التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.
تقريري هذا اول مره ولم اكتب تقرير قبل كذه وعشان كده حكون على قول المثل غشيم ومتعافي ( خخخخ)
عموما تقريري حيكون مختصر مفيد ومااحب التطويل في الحديث عشان الواحد بيستفيد من التجربه مو حكايه ( الف ليله وليله)
مدة الرحلة 16 يوم طبعا يوم رايح ويوم جاي حيكون مجموع الايام 14 يوم
يومين في فندق كمبنسكي ( جاكرتا) رااائع
يومين في فندق وسبا ايانا ( جزيرة بالي ) صراحة لاينفع للمسلمين
يومين في فندق وسبا نيكو ريزورت ( جزيرة بالي) رااائع
يومين في اجنحة فندقيه اسكوت ( جاكرتا) والتراب عليها
يومين في فندق سيروني 3 ( بونشاك ) صراحة لاينفع للمسلمين
يومين في فندق سينسا ( باندونق ) راااائع ( الله يجزاك خير ياماف اللي دليتني عليه)
يومين في فندق ريتز كارلتون باسفيك (جاكرتا) قصر من الفخامه راااائع وبقوه ( ان رجعت باذن الله الى جاكرتا ساعود اليه)
الحلقه الاولى
ذهبنا الى المطار الصاله الشماليه المتجه على خطوط جارودا الاندونيسيه
وساتجاوز هنا معاملة العسكر في الجوازات والتفتيش 0 ( كان سيء جدا للاسف)
المهم ماعليكم بالكلام الكثير اتجهنا الى صالة الدرجه الاولى للانتظار ( وياسلام ع الدلع ) حركات الكنب مريح , وجبات خفيفه  عصيرات كمبيوتر مع انترنت واحلى شي ( غرفه خاصة للمدخنين ) يعني بعيد عننا وهذا ريحنا


المهم اخبرونا في المكتب للحجز ان الرحلة اتقدمت ساعة وذهبنا الى بوابه الدخول وللاسف طلعت متاخره نصف ساعة عن وقتها الاصلي ( يعني ماقدمت ولا شي)
الطياره من الداخل الدرجه الاولى يعني مابها شي ولكن ليست مثل اللي الصور في الموقع يعني وسيعه شوي عن السياحيه وباين انه الطياره قديمه


من ناحية الاستضافه اول مادخلنا اعطونا هدايا للاطفال واعطونا حقيبه فيها فرشاة اسنان ومشط وشراب للقدم وقناع للعين للنوم ومرطب شفايف






وبعد شوي اعطونا منيو لنختار الوجبات والحلويات عشان يقدموها لنا 0 ( طبعا مااخترت ولا شي قلت اشوف بعدين وش يجيبون)
بعد قليل قدموا مشهيات وبعدها وجبات ثلاثه انواع دجاج وسمك ولحم بقر
بعدها عصيرات ومشروبات ووضعو طاوله كبيره في الوسط قدموا فيها حلويات ومكسرات يعني اللي يشتهي ياخذ مع عصيرات ( اخدم نفسك بنفسك)
اعطونا شاشات فيديو صغيره مثل اي باد وفيها افلام والعاب واغاني يعني ( تسالي ابو علي خخخخ)


وبحمد الله وصلنا جاكرتا واستقبلنا مضيف من هناك وذهبنا الى فندق كمبنسكي الحجز كان لغرفه واحده كلوب روم واردنا غرفتين متصله قالت لاتوجد في الادوار العليا توجد في الدور الثالث هنا رفضت في الحجز طلبنا الادوار العليا المهم اخذت الغرفه المحجوزه فقط
غرفه كبيره بسريرين + الافطار + سناك بعد الظهر من الواحده ظهرا الى 3 عصرا + كوكتيل العصيرات والقهوه من الساعه 6 مساء الى 8 مساء وهذه صور االفندق كمبنسكي


