التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

كندا هي دولة لديها الكثير لتقدمه الى زوارها من الجزر الخلابة و شلالات الجبال الرائعة. تمتد كندا من المحيط الأطلنطي الى سواحل المحيط الهادئ و كانت فيما مضى مستعمرة فرنسية و بريطانية مما يجعلها غنية بتاريخ عريق من هنود الساحل الشمالي لكولومبيا البريطانية الى المستكشفين الفرنسيين لكيبيك. و بما أن الفرنسية و الإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في كندا فزيارتها هي كزيارة دولتان مختلفتان. و تمتلك كندا جاذبية مميزة لمحبي الطبيعة و المدن العالمية وهذه المعالم ستوضح لك عزيزي المسافر هذه الجاذبية التي لا يمكن إنكارها:

1  بحيرة مورين

أهم المعالم السياحية في كنداتعد بحيرة مورين في منتزه بانف الوطني من أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في غرب كندا. فتلك البحيرة التي تصب فيها أنهار جليدية هي بحيرة زرقاء مائلة للخضرة أخاذة و محاطة بالجبال في ألبرتا. و تقع البحيرة في وادي القمم العشرة على ارتفاع 1,885 متر و يمتلئ طريق روك بايل بالسياح الذين يلتقطون الصور الرائعة في نهايته. و تقدم الطرق الأخرى مناظر تخطف الأنفاس للبحيرة و يمكن للسياح الحصول على منظر مختلف عبر التجول فيها بالقارب. 

2  كيبيك القديمة

أهم المعالم السياحية في كنداكيبيك القديمة هي مقاطعة تاريخية في مدينة كيبيك و هي المكان الذي أسس فيه المكتشف الفرنسي سامويل دي شامبلاين حصن سانت لوي في عام 1608م. و كانت المنطقة ذات حضور عسكري قوي تحت حكم كلا بريطانيا و فرنسا حيث كانت محصنة بشكل مكثف، أما الآن فهي منطقة سياحية بها العديد من البوتيكات و المئات من المناطق التاريخية المثيرة للاهتمام. و يجب ألا تفوت زيارة القلعة المعروفة ب”جبل طارق الأمريكتين” بسبب موقعها المميز الذي يطل على نهر سانت لورانس. و يستمتع أيضا السياح بزيارة قصر فرونتاس الرائع بالإضافة إلى اختبار التسوق على الطراز الأوروبي في شارع سانت جان.

3  القطار الكندي

أهم المعالم السياحية في كنداإذا أردت طريقة مريحة للتنقل في كندا فالقطار الكندي هو أنسب الطرق و هو يربط بين تورونتو و فانكوفر. يعد القطار الأشهر في العالم و هو يمر عبر بحيرات شمال أونتاريو و مقاطعات البراري و الجبال الكندية التي تشمل منتزه جاسبر الوطني و ينتهي في فانكوفر. تأخذ الرحلة بأكملها التي تبلغ 4,466 كيلومتر بين المدينتين ثلاثة أيام و أنفقت الحكومة مؤخرا 22 مليون دولار لتجديده.

4  شلالات نياجرا

أهم المعالم السياحية في كنداالعديد من الناس يعتقدون أن شلالات نياجرا هي شلالات في نيويورك فقط و لكنها في الواقع عبارة عن ثلاثة شلالات بين الحدود الأمريكية و الكندية. يعد شلالات هورس شو (حدوة الحصان) أكبر الشلالات الثلاثة و تقع على الناحية الكندية أما الشلالات الأصغر فتقع في الناحية الأمريكية. تمتلك الثلاث شلالات مجتمعة معدل دفق أعلى من أي شلال آخر في العالم و يأتي حوالي 20 مليون سائح لزيارتها سنويا و أخذ جولة ممتعة بالقارب فيها.

