التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

قد تكون سريلانكا جزيرة صغيرة في المحيط الهندي و لكن هذا هو الشيء الوحيد الصغير فيها. كانت تعرف سريلانكا سابقا ب(سيلون) و تتمتع بحضارة قديمة غنية و شواطئ رملية ذهبية مليئة بأشجار جوز الهند بالإضافة الى الجبال و مزارع المطاط و الشاي. عند زيارتك للجزيرة سترى العمارة الاستعمارية من أيام الاحتلال البرتغالي و الهولندي و الانجليزي. و سترى أيضا الكثير من الأفيال خاصة في المهرجانات المحلية و إذا كنت محظوظا ستستطيع رؤية بعض الفهود في محمية برية. أما هنا عزيزي المسافر فستجد بعض أهم الأماكن السياحية الخلابة في سريلانكا لتساعدك في تخطيط رحلتك لهذه الجزيرة الجميلة:

1 سيجريا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

يجب على علماء الآثار أن يضعوا سيجريا على لائحتهم للأماكن التي يجب أن يزوروها في سريلانكا، فهي مدينة قديمة مبنية على منحدر حاد على قمته توجد هضبة يبلغ ارتفاعها 180 متر. تسمى هذه الهضبة بصخرة الأسد لأنها تطل على الغابة من تحتها. يمكنك دخول المكان عبر السلالم و الغرف المنبثقة من فم الأسد. سترى أيضا البرك الجميلة و الحدائق و النوافير، المكان رائع حقا! و يعتبر السكان المحليون أن سيجريا هي الأعجوبة الثامنة من عجائب الدنيا في العالم. يعود هذا الحصن الصخري الى القرن الثالث قبل الميلاد عندما كان دير ثم تحول الى مقر ملكي.

2  غالي

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

أحد أشهر المواقع في غالي هو حصن يعود للقرن السابع عشر بني خلال الاستعمار الهولندي. يطل الحصن على المحيط الهندي و يعرف بطرازه المعماري الرائع، أما غالي فهي تعتبر النموذج الأمثل للمدينة المحصنة. الحصن ليس فقط مكانا جميلا فهو يستضيف المحاكمات و الأعمال المختلفة. تعرف مدينة غالي بكونها مستعمرة للفن و معظم مجتمعها يتكون من أجانب. بعض المعالم الأخرى في غالي تشمل ميناء طبيعي و أقدم منارة في سريلانكا و متحف بحري و معبد و كاتدرائية سانت ماري. 

3  كاندي

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

كاندي هي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا و الممر الى المرتفعات الوسطى بمزارعها الاستوائية التي تزرع الشاي و المطاط. إذا أتيت من كولومبو ستمر بمزارع المطاط على طريق يعد من أجمل الطرق في الدولة. كانت كاندي آخر عاصمة للممالك القديمة و هي مقر معبد بقايا أسنان بوذا و الذي يعد من أكثر المعابد البوذية تقديسا في العالم و إحدى المهرجانات الضخمة الملونة تشمل أخذ هذه البقايا حول المدينة. كانت كاندي أيضا من المواقع الرئيسية المستخدمة في تصوير أفلام السلسلة الشهيرة: إنديانا جونز.

4  بولوناروا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

عادة ما يأتي مصطلح “الجمال” مع “الوحوش” ماعدا في بولوناروا حيث يأتي الجمال مع الحطام. تعد بولوناروا ثاني أقدم مملكة في سريلانكا و تعرف بكونها حطام لمدينة قديمة . تعد حطام القرن الثاني عشر من أفضل الحطام المحفوظة في الدولة و كانت بولوناروا مكانا يختلط فيه التجار بالمصلين في المعابد الكثيرة. إبدأ رحلتك بزيارة متحف الآثار ثم توجه الى القصر الملكي الضخم المكون من 50 مبنى لتضمن رؤية أهم و أجمل المناظر في بولوناروا.

5  ميريسا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

إذا كنت تبحث عن عطلة في جنة استوائية فميريسا هي المكان الأمثل بأشجار جوز الهند و الشواطئ الرملية الذهبية التي ستضمن لك رحلة الأحلام. تشتهر هذا القطعة من الجنة بامتلاكها أجمل مناظر غروب و شروق الشمس في سريلانكا. لا يوجد منتجعات فخمة لتزحم المنطقة فستكون أنت و الشاطئ و الهدوء فقط خلال النهار، أما في اللليل فتنشط المنطقة أكثر. تعد ميريسا أكبر ميناء للصيد على الساحل الجنوبي و هي مكان رائع للذهاب في رحلة مشاهدة الدلافين و الحيتان.