هذه رقم الغرفه


وهذه صورة السريرين


وهذه الثلاجه


مستلزمات القهوة




قارورتين ماء صحة مجاني ( اكوا)


المكتب


البانيو اكرمكم الله


الحمام ومرفقاته
والبوديه اكرمكم الله يفتح الغطاء اتوماتيكي بمجرد الاقتراب منه
وبعد الانتهاء يغلق لوحده ( حركااااااات)


الكنب اللي في الغرفه تبين مساحة الغرفه انها واسعه


الاطلاله من خلف الزجاج حيث انه الجدار كاملا زجاج وبغلق بالستاير
طبعا وصلنا تعبانين ع الاخر وابو الشباب مستوي ( بس انا والبنات مانحب النوم في السفر تركنا ابو الشباب ينام ونزلنا نحضر سناك بعد الظهر )
طلعنا بعد السناك ( وابو الشباب ناااايم)
تركناه ناااايم وذهبنا الى المول الملاصق للفندق وهو مول جراند اندونيسيا وتسوقنا قليلا من السوبر ماركت الموجود في المول وطلعنا الفندق
( وابو الشباب نااايم ) الله المستعان حننتظر متى يقوم عشان نبى نروح خارج المول مع السائق وهنا لازم معانا ابوالشباب
صارت الساعه السادسه مساء تعبنا من الملل 0 ( نااااموا البنات) من الانتظار صحا من النوم 0( ابو الشياب )
لبس وطلع يشتري شرائح اتصال سيمباتي ( وذهب اليوم الاول في الباي باي )
اليوم الثاني
صحوت الساعه السادسه صباحا ( انفع اشتغل عسه في السفر) خخخخ
المهم نزلنا افطرنا الساعه 9 حضر السائق مراد رجل كبير في السن سيارته غير نظيفه من الداخل وركبنا فيها قلنا نمشي اليوم ونشوف يوم ثاني سواق ثاني لانه اصوات البنات ابجكشن(اعتراض) ( ماما السيارة قديمه ووسخه) احنا عندنا ديموقراطيه الكل يقول رايه
المهم ذهبنا الى تمان مني وتجولنا فيها لمدة ساعتين ولكن طفشنا من الحر والرطوبه العاليه فاتجهنا الى الفندق لكي نصلي صلاة الجمعه بعد مافاتت عن زوجي من الزحمه في الطريق


1


2


3


4


5

6

7


8
كل الصور هذه الثمانيه في تمان مني
عند دخولنا الى الفندق كانت هناك مظاهره مسالمه جدا لم يتم اي شغب اتكلموا شويه وكل واحد راح بيته يتغدي ( رز بحمص ) زي عادة اهل مكة احسب كل الناس كده

 






ياسلام مو مضاربات ( يسعدهم) خخخ
المهم الساعه الثالثه ذهبنا الى مول منقا دوا سكوير واول ماادخل والتقي بريد توك قدامي وانزل اهجم عليه ومضي الوقت سريعا في السوق ثم عدنا الى الفندق واصرت ابنتي على والدها ان ينزل معها مول جراند اندونيسيا لانه كان موجود معرض عن الفن المعاصر ومطلوب من ابنتي في نادي الموهوبات موضوع عن الفن المعاصر وقد وجدت في تفس المول مايفيدها بالتقرير وارادت ان تدعم تقريرها بالصور لكي تبهر معلمتها




 



( لانه ابنتي من الموهوبات عقبال بناتكم) طبعا انا التعب وصل لاخره عندي فقلت لهم انزلوا انا سابقى في الفندق وبكده انتهى اليوم الثاني في جاكرتا
اليوم الثالث
توجهنا بحمد الله من جاكرتا الى بالي وبالتحديد فندق ايانا ريزورت الاحلام واصطدمت بالواقع

 

