التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تعد فرنسا الشهيرة بالجبنة اللذيذة من أكثر الوجهات السياحية المحبوبة في العالم حيث تستقبل 82 مليون سائح سنويا. تجذب المدن التراثية و الريف الجميل و القصور الرائعة السياح بالاضافة الى الطقس المعتدل و الشواطئ الخلابة على سواحل الريفييرا و الأطلنطي و جزيرة كورسيكا. و توفر فرنسا العديد من الخيارات لممارسة الرياضات الشتوية خاصة جبال الألب و البرانس. علاوة على ذلك، تقدم فرنسا لزوارها ثقافة غنية هي الأكثر شهرة في العالم. و هنا عزيزي المسافر يمكنك ان تلقي نظرة لجمال فرنسا الأخاذ عبر المعالم التالية:

1  برج إيفل

أهم المعالم السياحية في فرنسابرج إيفل هو رمز باريس و أبرز المعالم السياحية في فرنسا و بناه جوستافو إيفل كمدخل لمعرض باريس العالمي في عام 1889م. مازال البرج أطول بناء في باريس حيث يبلغ ارتفاعه 324 متر و يوفر مناظر خلابة على المدينة أسفله. زار حوالي 200,000,000 شخص برج إيفل منذ بناؤه مما جعله المعلم السياحي الأكثر زيارة في العالم. 

 سانت تروبز

أهم المعالم السياحية في فرنساسانت تروبز هي مجمع منتجعات على الريفييرا الفرنسية و كانت فيما مضى معتقلا عسكريا ثم قرية صيد ثم مركزا للفنانين. أما الآن فشواطئها تعج بعارضات الأزياء و المليونيرات و بممارسي الركمجة و الابحار و ركوب اليخوت. عدا شهر الصيف، لا يوجد العديد من المشاهير و لكنك حتما ستستمتع باستكشاف ما الذي جذب الفنانين و الكتاب و صانعي الافلام الى هذه القرية الخلابة.

3  شامونيكس

أهم المعالم السياحية في فرنسايعد وادي شامونيكس من أقدم منتجعات التزلج في فرنسا و هو المكان الذي أقيمت فيه أول أولمبيات شتوية في عام 1924. يقع الوادي قرب جبل بلانك في جبال الألب الفرنسية. يأتي المتزلجون المحترفون للوادي في الشتاء ليدفعوا أنفسهم لأقصى الحدود على أصعب منحدرات في أوروبا. أما في الصيف فهو المكان المثالي لمحبي تسلق الجبال و ركوب الدراجات الجبلية.   

4  قصر فرساي

أهم المعالم السياحية في فرنساغالبا ما يرتبط اسم قصر فرساي بالملكة ماري أنطوانيت التي أعدمت خلال الثورة الفرنسية. بني القصر في منتصف القرن السابع عشر تحت حكم الملك لوي الرابع عشر و كان القصر مكانا للصيد في عام 1624م ثم أصبح منمقا أكثر على مر السنين. يقع القصر خارج باريس و يعرف بقاعة المرايا و الحدائق الجميلة.

5  جبل القديس ميشيل

أهم المعالم السياحية في فرنسايعد جبل القديس ميشيل من رموز فرنسا المميزة و رغم كثرة عدد زواره مازال يستطيع نقلهم الى أجواء العصور الوسطى. يقع الجبل في جزيرة صغيرة على الساحل النورماندي. و تحتوي تلك الجزيرة الصخرية على دير نورماندي مذهل للقديس ميشيل محاط بشوارع و هندسة معمارية تعود الى مدن العصور الوسطى. 

6 ممر فيردون

أهم المعالم السياحية في فرنسايعد ممر فيردون الذي يقع في جنوب شرق فرنسا من أجمل أودية الأنهار في أوروبا. يلقب الممر ب “جراند كانيون فرنسا” و يمتد إلى جبال الألب. و تصل مرتفعات المنطقة الى ارتفاع 700 متر و هو ضعف ارتفاع برج إيفل. تشتهر المنطقة أيضا بالمناظر الخلابة و الأنشطة المشوقة التي يأتي لأجلها آلاف الزوار.

7  قلعة شامبور

أهم المعالم السياحية في فرنسايعد قصر شامبور تحفة معمارية من عصر النهضة و بدأ بنائه الملك فرانسيس في عام 1519م  لكي يستطيع الصيد في الغابات المجاورة و لكنه أصبح من أهم و أثمن المشروعات الهندسية التي قام بها فرد العائلة المالكة الفرنسية. يحتوي القصر على 440 غرفة ضخمة و تتسم بالجو البارد مما جعل القصر مكان غير محبوب للسكن فالملك فرانسيس سكنه لمدة أقل من 40 يوم فقط خلال فترة حكمه بأكملها. يحتوي الطابق الأول على غرف الملك و الملكة بالاضافة الى السلالم التي صممها الفنان ليوناردو دافينشي.

8  قصر الباباوات

أهم المعالم السياحية في فرنسايعد قصر الباباوات نجم المعالم في أفينيون فهو من أكبر و أهم المباني القوطية من العصور الوسطى في أوروبا. كان القصر مقر حكم باباوات أفينيون في فترة كانت فيها البابوية منقسمة بين روما و أفينيون. يبلغ سمك حيطان القصر 3 متر و و تظهر الحصون و الأبراج حوله جماله الخلاب.

9  كثبان بيلا

أهم المعالم السياحية في فرنساتقع كثبان بيلا في منطقة خليج آركاشو و هي أطول كثبان رملية في أوروبا. و تزيد هذه الكثبان حوالي 4.5 متر في العام فقد غطت أشجار و تقاطع طريق و حتى إحدى الفنادق! أما قمة كثبان بيلا فتوفر منظرا يخطف الأنفاس مع المحيط الأطلنطي و مدخل الخليج من جهة و غابة صنوبر ضخمة من الجهة الأخرى.

10  كاتدرائية شارتر

أهم المعالم السياحية في فرنساتقع كاتدرائية تشارتر في قرية صغيرة قرب باريس و التي تبدو حتى صغيرة للغاية لتتسع الكاتدرائية! كل من صحن الكنيسة الواسع و شرفاتها المزينة بتماثيل رائعة بالاضافة الى النوافذ ذات الزجاج الملون التي تعود الى القرن الثاني عشر و الثالث عشر في حالة ممتازة و تجعل الكاتدرائية إحدى أجمل نماذج الطراز القوطي الفرنسي الرفيع. 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.