و هي قلعة ضخمة صمدت منذ تشييدها فوق تلة في أوائل القرن العشرين. كانت كازا لوما حلم رجل غني لطالما أراد الإقامة في قصر فبنى  لنفسه واحدا. تحتوي كازا لوما على 98 غرفة و كانت أكبر منزل في تورنتو عند بنائها و تضم أيضا ننرات سرية و حدائق جميلة و مكتبة و مصعد و عمل 300 شخص على إنشاء هذا المجمع الرائع. 

  7  متحف أونتاريو الملكي

أهم المعالم السياحية في تورنتو

 يعد متحف أونتاريو الملكي المتحف المفضل للعديد من قاطني تورنتو لمختلف المعارض التي يضمها. يدمج المتحف بين التاريخ و ثقافات العالم و يحتوي على معارض تتراوح بين الديناصورات و أشخاص من ما قبل التاريخ الى المنسوجات و التنوع البيولوجي. يوجد أيضا العديد من المعارض التفاعلية التي تزيد من معرفة الزائر بالماضي و الحاضر. و يضم المتحف أكبر مجموعة من معارض الهندسة الصينية خارج الصين بالاضافة الى مجموعات شاملة من آثار ثقافات اخرى مثل أفريقيا و الشرق الأوسط.  

8  هاي بارك

أهم المعالم السياحية في تورنتو

هاي بارك هي الوجهة المثالية لمحبين الاستمتاع في الهواء الطلق فهي أكبر حديقة في تورنتو و تحتوي على طرق للمشي و ملعب للأطفال و حديقة حيوان. و تطل الحديقة على واجهة مائية حيث يمكنك أن ترى البط و تطعمه أما الزوار الذين يفضلون نشاط أكثر من مجرد المشي في الطبيعة فتوفر الحديقة أيضا حوض سباحة خارجي و ملعب بيسبول و تنس.

  9  مركز تورنتو إيتون التجاري

أهم المعالم السياحية في تورنتو

مركز ايتون التجاري هو المكان المثالي لمحبي التسوق حتى الموت! و لكن يضم المركز العديد من المطاعم ليلتقط المتسوقون الجائعون أنفاسهم و يحتوي على أكثر من 235 محل و مطعم و يزوره حوالي مليون زائر في الأسبوع مما يجعله أكثر المعالم شهرة في تورنتو.

  10  قاعة مشاهير لاعبي الهوكي

أهم المعالم السياحية في تورنتو

تعرف تورنتو بكونها مدينة رياضة الهوكي منذ عام 1917م عند ظهور فريق “مايبل ليفز” الشهير. و تعد قاعة مشاهير لاعبين الهوكي مكانا رائعا لمحبي هذه الرياضة المشوقة فهي تحتوي على كأس ستانلي و تضم أفضل اللاعبين و تشرح تاريخ الرياضة عبر الآثار و الأفلام. تحتوي القاعة أيضا على معرض وسائط متعددة يسمح للزوار اللعب ضد اللاعبين المحترفين.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.