قابلونا بترحاب وقدموا لنا الضيافه الورود عند الدخول


وهذا العصير ايضا عند اجراءات الدخول

طعمه مثل تانج الفواكه الاستوائيه
واثناء الانتظار في اللوبي اذا بقرد يهجم على الطاوله المقابله لنا مدري من وين طلع ( على فكره اللوبي مفتوح في الطبيعه) وياخذ العصير من الرجل الصيني ويشرب منه وتصوروا انبسط الصيني هوه وصاحبه اللى معاه وصار يصور وهو مبتسم
هنا قمت وقلت لمضيفة الفندق رجااااااء القرد لايقرب طاولتنا هنا ردت لي انه هذا القرد ومعه اثنان دخلاء على الفندق لايعلمون من اين اتو
فقلت لها طردوهم فقالت عندما نحاول طردهم بقوه يردوا علينا بطريقه عدائيه لازم نطردهم بهدوء
هنا قلت التزمت الصمت وقلت ياسلام اذا كان هذا اوله ينعاف تاليه
المهم ذهبنا الى الغرفه المحجوزه المطله ع البحر تصورا بيني وبين البحر مسافه ( يوم وليله) قال مطله قال
هنا رفضت وطلبت غرفه مطله قريبه من البحر ( اعتذروا وقالوا طيب تعالوا شوفوا الغرفه الثانيه ) وهنا لقيتها ( احسن شوي من الاولي ) هنا قلت ليه وين الاطلاله القريبه قالت لاتوجد اي اطلاله قريبه الغرف كلها ع الحديقه وتطل من بعيد ع البحر

مدخل الفندق


وهذا اللوبي

منظر الحديقة من البلكونه


منظر الحديقة








المهم قبلنا لانه وقت الغروب ومافي وقت للبحث في اي فندق ثاني 0 ( الله المستعان) ومضي اليوم الاول وهذه صور الغرفه








 

طبعا غرفه سرير كينج كبير جدا+ الافطار+ عصيرات بعد الظهر
طبعا مانزلنا العصيرات بالمره لانه المتواجدين كلهم فئات ( واااا0000) العصيرات مع المشروبات الروحيه
اليوم الرابع
نزلنا للافطار والامطار لم توقف سبحان الله وكانت قويه جدا
وجاء السائق وذهبنا الى بحيرة باتور المناظر خلالالالابه لا اقدر ان اوصف عظمة الخالق في هذه الطبيعه







بعد ذلك توجهنا الى فندق الفور سيزون وتغدينا بيتزا بحريات مكونه من الجمبري والسمك وبيتزا الفصول الاربعه وهي مكونه من اربع انواع من الجبنه وفوتوشيني بالجمبري وكوكا كولا وماء صحة وحلوي الجزر وحلوى الغابه السوداء المهم الفاتورة طلعت مليون تقريبا

1

2

3

4
هذه الصور الاربعه لبعض مرافق الفور سيزون
وقبل العوده الى الفندق ذهبنا الى مول غاليريا واخذنا بعض المعجنات وصلنا الفندق الساعه التاسعه مساء

انطباعي عن هذا الفندق
منتجع ايانا لايستحق كل هذه الدعايه لخمس نجوم السرير فقط نظيف اما ارضيه الغرفه مليانه غبره حتى اقدامي اصبحت وسخه
الحمام اكرمكم الله لايوجد به شطاف ولا دش متحرك كله ثابت وبدائي في الجدار ومقسمين الحمام ثلاثه اقسام ( ضيق جدا)
يوجد في ركن الغرفه وكانه عصير في الارض ونشف ولم يتم مسحه
ثلاجة الغرفه التي بها خدمات الشاي يوجد بها صراصير ( شي بيمشي وشي بيطير)
توجد بالغرفه صورة امراة وكانها ( فيتارا) زرقاء مرعبه
الاضاءة خافته جدا البلكونه مافيها خصوصيه مفتوحه على مكان الافطار لانه المنتجع من ثلاثه ادوار قريب جدا من الارض
الرطوبه عاليه وتزهق
عموما احلى مافي المنتجع الاطلاله للحديقه والاشجار وخلفها المحيط شي خيالي ( فقط لاغير )
ولكن للمسلمين مايتفع ولا بقرش الاصنام في كل مكان والصور المرعبه (خخخ) غير الحشرات والقرود
لا وحاطين كتاب الانجيل في الدرج ( توجد في الدرج اتجاه القبله فقط)
الحلقة الثانية
اليوم الخامس
اتجهنا الى فندق نيكو ريزورت صراحة شي يفتح النفس دخلنا الى الغرفه المحجوزه الاطلاله رائعه ولكن الغرفه مساحتها صغيره وصدمت لاني من ضمن الحجز وجود صوفا ولكن لم تكن موجوده وهنا كان الاعتراض على الغرفه مني
فطلبنا غرفتين متصله قالو لايوجد سوي الجناح الرئاسي وذهبنا لكي نراها

