التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تايلاند هي مجموعة من مشاهد الرسوم المتحركة التي تضم المدن الحديثة الصاخبة المكتظة بالدراجات النارية والتوك توك والمعابد البوذية ، والمناظر الطبيعية الخصبة تتخللها القرى الزراعية التقليدية ، والآثار القديمة والسواحل الخلابة التي تتخللها الشواطيء والبحيرات الزرقاء . كل هذا يفسر لنا لماذا تايلاند هي الوجهة الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا .ورغم التدفق السياحي الكبير إلا أن تايلاند محافظة على جوهر ثقافتها الفريدة وتاريخها ، معظم زوار تايلاند تبدأ رحلتهم من العاصمة بانكوك الشهيرة بمبانيها الشاهقة والأسواق العائمة والنوادي والشوراع المزدحمة بالباعة المتجولون المشتهرين ببيع الهدايا التذكارية الرخيصة والأطعمة الغريبة. بالإضافة إلى المدن الشمالية مثل شيانغ ماي وشيانغ راي ، وما إلى ذلك من رحلات جبلية وحياة برية ومغامرات في الهواء الطلق . وهناك مدن تاريخية قديمة مثل أيوثايا وسوخوثاي الشهيرة بتقديم تاريخها القديم . تشتهر تايلاند برحلات الغوص وأسواقها الليلية ومنتزهاتها العائلية والمنتجعات الفاخرة ، وركوب الفيل ، والرحلات بغاباتها الجميلة . . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في تايلند:


أنظر أيضا:

1   بانكوك

السياحة في تايلند - بانكوك

بانكوك عاصمة تايلند و أكبر مدينة فيها و هي عبارة عن مزيج من المباني الشاهقة و القصور مثل القصر الكبير و هو من أجمل قصور العالم، و المعابد القديمة مثل معبد بوذا المتكئ (وات فو) و هو أكبر و أقدم معبد في بانكوك، بالإضافة إلى الأسواق و الشوارع الصاخبة المليئة بمحلات بيع التذكارات و الطعام الشهي و لا تنقص بانكوك من الجمال الطبيعي مثل القنوات و المساحات الخضراء المليئة بالنباتات الإستوائية. و من أشهر الوجهات السياحية في بانكوك دريم وورلد و هي حديقة بها مجسمات لعجائب الدنيا السبعة و العاب مسلية لجميع الاعمار و حديقة سيام بارك المائية و فيها أجمل الألعاب المائية الممتعة و عالم البحار الذي فيه عرض ثلاثي الابعاد للمحيط و عالم سفاري و هو عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة و فيها عروض للدلافين و أسود البحر و عروض الرقص الكلاسيكي.

أنظر أيضا:




Booking.com

2   جزيرة بوكيت

السياحة في تايلند - بوكيت

جزيرة بوكيت هي أكبر جزرتايلند و يشار اليها باسم “لؤلؤة الجنوب” و تعرف بشواطئها الخلابة و ممارسة الغوص في البحر و الغابات الاستوائية و المنتجعات الفخمة. و تضاريس الجزيرة متنوعة بشكل لا يصدق ، مع الرؤوس الصخرية ، والشواطئ الرملية الواسعة الطويلة ، والحجر الجيري والتلال التي تغطيها الغابات ، ومصبات الأنهار الصغيرة ، والبحيرات ، والنباتات الاستوائية من جميع الأنواع . و من أشهر الأماكن خليج فانجنجا بمساحاته الواسعة و حدائق الفراشات و غابات السفاري. و تمتلئ الجزيرة بأماكن للمغامرات مثل حدائق الحيوانات و أحواض الأسماك الضخمة و المتاحف و القفز بالحبل المطاط و ركوب القوارب.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بوكيت

3   جزيرة بي بي

السياحة في تايلند - جزيرة بي بي

جزيرة بي بي تقع في تايلاند بين جزيرة بوكيت و ساحل بحر أندامان و تعرف بأنها دمرت من تسونامي و لكنها أصبحت أفضل من قبل بعد الإصلاحات و تتميز الجزيرة بالحجر الجيري الضخم و أن لون بحرها يميل للون للأخضر و تحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق و المنتجعات و هي الجزيرة المثالية لمحبي الرياضات البحرية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جزيرة بي بي

4   شنغماي

السياحة في تايلند - شنغماي

مدينة شنغماي مدينة محاطة بجبال شمال تايلند و تلقب بوردة الشمال لتميزها بتنوع أنواع الورود و هي مدينة تضم المعمار و التقاليد التاريخية و الحديثة وهي مليئة بالمعابد البوذية و تشتهر بالجبال و المناخ البارد و ميزتها في تنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها مثل ركوب الأفيال و السباحة في الشلالات و تسلق الجبال حيث فيها أكبر جبل في تايلاند.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في شنغماي

5   كانشانابوري

السياحة في تايلند - كانشانابوري

كانشانبوري تقع في غرب تايلند و هي ثالث أكبر محافظة تعرف بمناظرها الطبيعية الخلابة و تشتهر بوجود جسر نهر كواي فيها بالإضافة الى عدة متاحف و مقابر حربية و حدائق وطنية جميلة تحتوي على الشلالات و الكهوف. من الأنشطة في كانشانابوري صيد السمك، و قيادة الطوافة و رياضة الكنو و ركوب الدراجة على الجبال و مشاهدة الطيور و رياضة الغولف و عبور الأدغال بواسطة الفيلة و زيارة معبد النمور.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كانشانابوري

6   جزيرة كوه تاو

السياحة في تايلند - جزيرة كوه تاو

جزيرة كوه تاو تعني حرفيا جزيرة السلحفاة لانها من المواقع المليئة بالسلاحف و الحيوانات الأليفة و هي الجزيرة المفضلة لدى السياح فهي تتمتع بالرمال الناعمة المحاطة بالصخور الضخمة و تعرف بأنشطة الغوص فهي الأكتر شعبية للغواصين الذين يتجهون لموقع شاميون بيناكل الذي يتميز بوجود الحيتان و اسماك القرش بالإضافة الى تسلق الصخور و صيد الأسماك.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جزيرة كوه تاو

7   كوه ساموى – السياحة في تايلند

السياحة في تايلند - كوه ساموى

كوه ساموي من أكثر الجزر شعبية في تايلند و ثاني أكبر جزيرة فيها و تعد ذات تاريخ قديم و يعني اسمها “الملاذ الآمن” و هي مرآة للحضارة و الثقافة و تحتوي على الفيلات و الشاليهات للمسافرين. تشتهر الجزيرة بالاحتفالات و المهرجانات كل سنة مثل مهرجان بوفالو وما يوجد بها من معارض في الشوراع لبيع الاطباق المحلية وشراء التذكارات والهدايا والملابس. و تتميز الجزيرة بشواطئها الهادية و جولات للشلالات و غابات أشجار جوز الهند و المعابد و الحدائق و المطاعم العالمية و الرياضات المائية و البراشوت و عروض القرود و رحلات السفاري.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كوه ساموى

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.