5  تشرشل

أهم المعالم السياحية في كندا

قد تكون تشرشل مجرد قرية فيها ألف شخص فقط في مقاطعة مانيتوبا على خليج هادسون، و لكنها تجذب الحشود الضخمة كل عام لمشاهدة أشهر سكانها: الدببة القطبية. و تلقب تشرشل بعاصمة العالم للدببة القطبية و هي من أبرز مناطق الجذب السياحي في كندا. وبالإضافة الى الدببة القطبية تشتهر تشرشل أيضا بكونها مكان رائع لمشاهدة الحيتان و  الطيور و الشفق القطبي.

6  شلالات أثاباسكا

أهم المعالم السياحية في كندايعد منتزه جاسبر الوطني في محافظة ألبرتا أكبر المنتزهات في منتزهات كندا الجبلية و يتألق بأوديته الواسعة و الجبال الشاهقة و الأنهار الجليدية و الغابات. و إحدى أبرز المناطق الجذابة فيه هي شلالات أثاباسكا الرائعة التي تهطل عبر ممر ضيق. و حتى عندما تكون كميات الماء في نهر أثاباسكا قليلة، مازالت تهبط كميات ضخمة منها على الشلالات. توجد العديد من منصات المشاهدة و الطرق الآمنة حول الشلالات التي تسمح بأخذ أجمل الصور لمنظرها الأخاذ. 

7  خليج فندي

أهم المعالم السياحية في كندايقع خليج فندي على ساحل المحيط الأطلنطي و يشتهر بالمد و الجزر العالي. و بسبب شكل الخليج المميز يصل الفرق بين مستوى المياه في المد و الجزر الى 16 متر و تعد صخور هوبويل المكان الأفضل لمشاهدة تلك الظاهرة المدهشة حيث تتواجد فيها عدة أبراج رملية مغطاة بالأشجار. 

8  ميناء فكتوريا الداخلي

أهم المعالم السياحية في كنداميناء فكتوريا الداخلي في جزيرة فانكوفر هو مكان رائع للزيارة حيث ترى المياه الزرقاء اللامعة من جهة و المباني الحكومية الضخمة من الجهة الأخرى بما أن فكتوريا كانت عاصمة كولومبيا البريطانية. تستضيف المدينة مهرجانا للقوارب في يوم العمال في سبتمبر و يمتلئ الميناء بالقوارب الخشبية و يمكن للزوار أن يتنقلوا في المنطقة بواسطة القوارب السياحية. و تستطيع أيضا أن تجرب الشاي الإنجليزي في فندق إمبريس و هو معلم فكتوري منذ أوائل التسعينيات.

9  كالغاري ستامبيد (روديو)

أهم المعالم السياحية في كنداكالغاري ستامبيد هو من أشهر الروديو في العالم و هو مستوحى من عروض الغرب في أواخر الثمانينات و أوائل التسعينيات. تطور الروديو بشكل كبير على مر السنين و هو الآن يجذب أفضل كاوبويز (رعاة البقر) في العالم للحصول على جائزة مقدارها 2 مليون دولار. تتضمن الأنشطة الأخرى الحفلات الموسيقية و الكرنفالات و الكثير من الطعام فهي أفضل مدينة كندية مضيافة في الغرب. و فيشهر يوليو من كل سنة يقام استعراض يبلغ طوله 4 كيلومتر و تطلق عليه كالغاري “أفضل عرض على الأرض” ويستمر لمدة 10 أيام.

10  منتزه جروس مورن الوطني

أهم المعالم السياحية في كندامنتزه جروس مورن الوطني ذو أهمية كبيرة للعالم جيولوجيا فالصخور القديمة تساعد الناس على فهم كيفية تكون المحيطات و القارات. و يعد المنتزه جنة لعاشقين الطبيعة حيث يتضمن أراضي منخفضة على طول خليج سانت لورانس و جبال لونج رانج الخلابة. يمتلئ المنتزه أيضا بمحبي مشاهدة الحياة البرية حيث يوجد العديد من الحيوانات من الطيور المغردة الصغيرة إلى الحيتان العملاقة و الدببة و الغزلان. يأتي معظم الزوار في فصل الصيف ماعدا شهور الشتاء المزدحمة من فبراير الى ابريل حين يوفر المنتزه العديد من الأنشطة الشتوية الممتعة مثل التزلج و التزحلق على الجليد.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.