هذا شاي قدم لنا للترحيب عند الدخول

وهذا اللوبي

هذا ركن من غرفة النوم


هذه غرفة تغيير الملابس

وهذا ركن من غرفة النوم

وهذه الصاله

وهذه غرفة النوم للاطفال

وهذا ركن القهوة

وهذا المدخل للجناح

وهذه البلكونه ياحلوها

وهذه الصاله من جهة ثانيه

وهذه الاطلاله من البلكونه




هذه الاطلاله للغرفه الاولي التي الغيت حجزها

1

2

3

4

5

6

7
هذه الصور السبعه من المنتجع اخذتها من الغرفة التي الغى حجزها
صراحة روعه غرفتين مع صاله وثلاثه حمامات اكرمكم الله واول كلمه قالتها بنتي ياماما هذا حلو زي بيتنا ( قلت خلاص هيه دي اللى حناخذها ونبدل الحجز)
وتم بحمدالله
جلسنا يومين بالمره حلوه اطلاله وافطار حلو بالمره وهذه صور الجناح
وهذه صور الاطلاله من البلكونه الكبيره التي كانت بامتداد الجناح كاملا
طبعا مانخرج في البلكونه بالليل لانه بالليل يحضرو الوزغ يتونسوا فيها
عموما انا اقفل باب البلكونه من بعد المغرب بسبب الوزغ
عموما كانت من اروع الايام التي قضيتها في بالي بلد سبحان الله لو وصفتها لااعطيها حقها من الطبيعه الخلابه ولا اتذكر اين ذهبنا في تلك الايام الاربع من حلاوتها فقد كنا نخرج من الساعه التاسعه صباحا ونعود الثانيه ظهرا للصلاة والاستراحة قليلا ثم نخرج مرة اخرى لانعود الا الساعه التاسعه ليلا
اتذكر اننا ذهبنا الى مزرعة القهوة والى مطعم سارنام الخيالي وشاطي دريم الرااائع وبحيرة براتان وطبعا كان السكن في جمبران ونوسا دوا الرااائع
سبحان الله انا حبيت نوسا دوا اكثر من جمبران
وانتهت رحلتنا الى بالي وعدنا الى جاكرتا ولنا عوده اليك مرة اخرى يابالي
وعدنا والحمدالله الى جاكرتا وهذه المره السكن في اجنحة اسكوت وطبعا ماتعبت نفسي بتصوير الشقه لانها اقرب ماتكون الى الشقق المفروشه العاديه بجده
الغبار في كل مكان واول ما دخلنا رائحة الدخان فطلبنا من الاداره تغيير الشقه لان حجزنا في الادوار العليا وبدون تدخين قالوا الشقق فل وانه هذه الشقه لغير المدخنين وربما المستاجر السابق كان يدخن وانهم سيحضرون فلتر لتنقيه الهوا 0 قلت لهم طيب والغبار في كل مكان ارسلوا خادمه لمسح الغبار
عموما هذه الشقق سيئه وساتجاوزها بدون اي صور مع تحياتي لمحبين اسكوت( عشان لايزعل احد مني)
انتهت يومين بالرحلة في اسكوت وذهبنا الى سيروني 3
الحلقة الثالثة
اكمل معكم تقريري بعد العوده الى جاكرتا والبقاء فيها يومين في الاجنحة الفندقيه اسكوت
اتجهنا وبحمدالله الى الجبل بونشاك وطبعا لااستطيع ان اوصف جمال الطبيعه الخضراء فالكل يعرفهامن رواد المنتدى وتم السكن في سيروني 3 وكانت الاطلاله رائعه ( ولكن لاتاتي مقارنه بينها وبين اطلالة فندق نيكو بالي فهو يجمع بين الماء والخضرة) اما سيروني فقط الخضرة والجو المعتدل ليلا ودافئ نهارا

