التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تعتبر ماليزيا من أكثر الدول تنوعا على الإطلاق .. ليس فقط من ناحية الثقافات العرقية ، بل وأيضا في العادات المختلفة والمأكولات والأديان المتعايشة بسلام ، بالإضافة إلى الجزر الكبيرة والجبال والهضاب الخصبة والغابات الاستوائية الممطرة والجغرافيا فيها متنوعة جدا .. تعتبر ماليزيا دولة متميزة في تقسيمها إلى جزئين من اليابسة . ماليزيا الغربية تحتل النصف الجنوبي من شبه جزيرة مشتركة مع تايلاند في حين أن شرق ماليزيا يعبرها بحر الصين الجنوبي ، وتقع في جزيرة بورنيو .. وفيما يلي لمحة عامة عن أفضل الوجهات ل السياحة في ماليزيا بما تحتويه من معالم ثقافية وتاريخيه وأماكن الطبيعة


أنظر أيضا:

1   كوالا لمبور

السياحة في ماليزيا - كولالمبور

قبل أقل من ٢٠٠ عام كانت كوالالمبور مجرد مدينة هادئة تقوم بـ تعدين القصدير بماليزيا. اليوم ازدهرت نفس هذه المدينة الهادئة إلى أن أصبحت العاصمة الاتحادية وأكبر مدينة. السكان المحليين يطلقون عليها KL .. هذه المدينة النابضة بالحياة هي بوتقة انصهار ثقافي اشتهرت بناطحات السحاب الرائعة وأماكن التسوق وتناول الطعام. كوالالمبور في الواقع ليس لديها مركز وسط المدينة ، بل عدة محاور نشطة، تتميز بالهندسة المعمارية المميزة وميدان ميرديكا اللطيف. الحي الصيني هو مركز سياحي حافل في حين يعرض المثلث الذهبي الوجه الحديث للمدينة مع أبراج بتروناس المشهورة الأكثر لفتاً

أنظر أيضا:



Booking.com

كولالمبور

أهم المعالم السياحية في كولالمبور

 

2   لانكاوي

السياحة في ماليزيا - لانكاوي

تقع مقابل الساحل الشمالي الغربي لماليزيا في بحر أندمان ، لانكاوي هي أرخبيل من ٩٩ جزيرة يضم الشواطيء الخلابة ، الغابات الممطرة ، وأشجار المانغروف والجبال التي تغطيها الغابات . في السنوات الأخيرة تم بناء الفنادق والمطاعم والمنتعجات والمرافق السياحية التي تقدم للزوار فرصة لتجربة الجمال الطبيعي في الأرخبيل. تعتبر جزيرة لانكاوي من أفضل الوجهات ل السياحة في ماليزيا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لانكاوي

3   مرتفعات الكاميرون

السياحة في ماليزيا - مرتفعات الكاميرون

تعتبر منطقة مناسبة للتحرر من حرارة المناطق المنخفضة وذلك لجوها البارد الجميل. تعتبر مرتفعات الكاميرون واحدة من اقدم الأماكن السياحية في ماليزيا ، توفر هذه المرتفعات الحياة البرية الجميلة في الهواء الطلق. وهذه المرتفعات غنية بمزارع الشاي والزهور. وأغلب هذه المزارع مفتوحة للجمهور .. بالإضافة إلى ماسبق يوجد هناك ملاعب غولف لـ لاعبي الغولف

أنظر أيضا: أماكن الاقامة في مرتفعات الكاميرون

4   بينانج

بينانج

تقع جزيرة بينانج في مضيق ملقا مقابل الساحل الشمالي الغربي غرب ماليزيا، وهي مقصد سياحي شهير وذلك للتنوع التاريخي في جورج تاون، تقع على طول واحدة من أكثر طرق الشحن سفراً في العالم، غُرست بيبانج بمجموعة ملونة من الثقافات والهندسة المعمارية والمطبخ. لاتكتمل الزيارة لبيبانج بدون ركوب التريشا أو المشي حول المدينة عاصمة الجزيرة جورج تاون لرؤية العمارة الاستعمارية البريطانية والمعابد الصينية والهندية التاريخية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بينانج

5   كوتشينغ

كوتشينغ

تعتبر أكبر مدينة في جزيرة بورنيو، كوتشنج هي قاعة شعبية لاستكشاف الغابات الممطرة وولاية ساراواك. بالإضافة إلى ذلك تقدم كوتشنج الكثير للسياح خلال إقامتهم، من مشاهدة المعالم السياحية والمعالم التاريخية إلى الأسواق الصاخبة والترفيه في الهواء الطلق. وتقع المدينة على ضفاف نهر ساراواك مع واجهة بحرية ومناظر طبيعية خلابة تطل على مناظر المعالم التاريخية مثل حصن مارجريتا وقصر الاستانة . مركز سيفيك كوتشينج يحتوي على القبة السماوية ومنصة عرض تقديم للمناظر الجوية المعلقة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كوتشينغ

5   كوتا كينابالو

كوتا كينابالو

عاصمة ولاية صباح في جزيرة بورنيو الماليزية، كوتا كينابالو هي وجهة سياحية سريعة النمو نظراً لقربها من الجزر الاستوائية والغابات الممطرةومحميات الحياة البرية والمنتزهات الوطنية وأعلى قمة في ماليزيا . كوتا كينا بالو لديها مركز مدينة صغير يضم عددا من المعالم والنصب التذكارية ومرصد يوفر رؤية إطلالات رائعة على المدينة. على بُعد دقائق من المدينة يوجد تنكو عبدالرحمن بارك والذي يضم خمس جزر صغيرة مثالية للغطس والغوص والسباحة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كوتا كينابالو

6   كوتا بهارو – السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا - كوتا بهارو

غالبا ما تستخدم كـ موقف للعديد من المسافرين الذين يزورون جزر البرهينتاين الجميلة. كوتابهاور متميزة بالمعالم السياحية والتسوق والمأكولات . تقع بالقرب من الحدود التايلاندية. كوتابهارو هي عاصمة ولاية كيلانتان . كثيرا من الحياة حول الأسواق في المدينة الصاخبة وتحيط بها المقاهي والشوارع المزدحمة . السوق المركزي مزدحم بالأيدي العاملة من النساء اللاتي يعملن في بيع المواد الغذائية والفواكه والخضار الملونة.
أنظر أيضا: فنادق بوكينج كوتا بهارو

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.