التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تدمج تايلند بين المدن الصاخبة المزدحمة بالدراجات النارية  و المعابد البوذية التي يسكنها الرهبان ذوي الرداء البرتقالي و القبائل التي تبيع الحرف اليدوية و الأراضي الخصبة المزينة بقرى زراعية و الآثار القديمة و السواحل الممتلئة بأجمل الشواطئ و البحيرات الزرقاء. يا لها من لوحة جميلة ترسمها لنا تايلند مما يفسر كونها أكثر وجهة سياحية تحظى بشعبية في جنوب شرق آسيا. و الأماكن التالية تظهر لمحة عامة عن أين يمكنك أن تجد المعالم الثقافية و التاريخية و الطبيعية في تايلند:

1  جزر تايلند

14170315707_ec6ab33644_b

 

تشتهر الجزر على ساحل تايلند بشواطئها الجميلة و مناظرها الخلابة و أجوائها المشوقة. يوجد ثلاثة مجموعات رئيسية من الجزر في تايلند: جزيرة كوه سميت و كوه تشانغ في شرق بانكوك، و في الخليج تقع كوه ساموي و كوه فانجان و كوه تاو، أما فوكيت فتعد أكبر جزيرة و أكثرهم تقدما في تايلند و تتصل بالمدينة عن طريق جسرين. و تشتهر جزيرة كوه تاو بكونها الجزيرة المثلى لممارسة الغوص. و من أكثر ما يجذب السياح لهذه الجزر هو الطعام التايلندي اللذيذ فهو يتميز بالتنوع في النكهات و المكونات الطازجة. و بالطبع لا ننسى الشواطئ المزينة بأشجار النخيل العالية و الرمال الناعمة و مياهها الزرقاء المتلألئة.

2  بانكوك

bangkok

 

تعرف بانكوك بكونها مدينة التناقضات، فبجانب المراكز التجارية العصرية الضخمة ستجد البيوت التي تعود لمئتين عام و بجانب ازدحام السيارات تمر القوارب القديمة في الأنهار، و تصطف الشوارع بعربات الطعام التي تقابل المطاعم الفخمة في أعلى ناطحات السحاب. و بينما تسعى بانكوك نحو المستقبل، ستستمر هذه التباينات التي تعطي المدينة سحرها و رونقها المميز. تمتلئ المدينة بالمباني الشاهقة و القصور الساحرة و المعابد القديمة و الأسواق المزدحمة و بينما يعتقد الكثيرون أن بانكوك مجرد مدينة صاخبة لكنها لا تخلو من الجمال الطبيعي المتمثل في القنوات و المساحات الخضراء و النباتات الاستوائية. يعد شارع خاو سان الشهير مكان رائع لبدء مغامرتك في بانكوك حيث يمكنك التسوق بأسعار رخيصة و تناول العشاء في أفضل المطاعم و لا يمكنك تفويت زيارة معبد بوذا الزمردي الذي يحتوي على تمثال بوذا الزمردي الشهير.

3  شيانج ماي

chiang_mai

شيانج ماي المحاطة بجبال تايلند الشمالية هي مدينة مزدهرة تشتهر بكونها قاعدة للسياح الذين يرغبون في استكشاف أراضيها الخصبة و القبائل و الذهاب في مغامرات في الهواء الطلق . بالرغم من كونها أهدأ من بانكوك، تعد شيانج ماي كبيرة و مهمة ثقافيا فهي المكان التي تلتقي فيه العمارة و العادات التقليدية و العصرية. و يمكنك التجول في مركز المدينة التاريخي و رؤية حيطانها القديمة و العديد من المعابد البوذية أشهرها معبد وات فراه دوي ستويب الذي يقع خارج شيانج ماي بجانب جبل يطل على المدينة.

4  كنشانابوري

kanchanaburi

تقع كنشانابوري في غرب تايلند و تشتهر بمناظرها الخلابة و المنتزهات و الشلالات. بالرغم من جمال المدينة و لكن أكثر ما تشتهر به هي الأهوال التي شهدها الجسر الذي يمر فوق نهر كواي حيث مات الآلاف من العمال الآسيوين خلال بنائه في الحرب العالمية الثانية. تقدم العديد من المتاحف و المقابر الحربية معلومات عن المدينة و هذا الجسر خلال الاحتلال الياباني. أما النصب التذكاري للحرب هو محطة لا يمكنك تفويتها قبل التعمق في المدينة لاستكشاف الغابات الكثيفة و الشلالات الخلابة و الكهوف في الحدائق و المحميات. 