وهذه صورة الاطلاله من بلكونه الغرفه
وهذه صورة اخرى

وهذه صورة الغرفة من الداخل

طبعا الغرفه الثانيه نفس الديزاين ولكن السرير لشخصين حيث اننا اخذنا غرفتين متصلة
وبالرغم من جمال الطبيعه الا انني لااشجع اي مسلم بالسكن في سيروني منذ دخولنا من البدايه هناك تماثيل يخجل الانسان النظر اليها فجميع المجسمات الموجوده عند المدخل غير محتشمه شبه عريانهمن اللباس
وكذلك في الغرفتين اباجورة بطول الانسان عاريه الصدر واللباس من الاسفل شبه عارى والصور التي في الغرفه كذلك والله لولا ان هذا يعتبر مخل للحشمه الانزلت الصور وهيه موجوده لديه لكي اريها صديقاتي ومعارفي بالدليل بان هذه الفندق لايصلح للمسلمين( اي صلاة لانستطيع ان نصليها من كثرة المجسمات)
بالمختصر المفيد الغرفه لايوجد بها ثلاجه ( لعشاق الماء البارد) ولا يوجد مكيف ( لعشاق الجو البارد ) يعني في النهار ( اتشوشو ياحلو) كلمه مكاويه بحته
والدولاب ( اول مره في حياتي اري دولاب من غير باب ) يعني اللي في الدولاب ع الهواء مباشرة( سنقوم بنقل المباراة لاحقا خخخخخ بعد رؤية الدولاب

والحمام اكرمكم الله فيه شطاف بس شباك الحمام مفتوح على دول ومغطى بشبك وكل من يمر في الممر للفندق تسمع صوته وكانه معاك في الحمام( طبعا الشباك مرتفع في السقف ) و
وهذا صورة الشباك

وكله كووووم والفيش اللي في السقف كووووم مدري ليه حاطينه فوق مايستفيد منه الساكن
وهذه صورة الفيش في السقف( تكنولوجيا مختفيه)

وهذه صورة النقش حتي على السرير اللي ننام عليه يعني لونقراء قران على نفسنا نحصن نفسنا من الاباليس اللي حولنا انظروا بتمعن صورة طيور في السرير

وطبعا السقف لايخلو من التشققات والتصدعات وكاننا في بيت شعبي وهذه صورة ( عشان الحبايب)

اما الافطار كله ماكولات صينيه ولايوجد الا صحن واحد جبنه شرائح خفيفه واذا نزلت للافطار متاخر وخلص الصحن ماعاد لك نصيب واللي بيعمل البيض نفسه شينه بلا نفس يشتغل ويتنفخ بعد
لالالا وبعد يغرف بمغرفه البيض ويحطه في الصينيه الصغيرة ويقسمه على اربعه اشخاص واذا في ناس كثيرين واقفين بالدور لحد ماتكره انك نزلت افطار من الاخلاق الزفت
وكماااان كل واحد يخدم نفسه بنفسه انت تجيب الملاعق والشوكات والعصير والماء كله اخدم نفسك بنفسك
لا وازيدكم من الشعر بيت كانت عائلة فيها بنات جالسين في الطاولة اللى امامنا المهم افطروا وقاموا وجات البنت اللي تنظف ونظفت الطاوله امامي
الا وشويه اشوف البنتين اللى كانو جالسين جو وسالوا لو سمحتوا وين اللي نظفت الطاوله ماردت عليها الخادمه قالت لها توني واضعه دبلتي هنا وينها ( عملت الخادمه نفسها مافهمت واعطتها ظهرها
المهم مدري وش صار يعد كذه لاني طلعت من الفندق للتمشي والذهاب الى تمان سفاري
وهنا يكفي تعبير عن سيروني وننتقل الى تمان سفاري الراااائعه وهذه بعض الصور من تمان سفاري
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640×480 .


