التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

الفخامة التي لا تضاهى و الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء و الحياة البحرية الرائعة كلها عوامل تجعل جزر المالديف الخيار الواضح لقضاء عطلة العمر. أصبحت المالديف إحدى أكثر الوجهات المحبوبة خلال السنوات الأخير الماضية و هي ليست فقط لمحبي الغوص بل لكل من يستمتع بالشاطئ و الطبيعة و الطقس الرائع. تضم الجزر أفضل الشواطئ في العالم و أفخم المنتجعات التي تأخذ كل منها جزيرة كاملة و يبلغ عددها 100 منتجع. توفر الجزر وسائل تنقل بينها بالاضافة الى التجهيزات اللازمة لمحبي الغوص أو للعائلات فهي تضمن لك رحلة ممتعة و مليئة بالاسترخاء. و الآن عزيزي المسافر سنلقي نظرة على أهم المعالم التي لا يمكنك أن تفوتها في جزر المالديف:

1 اتش بي  HP Reef

أهم المعالم السياحية في المالديف

في رحلتك للمالديف ستستمتع بالكثير من المياه النقية و الشعب المرجانية الخلابة و إذا كنت تبحث عن مواقع للغوص، إتش بي هو إحدى أشهر المواقع للسياح حيث يمكنك استكشاف عدة تشكيلات من الشعب المرجانية و الأسماك الملونة. و يقع الموقع في شمال مالي آتول و يعد أفضل المعالم السياحية في الجزر.

2 منتجع جزيرة بيادهو

أهم المعالم السياحية في المالديف

يعرف شاطئ منتجع جزيرة بيادهو بكونه أهدأ شواطئ المالديف و يعد أفضل منتجع عالميا. توفر الجزيرة للسياح العديد من الأنشطة مثل الرياضات المائية المختلفة فإذا أردت الذهاب في مغامرة مائية او فقط أردت أن تسترخي في هدوء و سكينة مع إقامة و طعام ز خدمات رائعة إذا هذا المنتجع هو المكان الأمثل لك.

3 ميدان الجمهورية

أهم المعالم السياحية في المالديف

بني ميدان الجمهورية في عام 1989م و يقع على الواجهة المائية الشمالية لجزيرة مالي و يمكنك الوصول اليه بالقارب. أخذ هذا المكان المليئ بالأشجار الخضراء مكان بعض المباني الحكومية و يمكنك أن ترى بعض المؤسسات التجارية على جانب الميدان. تعد المنطقة شعبية حيث يقام فيها العديد من المناسبات الاجتماعية و الترفيهية و هناك سترى أيضا السفن الرئاسية التي يستخدمها الرئيس و أعضاء مجلس الوزراء. في الواقع هذا الميدان هو من أجمل المعالم في المالديف التي لا يمكنك أن تفوت زيارتها.

4  أوثيمو جاندوفارو

أهم المعالم السياحية في المالديف

إذا أردت أن تبدأ جولتك بمكان تاريخي فهذا المكان هو الخيار الأمثل. كان أوثيما جاندوفارو منزل سلطان محمد ثانكوروفآن و هو أشهر أبطال جزر المالديف الذي بمساعدة أخوته تمكن من التغلب على الحكم البرتغالي في عام 1573م. يقوم الزوار بأخذ جولة حول المكان حيث يمكنهم رؤية التصميم الداخلي المذهل الذي يبلغ من العمر 500 عام و يتضمن السرائر المتأرجحة التي تحفظ البرودة في الصيف و المصابيح التي تحرق زيت الكاكاو و المنحوتات الخشبية الرائعة.

5 مسجد الجمعة القديم (هوكورو ميسكي)

أهم المعالم السياحية في المالديف

عندما تقوم برحلتك الى الماديف احرص على زيارة هذا المكان المذهل و الذي يعرف بمسجد الجمعة القديم فهو يعود الى 1656م و هو أقدم مسجد في الجزر. يكون المسجد من هيكل خلاب مصنوع من حجر المرجان و الذي منه نقشت تزيينات معقدة و آيات من القرآن على حيطانه. أما من الداخل توجد المزيد من المنحوتات الخشبية بالاضافة الى منحوتة توضح قصة وصول الإسلام الى المالديف. و تعود منارة المسجد الى 1675 لكنها لا تبدو قديمة للغاية و يوجد بجانب المسجد مقبرة فيها بعض من السلاطين السابقين. 

6  بانانا ريف (Banana Reef)

أهم المعالم السياحية في المالديف

تسمى هذه المنطقة باسمها لكونها على شكل فاكهة الموز بطول 300 متر و تقع في شمال مالي آتول. تعرف المنطقة بكونها وجهة مشهورة للغوص في المالديف. تعد الحياة البحرية في المنطقة هي أكثر ما يميزها حيث يمكنك رؤية سمكة نابليون و سمك الموز النادر بالاضافة الى الأنواع الأخرى ذات ألوان و أشكال مختلفة و جميلة.

7  منطقة مانتا

أهم المعالم السياحية في المالديف

منطقة مانتا هي منطقة غوص أخرى و التي يستمتع فيها السياح جدا حيث يمكن رؤية أسماك شيطان البحر فيها و هي تأكل و تنظفها الأسماك الصغيرة. بعد تنظيفها تسبح هذه الأسماك بكل خفة حول الشعب المرجانية، و حتى إن لم تكن محترفا في الغوص فلا شك أنك ستستمتع بهذه التجربة التي توفرها منطقة مانتا للغاية.

8 الشاطئ الاصطناعي

أهم المعالم السياحية في المالديف

لا تنسى أن تزور هذا الشاطئ الرائع خلال زيارتك للمالديف فهو من أكثر الوجهات الشهيرة للسياح و محبوب من السكان المحليين أيضا. يقع الشاطئ في العاصمة مالي و يوفر لزواره العديد من النشاطات الترفيهية لزواره مثل الكرنفالات و الرياضات المائية المختلفة. 

9 المتحف الوطني

أهم المعالم السياحية في المالديف

يقع المتحف الوطني في منتزه سلطان و هو أشهر الوجهات السياحية في المالديف. كان المتحف في الأصل عبارة عن قصر قديم و تحول لمتحف لكي يجذب السياح. يمتلئ الطابق الأرضي من المتحف بمجموعات فنية رائعة تحكي تاريخ هذه الجزر المعزولة. تتضمن المعروضات الأسلحة و التذكارات الدينية و أدوات منزلية قديمة و أزياء الملوك و الملكات القدماء. أما الطابق العلوي فيحتوي على معروضات تمثل العصر الحديث و تتضمن عدة أجهزة مثل أول هاتف و كومبيوتر للدولة بالاضافة الى هيكل نوع نادر من الحيتان يبلغ طوله 6 أمتار.

10 جزيرة اليماثة

أهم المعالم السياحية في المالديف

تعد جزيرة اليماثة الخلابة الوجهة المثلى للسياح و تقع في شرق المالديف. توفر الجزيرة الأفضل من كل شيء ففيها أفضل تجربة للغوص و أفضل حوض للأسماك (أكواريوم) و أفضل الخدمات للزوار. و تعد الجزيرة أيضا غنية بالمواقع السياحية التي تناسب جميع الزوار.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.