الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > باريـــــــــــــــــــــــــــــــــــس الحلم الحقيقي

باريـــــــــــــــــــــــــــــــــــس الحلم الحقيقي

أهلين بالجميع اقدم لكم في الصفحات القادمه تقرير رحلتي الى باريس حاولت اصور كل شي قدر المستطاع وانشالله يعجبكم 🙂

بس قبل لا ابدي احب اشكرررررر شكر خاص اخوي أبو مالك واختي ام سيف اللي استفدت من نصايحهم ومواضيعهمممممم وبقيه الاعضاء المتميزين في بوابه فرنسااااااا الصراحه اني اطلعت على اغلب المشاركات والتقاير الخاصه في باريس لاني كنت ابي اخلي زيارتي لباريس هالمره تكون للاماكن اللي ماقد زرتها في سفراتي السابقه فكل الشكر للجميع ويعذروني اذا ماذكرت اسمائهم 🙂

نبدا بالحلـــــــــــــــم 🙂

الفتره : من 22 سبتمبر الى 2 اكتوبر
الناقل الجوي : طيران الخليج
وكان الاختيار بسبب الطيران المباشر وليس لجوده الطيران كان معانا ولدي اللي يحفظه

الفندق : الماريوت شانزليزيه وتم الحجز عن طريق موقع
Booking.com: 71000+ hotels worldwide. Book your hotel now!

طلعنا من البيت في حدود الساعه 11 بالليل يوم 21 سبتمبر لان موعد الاقلاع كان الساعه 1.30 صباحا
وهاذي صور لمطار البحرين وقاعه طيران الخليج

طرنا الحمدلله على الوقت وصلنا قبل الوقت كانت رحلتنا وايد زينه صورت لكم منيو الاكل داخل الطياره واعذروني ماصورت الاكل كان فيني النوووم خخخ ولا قدرت اصور

صوره ليله لمطار البحرين واعتذر على ردائة الصوره

وصلنا مطاااااار تشارل ديغووول وهاذي صور للمطار

ماعجبني المطار مزحووووووم والجوازات مافيه الا 3 كباين 2 لجوازت دول العالم وواحد لدول لاتحاد الاوربي خذينا وقت طويل واحنا ننتظررر الدور !!

بعد ماخلصنا الجوازات طلعنااااااااااااا من المطار على الفندق صورت لكم هالصور في طريقنا للفندق

اعتقد كذا احلا واوضح

وهنا يظهر قوس النصررررر بدايه الشانز

الوقت من المطار للفندق تقريبا 35 دقيقه

وصلنااااااا الفندق وهاذي قهوه مونتي كريستو المقابله للفندق كان الوقت حوالي الساعه 8 ونص صباحا او 8

ماريوت الشانزليزيه قالو لنا غرفتكم بتجهز بعد ساعه فرحنا القهوه نشرب كوفي ويوم رجعنا طلعنا غرفتنا 🙂

حاليا الفندق في فتره تجديد كامله وتقريبا خلص كله وكان باقي التجديد الخارجي 🙂

واحنا ننتظر غرفتنااااااااا صورت لكم كم صوره للشانز وفكرت اخذ شريحه اورانج فرحت للمحل وللاسف ماكان عندهم وبالاخير اكتشفت ان محل fnac القريب من فندقنا عندهم شرايحة اورانج خخخ لاحد يتعب نفسه ويروح المحل

قهوه لودوري الشهيره بالسويت والمكروووووووون

صوره قهوتي من كافيه
Brioche doree
واللي شفت لها افرع كثير في اغب شوارع باريس 🙂

صوره لفندقنااااا ومثل مانتو شايفينه مغطي بالكامل لانه تحت التصليحااااات الخارجية

واحنا نتمشى اكتشفت محلات جديده فاتحه في الشانز ماشفتها من قبل ” اخر رحله لباريس لي كانت في 2003″ سكرت محلات وفتحت محلات جديده ومنها محل اسبريت دخلنا محل اسبريت وهاذي الصوره خذتها من المحل في الدور الثاني