صراااحة روعه روعه روعه وبالذات تواجد الاسود حولنا شي حلو وبناتي انبسطوا وهم ياكلون الحيوانات تجربه اكثر من رااائعه لاتفوتكم
وبعد ذلك ذهبنا الى مكان مطل في الجبل الله الله على عظمة الرحمن
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640×480 .



وكمان مناظر من حديقة الزهور



المهم انتهت رحلتنا في بونشاك وذهبنا الى باندونق وسكنا في فندق سينسا الرااائع ( وان كان اربع نجوم)
وهذه صورة اللوبي عند اجراءات الدخول


وهذه صورة الغرفة حيث اننا اخذنا غرفتين متصلة جونيور سويت


هذه صورة المكتب

وهذه صورة غرفة البنات

وهذه صورة كنبة بطريقه رائعه

والحمام اكرمكم الله فيه كل شي ماعدا الشطاف لا
فندق رااائع ويستاهل خمس نجوم ( حتى التلفزيون فيه قناة السعوديه الاولي ) ويقولون اسمها قناة الحج ( مااروعهم)
الفندق ملاصق له سوق متكامل فيه بيتزا هت -كنتاكي – بريد توك-محلات للقهوة-حلويات- كوافيرات-ملابس الخ الخ الخ
السكن في هذا الفندق من المريح جدا
استمتعنا في باندونق وكانت الزيارة خفيفه يومين فقط ذهبنا الى كامبونق داون صراحة ماعجبتني جلساتهم ارضيه ماقصروا حطوا طاولة ودخلونا في كوخ مقابل للمطبخ المكان مفتوح وانا اموت من الحشرات بس بصراحة اكلهم لذيذ وبالذات الساتي والناسي قورنق بالجمبري
وذهبنا الى كامبونج جاجا بالقرب من كامبونق داون نفس الطريق تقريبا بس بصراحة ارقى واحلى من كامبونق داون ( اللي عندهم اطفال ينبسطوا)
لللاسف لم اصور كامبونج غير فيديو وخاااصة جدا
طبعا زرنا مزارع الفراوله اما الاناناس فحدث ولا حرج في كل مكان ( ياحبي للاناناس)
وانتهت زيارتنا لباندونق وعدنا الى جاكرتا وتم السكن في نهاية الرحلة في فندق ريتز كارلتون باسفيك الرااائع
وللرحلة بقية…..

الحلقة الرابعة
تمت العوده الى جاكرتا بحمدالله وسكننا في فندق ريتز كارلتون باسفيك
وهذه صورة الغرفه