6  منتزه يالا الوطني

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

تحكم الحيوانات أراضي و سماء منتزه يالا الوطني و هو محمية للحياة البرية على بعد 240 كيلومتر من كولومبو. توفر يالا العديد من الأنشطة فزيارتك تبدأ برحلة سفاري لرؤية الحيوانات مثل الأفيال و جاموس الماء و الفهود التي تتواجد هناك بكثافة أكبر من أي مكان في العالم. يضم المنتزه أيضا 215 نوع من الطيور 7 منها محلية. بالاضافة للحيوانات، يعد معبد سيثولباووا الصخري القديم من المواقع المشهورة و هو معبد كان فيما مضى يضم 12000 راهب و تقام فيه حفلات الزفاف الملكية.

7  كولومبو

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

على مدار الألفين عام السابقين كانت كولومبو العاصمة الاقتصادية لسريلانكا عندما جعلها ميناءها الطبيعي الضخم مشهورة خلال التجارة القديمة من إيطاليا و الصين. غالبا ما يشار الى كولومبو بالعاصمة بالرغم من كون العاصمة في مدينة قريبة. مرت كولومبو بحكم برتغالي أولا ثم بريطاني و هي الان تعد من أشهر الوجهات السياحية. أشهر المعالم في كولومبو تشمل غالي فايس جرين و هي حديقة خضراء على طول المحيط الهندي بالاضافة الى معبد جانجارامايا و الذي يعرف بطراز عمارته الخلاب.

8  آنورادابورا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

آنورادابورا هي مدينة مقدسة قديمة بنيت حول قطعة من شجرة بوذا للتين و تعود للقرن الثالث قبل الميلاد. بنى المدينة مؤسس منظمة للرهبان البوذيين و ازدهرت هذه المدينة المدهشة المليئة بالقصور و المعابد لمدة 1300 عام قبل احتلالها و هجرها في أواخر القرن العاشر ميلادي. كان يدرك المحليون وجودها لكنها لم تكتشف حقا الا بعد عدة قرون من قبل الأوروبيون. منذ ذلك تم التنقيب في تلك البقايا الرائعة و هي الآن مفتوحة لعامة الناس لكي يستمتعوا بجمالها.

9  نوفارا إيليا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

تشتهر سريلانكا بصناعتها للشاي و ليس هناك مكان أفضل من مصدره و هو نوفارا إيليا لمعرفة المزيد عن هذه الصناعة. تعد نوفارا إيليا عاصمة صناعة الشاي بمناخها المعتدل و ارتفاعها الذي يبلغ 1900 متر و يمكنك أن تتجول فيها لترى كيف يتم صناعة الشاي. تأسست نوفارا إيليا في القرن التاسع عشر ميلادي و أصبحت ملاذا للمستعمرين البريطانيين مما جعلها تلقب بإنجلترا الصغيرة. شهر إبريل هو الوقت المثالي لزيارة المنطقة حيث يذهب الزوار ليروا أزهار الشاي المتفتحة و الاحتفال برأس السنة السريلانكي. و من المعالم الأخرى فيها بحيرة جريجوري و لاكسابانا و هما أشهر شلالات في سريلانكا.

10  بنتوتا

أهم المعالم السياحية في سريلانكا

بأشجار جوز الهند المتأرجحة في أفقها، تثبت بنتوتا كونها مدينة متعددة المهام على الساحل الجنوبي لسريلانكا. تعد بنتوتا منتجع على المحيط الهندي حيث تتواجد الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج و الإبحار و الغطس. و عندما يأتي الوقت لتغيير الوتيرة، يمكنك أن تزور مفرخة السلاحف البحرية و مركز حفظ الحيوانات و الذي يعتني بخمس من السبع أنواع المتواجدة من السلاحف البحرية في العالم. يمكنك أيضا زيارة قلعة تعود للقرن السابع عشر و التي تشمل الحدائق الخضراء و معبد بوذي قديم يعود للعصور الوسطى.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.