بعدها رجعنا الفندق لقينا الغرفه جاهزه 🙂

ممر الغرف

الغرفه

اطلاله الغرفه عاديه بس صورتها لكم

وعلى فكره كل الغرف المطله على الشانز كانت غير متوافره بسبب التصليحات

هديه الضيافه من مدير الفندق

تنسيق الزهور في لوبي الفندق كان مميزززززززز

بعدها نمناااااااااا نومه طويل للعصررررر وقمنااااااااا عشان نتعشا او نتغدا خخخ وطبعا كان الاختيار على بيانووووووو

صوره لمطعم انتركووت طبعا جربته وماعجبني ابدا

والناس اذواق

طلبي كان

بعدها تمشيناااااا لساحه الكونكورد وحديقه تويلري 🙂

افتراضي

وصلنا متحف اللوفر

نهايه حديقه التويلري

بعدها قررنا نروح للبرج ونتسمتع بالاضاءه ليلالالالالالالا وفي الطريق مرينا على نهر السين الرومانسي 🙂

واخر شي قررنا ناخذ ايس كريم في الهانق داز ماقدرت اصور لكم من كثر الزحمه الا هالصوره

غيرو الديكور عن اخر مره شفته فيها بسسسس يبقى هاقن داز وتبقى ذكريات الطفوله الحلوه فيه

في اليوم الثاني قررناااا ناخذ لفه في باريس صورت لكم هالصور من الشانز

1. برج ايفيل والنهر

الانفاليد

بعدها رحنا لمنطقة النوتردام

• بعدها تمشينا لكنيسة Panthéon وكان الشارع اللي في امتدادهااااااااا فيه قهاوي وجلسات حلوه اخذت لي كريب نوتيلا منه صوره الشارع اللي فيه القهاوي

بعدها تمشنا الى اخر الشارع وكان شارع سانت ميشيل لقينا حديقه لوكسمبرج مقابلتنا فدخلناهاا وهي حديقه حلوه بس الحق بنقال بالنسبه لحدايق لندن ولا شي الصراحه وين نظافه وترتيب الهايدبارك عن حدايق باريسسسسسس حرام والله رئيس البلديااااااات لازم يسوي شي !!!!!!!!!!!!!

بعدها تمشينا لبرج montparnasse وهاذي بعض الصووور للشارع لقيت فيه فروع ثانيه من اشهر مطاعم الشانز ومنها مطعم نوره ومطعم بيانو 🙂

في اليوم الثالث قررنا ناخذ لنا لفه في منطقة المادلين، الريفيولي، الاوبرا والمناطق اللي حولها 🙂 بس اول شي فطرنا اغلب الايام كنا نفطر في قهوه paul صورة لكم كم صووووووووره للقهوه

بعدها تمشينا لساحه الكونكورد الجو كان روعه غيوم وبراد اخذت هالصور في نهاية شارع الشانز

وصلنا الريفيولي كله محلات ويصلح للشوبنق وفيه فنادق وكان فيه قهوه اسمها انجلينا كنت قاريه عنها في التريب ادفايسر انها تقدم احلى هوت شوكليت طبعا اختكم ادمان على الشوكلاته قلت لازم اجربها خخخ بس الصراحه مااعجبتني وايد وكان اللي هناك اغلبهم اجانب وعلى فكره هالقهوه لها فروع في نيويورك 🙂 زين الواحد يجربها وموقعها بالضبط مقابل بوابه حديقة التويلري من جهة شارع الريفيولي

اترككم مع الصور تتكلم

محل D&G

انجلينا كافيه

بعدها رجعنا لمنطقة المادلين صراحه وايد اعجبتني وفيها محلات حلوه منها محل فوشوون االشهير للشوكلاته ومحل ماكسيمس صورته لكم من بعيد