5  أيوتثايا

أهم المعالم السياحية في تايلند

أسست مدينة أيوتثايا في عام 1350م و تقع في وادي نهر تشاو فرايا على جزيرة محاطة بثلاث أنهار متصلة بخليج تايلاند. كانت المدينة فيما مضى عاصمة تايلند و إحدى أغنى المدن التي تلمع معابدها و قصورها من على بعد كيلومترات أما الآن فبقايا المدينة توفر لمحة عن هذا الماضي المجيد. كانت تحوي المدينة ثلاثة قصور و أكثر من 400 معبد و مليون نسمة و كانت إحدى أهم الموانئ التجارية في آسيا. و للأسف دمر الجيش البورمي المدينة و نهب كنوزها و استعبد سكانها و بالرغم من أن المدينة استعادت استقلالها بعد سنة و لكنها دمرت و تركت مهجورة لعقود بعد نقل العاصمة لبانكوك. أما الآن فهي من مواقع اليونسكو التاريخية و وجهة محبوبة لدى السياح.

6  حديقة خاو سوك الوطنية

أهم المعالم السياحية في تايلند

تعد حديقة خاو سوك الوطنية من أجمل محميات الحياة البرية في تايلند و تشمل غابات و أنهار و بحيرات محافظة سورات ثاني في جنوب تايلند. تضم المحمية أروع الحيوانات البرية في تايلند مثل الأفيال الآسيوية و الغزلان و الدببة و عدة أنواع من القرود. هناك الكثير من المسارات في الحديقة للزوار حيث يمكنهم الاستمتاع بالتجول في الغابة و رؤية الحيوانات أو تصوير الشلالات الجميلة أو السباحة في البرك و تأمل الآفاق المذهلة من الأماكن المرتفعة. بدءا من ديسمبر حتى إبريل هو الوقت الأفضل لزيارة المكان حيث أن خلال بقية الأشهر تكون المسارات زلقة و تكثر الفياضانات. 

7  شاطئ رايلي

أهم المعالم السياحية في تايلند

رايلي هي شبه جزيرة صغيرة يمكن الوصول إليها عبر القوارب فقط بسبب جروف الحجر الجيري المرتفعة التي تحجب الدخول للجزيرة. تجذب هذه الجروف محبي تسلق الصخور من حول أنحاء العالم و لكن تشتهر المنطقة أكثر بشواطئها الجميلة و الجو الهادئ الذي يبعث على الراحة الاسترخاء. و تقريبا كل قطعة من الأرض القابلة للبناء في شرق و غرب شبه الجزيرة تمتلئ بالمنازل من طابق واحد للسياح و يتم حاليا تطوير الغابة من وراءها. 

8  معبد فانوم رونج

أهم المعالم السياحية في تايلند

 يقع معبد فانوم رونج فوق بركان خامد في شمال شرق تايلند بجوار قرية نانج رونج و هو معبد هندوسي يعرف بعمارته الرائعة. بني المعبد من قبل حضارة كمبودية بين القرن العاشر و الثالث عشر ميلادي كهدية للإله الهندوسي شيفا و هو مصنوع من الحجر الرملي ليمثل بيت شيفا المقدس. تشع الشمس عبر الخمسة عشر أبواب أربع مرات في السنة و في هذه المرات تمتد أوقات الزيارة و يحتفل السكان المحليون بمهرجان  فانوم رونج في ابريل بمراسم براهمية قديمة مع عروض موسيقية و ضوئية عصرية.

9 باي

أهم المعالم السياحية في تايلند

 

 كانت “باي” قرية هادئة في شمال تايلند و الآن هي مكان ينبض بالحياة يعرف بواديه الخلاب و جوه الهادئ الذي يبعث على الاسترخاء. و تعد القرية وجهة محبوبة للسياح الذين يرغبون باستكشاف المنطقة سيرا على الأقدام خاصة مع موقعها في أسفل الجبال. و يوجد خارج المدينة مخيمات فيلة و ينابيع حارة و شلالات خلابة و يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية في نهر باي.

10 تشيانغ ري

أهم المعالم السياحية في تايلند

تقع شيانج ري في أقصى شمال تايلند و هي مركز المثلث الذهبي الذي يحتوي على حدود تايلند و لاوس و بورما. تعرف المدينة بتنوع معالمها و بجوها الهادئ و طعامها اللذيذ. تستخدم المنطقة كقاعدة لبدء استكشاف المناطق المجاورة فالقرية هادئة جدا خلال اليوم أما عند حلول الليل تسطع أضواء النيون على أكشاك بيع التذكارات و تبدأ المطاعم بالازدحام.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.