التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

يعد الشمال الإيطالي موطن للتنوع الثقافي والتضاريسي. بدءًا من جبال الألب والبحيرات الثلجية ووصولًا إلى الريفييرا والبحر الأدرياتيكي و من المناظر الطبيعية إلى المطبخ الإيطالي الشهير. وهو اول الأماكن التي يفكر بها المسافر عند التخطيط لرحلة استرخاء في المنتجعات بالإضافة إلى رحلة تسوق لمحبيين الأناقة. وليس ذلك فحسب بل يوفر الشمال الإيطالي ذكريات لاتنسى لزائريه عند زيارتهم لكنائسه وقصوره الأثرية  الفخمة وحدائقه الخصبة وبحيراته. هنا عزيزي القارئ ستجد نبذة تعريفية عن السياحة في مدن الشمال الإيطالي

 

1 البندقية (فينيسيا)

السياحة في الشمال الإيطالي

فينيسيا او بالعربية “البندقية” هي الوجهة الرومانسية المثالية للكثيرين. هي مدينة لاتعترف بالطرق المعبدة التقليدية وانما تستبدل هذه الطرق بقنوات مائية تعلوها مباني شاهقة كما لو كانت بفعل ساحر. هنالك ميزة خالدة في البندقية تجذب السياح لها منذ مئات السنين.. فهم يتنقلون في رحلات على متن الزوارق التي يدنن سائقوها اجمل النغمات الايطاليا ويستمتعون بفناجن قهوة في احدى مقاهي ميدان سان ماركو الشهير. 

 

سينك تير

السياحة في الشمال الإيطالي

سينك تير هي واحدة من اجمل المناطق في ايطاليا بلا منازع. فبمجرد زيارة لقرية واحدة من قراها الخمس كافية لتجعلك تؤكد ذلك. تم بناء الخمس قرى على التلال والمنحدرات العالية مما يجعلها مطلة على البحر المتوسط في منظر تصويري خلاب. لا يمكن الوصول لمعظم هذه القرى الا بالقطار وتُمنع السيارات من الدخول لها.  لذلك يجب عليك عزيزي المسافر احضار حذاء مناسب للمشي والتنقل بين هذه القرى المذهلة.

 

بحيرة غاردا

السياحة في الشمال الإيطالي

تعد بحيرة غاردا أكبر بحيرات محافظة لومباردي الثلجية وتحدها قمم جبال الألب من الشمال والسهول من الجنوب. وشواطئها محاطة بالحدائق والبساتين والغابات مما يجعلها توفر منظرًا طبيعيًا في غاية الجمال لزوارها الذين اتو اليها باحثين عن الراحة والاستجمام. ويقع في الجنوب من هذه البحيرة مدينة سيرميوني وهي مدينة مشهورة بقلعتها المتعددة الأبراج والآثار الرومانية القديمة. وأما من الجزء الشمالي من البحيرة فتقع مدينة ريفا دل غاردا. وهي الوجهة المحببة للزوار الذين يحبون ممارسة انشطة في الهواء الطلق مثل السباحة والتجديف وركوب الامواج.

 

بورتوفينو

السياحة في الشمال الإيطالي

يكمن جمال بورتوفينو في مبانيها الملونة المطلة على مينائها ذا السفن المرصوصة بشكل عفوي وغير مرتب. بورتوفينو هي اجمل مدن الشمال الايطالي التي تطل على الريفييرا. ولأنها قريبة جدا من مدينة جنوة فهي مقصد السياح الذين يحبون التنزه في في شوارعها الفاتنة. 

 

ميلان

السياحة في الشمال الإيطالي

بعد معاناة هذه المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، تعد الآن ميلانو من أغنى الدول في أوروبا. و تعد أيضًا مركزا للموضة و تعج بمحلات أشهر مصممين الأزياء. وتجذب المدينة السياح لرؤية كنوزها العالمية مثل لوحة “العشاء الأخير” للفنان ليوناردو دافنشي و كاتدرائية ميلانو و هي خامس أكبر كاتدرائيات العالم و دار أوبرا لا سكالا الشهيرة. و اكواريو سيفيكو دي كيلان الذي يضم المئات من أنواع الأسماك و الحيوانات البحرية بالإضافة إلى قلعة سفورزيسكو و هي من أكبر القلاع في أوروبا. و تتميز المدينة بكونها أحدث مدن إيطاليا مقارنة بالمدن التاريخية الأخرى.

 

جنوة

السياحة في الشمال الإيطالي

 يمكن تشبيه جنوة بالأحجار الكريمة لجمالها واناقتها بالرغم من انها اقل شهرة من مدن ايطاليا الاخرى مثل فينيسيا و روما. هي مكان ميلاد كريستوفر كولومبوس. ويعتبر مركزها التاريخي بأزقته الضيقة التي تعطي احساس بالاندهاش تاجًا يزين مدينة جنوة. يصب جمال المدينة في هندستها المعمارية الرائعة وكنوزها الفنية. يوجد في وسط البلد ميناء فيه سفن سياحية ويخوت و قوارب صيد الاسماك.

فيرونا

السياحة في الشمال الإيطالي

تشتهر فيرونا بأنها المدينة التي عاش فيها روميو وجولييت في رواية شيكسبير. واول مايزوروه السياح في فيرونا هو “منزل جولييت” متناسيين تمامًا ان جولييت هي شخصية من وحي الخيال. فيرونا هي مدينة خلابة و تكثر فيها الأثار الرومانية وقلاع من عصر النهضة ومباني يعود بناؤها الى العصور الوسطى. وتقدم لزوارها الفرصة للاستمتاع بتجربة الحياة الايطالية البسيطة الهادئة. لكنها لا تحظى بشعبية كبيرة مثل جاراتها من المدن  ليس لقلة عناصر الجذب فيها ولكن لأنها تقع بين مدينتين مشهورتين جدًا هما ميلان والبندقية.

برغامو

السياحة في الشمال الإيطالي

تنقسم برغامو الى قسمين رئيسيين. الاول هو “سيتا التا” وهي منطقة ذات طابع قديم ، والثاني “سيتا باسا” وتعتبر منطقة عصرية بعض الشيء. يفضل معظم الزوار الذهاب مباشرًا للقسم القديم من المدينة لأنها تحتضن تراث جميل ومناظر طبيعية رائعة.

حديقة غران باراديسو الوطني

السياحة في الشمال الإيطالي

تعد حديقة غران باراديسو جنة لمحبين التنزه خاصًا في فصلي الربيع والصيف عندما تتفتح الأزهار. وهي ايضًا الوجهة المثالية للذين يعشقون التزلج في فصل الشتاء. تم بناء حديقة غران بارديسو في عام 1922 لحماية حيوان الوعل المهدد بالانقراض.

10  بولونيا

السياحة في الشمال الإيطالي

يسمي البعض مدينة بولونيا ب “لا روسا” بمعنى الحمراء او المدينة الحمراء لأن مبانيها مطلية باللون الأحمر الجذاب. تشتهر بولونيا بوجود اعرق الجامعات في العالم فيها واسمها على اسم المدينة University of Bologna . لا تكتمل اي زيارة لهذه المدينة الا بزيارة ساحة ماجوري Piazza Maggiore الأثرية. يتمركز جمال هذه المدينة بفن الهندسة المعمارية فيها فهي المكان المفضل لكل المهتمين بالعمارة والبناء.

انظر ايضًا: عروض فنادق ايطاليا


Booking.com

 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.