وهي اعتقد جراند كلوب


وهذه صورتين للاطلاله من الغرفه

وهذا الحمام اكرمكم الله مع الاطلاله من الحمام

وهذه ايضا صورة للحمام اكرمكم الله

وهذه صورة الاستقبال في الاسفل لانه الاستقبال لرجال الاعمال في الاعلى وكانوا سريعين في الدخول بمجرد دخولنا في البوابه وكانه مكتوب على وجهنا اسمائنا استقبال يشعرك بالحفاوة بمجرد الدخول الاستاذ فلان قال زوجي نعم وعلى طول لم نقف ولا ثواني في اللوبي اللي تحت والسكرتيره وضعت البطاقه على المصعد وعلى الدور 21 وعند الدخول الى الاستقبال في الدور 21 تمت استضافتنا طبعا انا والبنات اما ابو الشباب على مكتب خاص ويعملوا له اجراءات الدخول مع وضع الخيارات والامكانات واعلامنا بمميزات الغرفه والاستفاده ومواعيد الخدمات للمرافق ( يعني فاااايف استار مو اي كلام)
طبعا حبينا نتدلع شويه طلبنا غرفتين متصله قالوا اسفين الغرفتين لاتوجد بهذه المميزات ولكن في الادوار السفلى ( المهم جلس يقنعنا بمميزات هذا الجناح الخاص بانه لايستطيع اي انسان الوصول اليكم الا بالبطاقه الخاصه وانه قسم خاص بالوجبات والحين اقولكم ايه الوجبات بعد ان اقولكم اختلفنا في ايه
كان شرطهم زيادة 100 دولار عن كل طفل لانه مسموح بطفل واحد في الغرفه لايتجاوز السنتين فقط (نعم ايش تقول) هنا عصب ابو الشباب وقال بكنسل الحجز
ومن هنا ومن هنا وافقنا لا وكمان 150 دولار افطار للطفلين المهم طلعت الحسبه جامده وبيني وبينكم انا مبسوطه من الخدمه وابو الشباب يعرف لاكنت مبسوطه مايهمني الفلوس سالني مبسوطه قلت خالص قال يعني اتوكل على الله وقلت نعم نعم نعم وبقوه وهنا تم الدخول وزي ماشفتوا الصور

هذه صورة المسبح في الدور الثامن



وهذه صورة من جانب اخر في المسبح طبعا في نفس الدور محل للرياضه كانوا موجودين ناااس ماحبيت اصور
وهذه كمان صورة لجلسات المسبح

وهذه صورة لجلسات البار في المسبح في الليل حاجه خيال

وهذه صور غرفة الملابس المرافقه للغرفه
صراااحة الافطار من اروع مايكون والوجبات
عموما يشمل الافطار لاربعة اشخاص من الساعه 6 الي الساعه 10
من الساعه 12 الى الساعه 2 ونصف غداء خفيف
من الساعه 3 الى الساعه 4 ونصف شاى مع بسكويت
من الساعه5 الى الساعه 9 مساء وجبات خفيفه
من الساعه 9 الى الساعه 11 مساء شوكلاته وحلويات مشكله مع عصيرات
عاى فكره الغداء الخفيف يعني انهم محددين الاكل ولاكن والله لذيذ مع انه معمول بطريقه غريبه ووحدات صغيرة جدا وكانها لوحات فنيه
والله اني استحيت اصور لان المتواجدين كلهم امريكان وصينيين واحنا الوحيدين العرب
يومين من الايام الرائعه في حياتي كنا طوال الوقت نروح للمول باسفيك لايفوتكم وراح اتطرق في نهاية التقرير بعد هذه الحلقة لاروع الاماكن التي مررت بها سواء في بالي او جاكرتا او بونشاك او باندونق
عموما عندي لكم خبر لمن قالو ا جميع من في المنتدي انه معظم الحمامات مافيها شطاف قلت لالالالالا مانتفق
واخذت معي شطاف

وكنت اوصله بالدش المتحرك طبعا حيصير طويل بالراحة يوصل اكرمكم الله للبوديه ونستعمل المروش الكبير للاستحمام
بس كيف فكره
وكده خلصت الرحلة بسلام
هذه مقتطفات احببت ان اختم بها تقريري واتطرق فيها عن السائق ومغسلة الملابس لان هذه من الامور المهمه في الرحلة
وانشاء الله تحوز على رضاكم وايضا بعض الصور الجميلة التي مرت بي في الرحلة واحبها