لودوريه عرضهم كان حده عجيب 🙂

بعدها لقيت محل متخصص بجميع انواع الصلصااااات عجبني 🙂 بس ماشريت منه لان اغلب المعروض كان المحتوى فيه كحول

بعدها رحنا لمحل عسل عجيبببببببببببببب بمعنى الكلمه كنت قاريه عنه بموقع التريب ادفايسر والصراحه لازم اللي يروح باريس يشتري منه عسلهم وايد حلو وعلى فكره انا ماحب العسل بس عجبني طعم عسلهم لا يفوتكمممممم على كل ورده عندهم عسل انا شريت لافندر وشريت نوع ثاني عسل روزماري 🙂 سكره زين مو قوي وهذا اللي عجبني فيهم

اخليكم مع صور المحل واسمه ظاهر في الصوره 🙂

1. بعدها تمشينا في منطقة الاوبرا منطقه حلوه وكلها اسووووواق وزحمه

صوره الاوبرا

بعدها طلعنا لشارع Boulevard Clichy والشهيره بالمولان روج بس مااعجبتني المنطقة شكلها غير آمنه بس زين ان الواحد ياخذ فكره ويشوف اشهر الاماكن بباريس ولو مرور سريع 🙂

ماصورت المولان روج للاسف

بعدها مرينا على أهم محطة قطار عندهم Gare de Lyon Train Station وهذا شكلها من براكنا ناوين نطلع بركسيل بس ولدي ماكان يساعد فهونا مشكله السفر مع الاطفال ماتطلع وتجي على كيفك !

بعدها مرينا على هاذي الاقواس تشبه قوس النصر والمنطقه كانت كلها اسواق 🙂 ناسيه اسمها بس اظن اسم الشارع كان
      rue reaumur

ومنهااا مرينا على هاردروك كافيه بس مانزلنا كان زحمه واغلبهم تين ايجرز بس قريت عنه انه مشهور بالسانديز هوت فاج خساره ماذقته

بعدها رحنا الفندق استرحنا وعقب تغديناااااا وعقبها تمشينااااااا 🙂 صورت كم صوره

مطعم le notre الشهير عجبني شكل مبناه فصورته من برا

بعدها تمشينا في شارع الماركات المتفرع من الشانز

محل دي اند جي ماتلاحظون اني صورته لكم مرتين خخخ بس ترا مو ماركتي المفضله يات بالصدفه خخخ

فندق بلازا اثيين يمدحون قهوته 🙂

برج ايفيل وقت الغروب شكله وااو وباين نصب ديانا ودودي في الصوره باللون الذهبي

رجعنا على شارع جورج سانك وهاذي صوره فندق الفورسيزن الشهيررررر

مطعم الديوان اكلهم وايد حلو كان عباره عن بوفيه عجبني 🙂

قهوه بارادايز اللي بعض الاعضاء يمدحون ايس كريمهم ومحل القرشي للعطور طالع يمها

وباخر شارع الجورج سانك فندق وقهوه الفوكيت صورت لكم شكل الفندق الخارجي وعلى اليسار قهوه الفوكيت

بعدين رجعنا الفندق وكل ليله كنا نلقى هالهديه الحلوه على السرير

قوووديفااااااااااا

************************>>>لاحظتو ادماني على الشوكلاته

***

يوم 25 سبتمبر رحنا للاوت لت ،، تقيم له زين بس اولت لت لندن احلا منه …>>وجهة نظر

اللي عجبني بالاوت لت مجمع يمه صورت لكم كم صوره له والمجمع فيه اكوريم سمك صغير بس حلو للاطفال

المجمع حلو وفيه محلات حلوه >>عجبها المجمع اكثر من الاولت لت خخخخخ
فيه محلات حلوه بعضها عندنا وبعضهاا فرنسيه ماشفت لها فروع بالخليج شريت من هناك اشياء حلووووه لعيالي 🙂 بس السوق كله كان شتوي وخريفي وشفت خليجيييييين وايد هناك مدري هم ساكنين في دزني ويجووون او انهم مثلي

