التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تعد سنغافورة من أجمل المدن في العالم بمزيجها من الثقافة الآسيوية و الأوروبية. و تتواجد المباني الاستعمارية جنبا الى جنب مع الأسواق التي تعود لقرون طويلة مضت و المباني الشاهقة العصرية. و بالرغم من أن الحكومة صارمة مع المقيمين و الزوار على حد سواء, و لكن هؤلاء الذين يتبعون القانون و القواعد سيندهشوا بهذه المدينة المتعددة الثقافات. و هذه أبرز المعالم الخلابة في سنغافورة:

1  طريق أوركارد 

أهم المعالم السياحية في سنغافورةطريق أوركارد هو الشارع الرئيسي للتسوق في سنغافورة و الذي دائما ما يزدحم بالسكان المحليين و السياح. سمي الطريق بأوركارد (البستان) نسبة الى بستان الفواكه الذي يؤدي إليه. يصطف الطريق بالمراكز التجارية و المطاعم و المقاهي و الفنادق و هو أيضا المقر الرئيسي لرئيس سنغافورة. يشتهر الطريق بزينته المذهلة في وقت عيد الميلاد المجيد (الكريسماس) حيث تنتشر تماثيل حيوان الرنة و البيوت المصنوعة من الزنجبيل مغطاة بثلج مزيف.

2  منتجع سينتوسا العالمي

أهم المعالم السياحية في سنغافورةيقع منتجع سينتوسا العالمي على جزيرة في ساحل سنغافورة الجنوبي. يشمل المنتجع الفنادق و المطاعم و الملاهي أي أنه يوجد ما يناسب الأشخاص في كل الأعمار. مع موقعه المميز، يتركز السياح بالطبع حول البحر حيث يوجد منتزه الحياة البحرية و جزيرة الدلافين و منتزه مائي بالاضافة الى حوض أسماك (أكواريوم). اما المناطق الجذابة الأخرى فتشمل يونيفيرسال ستوديو سنغافورة بالاضافة الى أن المنتجع يوفر أكثر من 60 خيار للعشاء اللذيذ.

3  رصيف كلارك

أهم المعالم السياحية في سنغافورةرصيف كلارك هو جزء آخر من ماضي سنغافورة الذي مازال حيا الى اليوم و هو من أبرز مناطق الجذب السياحي. يقع الرصيف عند مدخل نهر سنغافورة و كان في القرن التاسع عشر المركز الأساسي للتجارة. مازالت المنطقة حيوية و صاخبة الآن و لكن بالمطاعم و البوتيكات المميزة و المزيد الذي يدمج الثقافة الآسيوية مع الأوروبية. 

4  فندق رافلز

أهم المعالم السياحية في سنغافورةفندق رافلز بطرازه الأوروبي الأنيق هو واجهة سنغافورة المميزة. أصبح الفندق منذ افتتحه في عام 1887 المكان المثالي للإقامة في سنغافورة خاصة أن العديد من الكتاب المشهورين مثل إرنست هيمينغواي، أضافوا لشهرته. يفتخر الفندق باحتوائه على 15 مطعم فخم و تفتح ردهة المبنى الرئيسي للزوار بينما متحف الفندق مخبأ في الطابق الثالث. يشتهر الفندق بسمعته الأسطورية في كل تفاصيله حتى البوابين بزيهم الموحد الذين يأخذون الزوار في جولة في تلك القطعة من التاريخ الشرق الآسيوي.  

5  حدائق الخليج

أهم المعالم السياحية في سنغافورةحدائق الخليج هي إضافة حديثة لمعالم سنغافورة السياحية و لكنها إحدى الأماكن التي لا يمكنك تفويتها. بنيت الحدائق قبل أقل من عقد في وسط المدينة و تتكون من ثلاث حدائق: حديقة وسط الخليج و تحتوي على واجهة مائية تربط بين الحديقتين الأخرتين. و حديقة شرق الخليج و مازالت غير مكتملة، و حديقة جنوب الخليج و هي أكبرهم و تعرض العديد من النباتات الاستوائية بالإضافة الى تماثيل لأشجار يصل ارتفاعها الى 50 متر. 

6  حدائق سنغافورة النباتية

أهم المعالم السياحية في سنغافورةتناسب حدائق سنغافورة النباتية هؤلاء الذين يتبعون ميزانية معينة حيث أن حدائقها مجانية عدا حديقة الأوركيد الوطنية و هي أكثر الحدائق زيارة. تحتوي الحديقة الرائعة على أكثر من 60,000 فصيلة من النباتات و الحيونات و هي مكان أول حديقة أطفال في العالم. و كثيرا ما يتكلم زوار الحدائق عن تلك الخضرة الإستوائية الخلابة.

7  ليلة سفاري

أهم المعالم السياحية في سنغافورةليلة السفاري هي أمثل طريقة للاستمتاع في سنغافورة لمحبي الليل و الطبيعة. منذ افتتاحها في عام 1984 و هي من أبرز اماكن الجذب السياحي حيث يزورها أكثر من مليون شخص سنويا و يستمتعون بركوب الترام عبر السبع المناطق الجغرافية في العالم. و يمكن أيضا للزوار أن يعبروا الطريق مشيا على الأقدام ليتعرفوا أكثر على عادات الحيوانات الليلية و مشاهدة عروض عن عمل المنظمة في حفظ الأنواع المهددة بالإنقراض. يوجد أيضا في المنطقة ثلاثة مطاعم تحتوي على قوائم طعام و وسائل ترفيه تعكس الحياة في الغابة.

8  معبد بقايا أسنان بوذا

أهم المعالم السياحية في سنغافورةبنى الصينيون المعابد للعديد من الآلهة و الأشياء الأخرى و لكن معبد بقايا أسنان بوذا هو الأكثر غرابة. عندما تقدم طلب بناء معبد بوذي في الحي الصيني، كان من المفترض أم يكون معبد تقليدي و لكن بطريقة ما أصبح مكانا لبقايا أسنان بوذا! يقع المعبد في وسط الحي الصيني و يشمل أيضا قطع من فنون و ثقافة البوذيين في سنغافورة. 

9  سنغافورة فلاير

أهم المعالم السياحية في سنغافورةسنغافورة فلاير هو عبارة عن عجلة فيريس ضخمة تأتي مع ميزة المنظر الخلاب الذي تطل عليه من أعلاها. تستطيع العربات استيعاب 28 شخص و كانت عند افتتاحها في عام 2008م أكبر عجلة فيريس في العالم حيث تصل الى 165 متر في سماء سنغافورة. و لأنها تقع في مارينا باي فتمتلك ثلاثة طوابق من المطاعم و المحلات و الخدمات الأخرى.

10  مارينا باي ساندز

أهم المعالم السياحية في سنغافورةمارينا باي ساندز هو منتجع كلف 5.7 مليون دولار لبنائه مما يجعله البناء الأكثر كلفة في العالم عند افتتاحه في 2010م. يشمل المنتجع كل ما يمكنك تخيله: فندق فخم و مطاعم و مجموعة لامتناهية من المحلات و أكبر مركز مؤتمرات في آسيا و مسرح و متحف و مراكز ترفيهية أخرى بالإضافة إلى ساحة تزلج داخلية.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.