هذه صورة صالة الاستضافه للدرجة الاولي في المطار على خطوط جارودا بالصاله الشماليه بجده بمجرد قطع البوردنق حضر شخص من خطوط جارودا وذهب بنا الى صالة استقبال خاصة للدرجه الاولي وكان موجود في الصاله بوفيه مفتوح ( طبعا طعام اندونيسي ) وبعض الحلويات والعصيرات والمشروبات الغازيه وغرفة داخليه خاصة بالمدخنين وغرفه خاصة لمن يرغب استخدام الكمبيوتر ومتصل للانترنت
هذه الخدمه ايضا موجودة عند العودة في مطار جاكرتا بل وافخم وارقى من مطار جده

صورة لاطلالة كمبنسكي ليلا

صورة لاطلالة كمبنسكي نهارا

منظر المدرجات في بالي

منظر المدرجات الخضراء من جهة اخرى

وهذا السائق الرائع ( مسلم واسمه احمد) ورقم تلفونه (085237717761 )
والرقم الثاني للهاتف ( 087860045990 ) ولد محترم


هذا منظر للطريق في بالي مااروعها

اطلالة بحيرة باتور من بعيد

هذه صورة اخرى لبحيرة باتور من بعيد( منظر خلاب)

وهذه السحب الخياليه ( لاتلوموني في هواها) بااااالي

وهذه صورة للسحب مااروعها

وهذه صور ثالثه ( قولوا خلاص بس زودتيها)

انظروا الى السحب كيف تغطي منتصف الجبل

انظروا الى المساء عندما يقبل في منطقة اوبود

وهذه كمان الغروب في اوبود

من المناظر الخلابه في الفور سيزون

وهذه في الفور سيزون

وهذه ايضا في الفور سيزون

منظر من مطعم سارنام الخيالي في الاطلاله

طلع الفروق العشرة في الصورتين (خخخخخ)

منظر من بحيرة براتان

منظر اخر لبحيرة براتان

محل لبيع الحلويات منها حلوى الدودول في بحيرة براتان

هذه ابنتي باللياس التقليدي في مصنع اقمشة الباتك في بالي

هذا اللوبي يبين فخامة فندق نيكو ريزورت بالي

صورة لشاطئ فندق نيكو ريزورت

اطلالة جميلة في البونشاك

وهذه اطلالة اخرى في البونشاك

وهذه اخرى في البونشاك

وهذه صورة اخرى في البونشاك


وهذه شعار مغسلة لغسيل الملابس صراحة الغسيل نظيف ولمن طلبت منهم تصفيف الملابس صراحة وكانها مغلفة من المصنع شي مرتب وانصح بهذه المغسلة جدا جدا ولهافروع في جاكرتا وبالي وباندونج

شاطي كلابا في دريم في بالي رائع فيه كل شي مطعم ومقهى

وهذه صورة اخرى لشاطئ كلابا في دريم بالي

وهذه اروع اطلالة من طرف البلكونه في فندق نيكو ريزورت

من اروع الصور في خاطرى لبحيرة براتان بالي


وهذا السائق الرائع ( لقمان) ورقم تلفونه(08588885677 )
والرقم الثاني ( 08819997977 ) رجل كبير في السن قليلا بس ابن حلال مصفي
وعلى الفكرة السائق احمد والسائق لقمان اخذت ارقامهم من هذا المنتدى الرائع ( وللاعادة افاده) انشاء الله للجميع


مطعم كومبوس الدوارفي الدور35 من مركز تجاري
جميع الصور الاخيره وضعتها بدون اي ترتيب بل هي من اروع اللحظات في حياتي ومن اجمل الصور
اما عن الصور التي لدي فهي (2000) صورة ومااحب اثقل عليكم
ولكم اجمل التحايا الى كل من يتصفح رحلتي العائليه الرائعه ( ولكي عوده يابالي ) باذن المولى

اجابة واحدة

  1. زهرة الزيزفون

    عسى ربي يحفظك ويسعدك ويطول بعمرك

    ماادري بأيش اوصفك واوصف تقريرك المبدع

    فعلا افدتيني في رحلتي الله لا يحرمك الاجر ويحفظ لك الحلوات يارب وتحضري فرحهم

    وانا متابعة لك كل يوم اشوف جديدك يامبدعة

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.