شفت محل شوكلاته حلووو اسمه Jeff de Bruges
طعمه حلووووووووووو ينننن وكل الانواع عندهم بدون كحول حسب ماقالت لي البياعه والوان ديكورهم عجبني شفت له كذا فرع في باريس منهم في اللاديفاانس

وهذا موقعهم على النت
Jeff de Bruges

شفت محل شوكلاته بالضبط على يسار فندق الفورسيزن بنفس المبنى صورت هالصوره الوحيده له بس الصراحه شوكلتهم ماكان حلو وايد والشركه طلعت فرنسيه >>خلكم على الاسماء البلجيكيه وبسسسسسس

اسم المحل hediard chocolate

كان عندهم منتجات ثانيه غير الشوكليت

1. نرجع للتقرير ونخلي الشوكليت على جنب شوي خخخ
      اليوم اللي بعده قررنا نروووح حديقه حلووه ولطيفه مو بعيده عن الشانز وقريبه من فندق الكونكورد لافيييت حلوه للاطفال وولدي استانس عليها 🙂 وانا تذكرت ايام الطفوله لمااااا كنت العب في نفس الالعاب خخخ

واسمهااااااا Jardin d’acclimatation

مدخلها

لعبة المراكب

ساعة جميلة من الزهور ذكرتني بساعة جنيف

بعدها ركبنا في قطار وصلنا لاطراف الحديقة من خلال غابات بولونيا الجميله صورت هالصوره وانا بالقطار

بعد ماطلعنا من الحديقة صورت لكم هالصورتين

بشكل عام الحديقه حلوه وفيها العاب وحديقة حيوان وتستحق الزياره للي معه اطفال 🙂
      مارحنا لحديقة الحيوان ..>>خايفه من افلونزا الخنازير خخخخ

هالصوره خذتها لشارع قريب من منطقة فندق الكونكورد لافيييت كان شارع صغير وفيه كم محل زين للشوبنق ذكرني بشوارع كان

شوفوووووووو القنفذ كيووووووت خخخخخخخخخ

1. العصر رحنا نتمشى للمنطقه القريبه من البرج كان يوم أحد
      وشفت هالسووق شكله بس كل يوم احد

في اليوم اللي بعده قررنا نرووح حديقه الزهور والنباتات وكان فيها حديقة حيوان بس مااعجبتني حديقة الحيوان نهائيا تحتااااااج اهتمام وتجديد

اظن انها زهور اللافندر اعجبتني >>>احب البنفسجي

بعدها طلعنا على منطقة الباستيل التاريخية اللي شهدت اعدام الملكه ماري انطوانيت عام 1798م م
هالمنطقة مليانه قهاوي ومطاعم وكان فيها سوق شعبي
بعدها رجعنا الفندق نتغدى ونصلي ونرتاح العصر طلعنا نتمشى وقررنا نروح لمنطقه الاوبرا والفندوم الجميلة
وانا اتمشى لقيت فندق الانتركونتيننتال موقعه ممتاااااااز للي رايح باريس شوبنق قريب من الاوبرااااااا وحوله محلات في محلات بس بالليل مافيه حياه اتوقع لان المحلات تكون مسكره وحتى ايام الاحد يسكرون من وقت
هذي صورته من برابعدها تمشينا الى لساحة الفندوم

فندق الرتز المملوك من قبل أبو دودي الفايد صاحب محلات هاردوز بنفس الساحة

هاذي صوره من أحلا الصور عندي

وهاذي صورة ليلية للشانز

اليوم اللي بعده قررنا نروح شوبنق في الغالري لافييت ماصورت صور وايد انشغلت بالشوبنق خخخ

قسم الالعاب وملابس الاطفاال في الغاليري لافييت

بعدها رجعنا الشانز وقلنا ناخذ شي سريع من ماكدونالد

صوره لكشك في الشانز

بالليل تمشينا في الشانز وصورت لكم هالصووور

عرض محل boss عجيب ماخذين فكره مقدمة مسلسل ديسبريت هاوس وايفز وكان يمه محل شوكلاته وقهوه نسيت اصوره لكم خخخ كان شكله عجيب

وهذي الصوره من المسلسل

1. وصلنا اللاديفانس

استخدامنا المترو لاول مره ويدنا على قلبنا خخخخخخخ <<خايفين من الافلونزاااا بس عشانه اسرع من السياره وزحمه الشوارع

محطه شارل ديغوول

صور للبارك

لعبة القراصنة …ولدي خاف منها خخخ

الستوديوز

هناك لعبت لعبة البحث عن نيمو لحالي خخخخ <<ضريبه اللي يسافر معاه اطفال كان ولدي نايم وقررت العب لحالي كانت حلوه والله وجديده هاللعبه ماشفتها قبل اتوقع من سنه 2008 ضافوها للالعاب

صورة اللعبة

عجبني شكل الدريشه ..>>تحب الديكورات 😉

منطقه المطاعم والفنادق والسينمات في دزني

بعد مارجعناااااا الشانز صورت لكم هالكم صوره الحلوه لقوس النصر 🙂

قوس النصر والبرج في صوره

في اليوم اللي بعده قررنا نفطر في قهوه لودوري دخلنا وقعدنا بس طلعنا لان ولدي فشلنا خخخخخخخخخخخخ اللي يخلي الروم سيرفسسسسسسسسسسس

كان عندهم اومليت شكله حلووووو صوره لكم صور من داخل القهوه بالموبايل

للاسف ماقدرنا نقعد فيها وقت طويل ولدي كان مشكله بس تمشينا لمنطقه الرسامين فيها قهاوي حلوه وطريقتهااااا ماتحسسك انك في باريس كأنك في ايطاليا يمكن عشان الممرات الصغيره على فكره تراها منطقه حراميه الكونسيرج اللي بالفندق كان عراقي الله يجزاه خير حذرناااااا وكنا خايفين على شناطنا طول الوقت خخخ فاللي يروح هناك يحاسب من الحراميه !! وماياخذ فلوس وايد او اوراق مهمه بس المنطقه حرام الواحد يروح باريس ويفوتهااااااااا

نتابع صوووي السكري كار

واحنا راجعين بالسياره خذتها هالصوووره شوفو شلون ننزل من المرتفع

1. آخر ليلة قبل السفر ختامهاااااا كان في قهوه الفوكيت الغنيه عن التعريف

الجو كان حلوووو بارد شوي وكانو مشغلين الدفايات للقعدات اللي برا في كل قهاوي الشانز

ودايما باريس في اخر ليله تحسفك انك بتسافر خخخ تشووف الجو يقلب براد ومطرررررررر خخخ مدري ليشششش كل مره اروح باريس يصير معاي جذيه !!

وهونيك ماصوره الا هالمحل هههههه لاني انشغلت بالشوبنق

مابقى الا يومين ونرجع البحرين ماشبعت من باريس فقررنا نروح في اليوم الاول يورو دزني حسب ماخططنا سابقا لسببين الاول افلونزا الخنازير خخخخخ لو لا سمح الله انعدينا بالفايروس بنكون في البحرين خخخ بين اهلنا
              والسبب الثاني خفت اودي ولدي اول الايام ويقعد يصيح كل يوم يبي يروح هناك خخخخخخخ وانا منيب فاضيه اخلي رحلتي كلها دزني ..واحنا طالعين من الفندق لقيت موظفين محل العطور هذا مسوين مظاهره خخخ صورتها لكم

محطه شارل ديغوول

صور للبارك

في أخر يوم قررت اصور لكم هالصوووور لفندقنااااااااااا واحلا شي كان تنسيق الورود 🙂