التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

ايطاليا !

الحلم الذي تحقق ..

كانت لي زياره الى ايطاليا مع والدايَ عندما كان عمري ( 8 اشهر تقريباً)  لكن بالطبع لا يمكنني حساب ذلك

اردت ان ازور ايطاليا دائماً، ولكن كلما اردت الذهاب ترددت واخترت وجهة سفر أخرى! ربما بسبب الجو فقد كنت اسمع أن ايطاليا حارة جداً في الصيف او ربما بسبب اغراءات السفر الى دول اخرى! المهم تحقق حلمي أخيراً وزرتها هذا العام وكانت من الرحلات التي لا تنسى بالفعل!

كانت المدة قصيرة (9 أيام/ 8 ليالٍ) ولكني استطعت الذهاب الى اكبر عدد من الاماكن والرحلات وسأوافيكم بالتفاصيل لاحقاً

الفترة: ابريل تحديداً أواخر ابريل

خط سير الرحلة

كويت – روما – ميلان – كويت

خطوط الطيران الاماراتية

الفنادق :

روما : ماريوت غراند فلورا
فلورنسا: هوتيل دبلومات ( اختيار سيء جداً جداً ساخبركم عنه لاحقا)
فنيسيا: فندق Danilie و فندق Bauer Hotel
ميلانو: فندق ميلانو سكالا

تكلفة تذاكر الطيران للشخص الواحد 157 دينار يعني تقريباً $560 دولار ( عرض من الاماراتية)

التكلفة الاجمالية للسفرة ( طيران + اقامة+ مصرف) 2500 دينار كويتي يعني حوالي 8800 دولار (سعر الصرف 283 فلس للدولار)

المناطق التي تمت زيارتها
روما – فلورنسا – بيزا – لوكا – تشينكو تير (في اقليم لانغوريا) – فنيسيا – ميلانو – لوقانو في سويسرا

كان الاقلاع من الكويت على الخطوط الاماراتية الساعة 3:45 صباحاً بس الحمدلله كانت سهالات

وصلنا الى الحبيبة دبي .. ثم بدلنا الطائرة واقلعنا متوجهين الى روما ..

وصلنا الى مطار روما الدولي .. وبعد الانتهاء من اجراءات الدخول واستلام الحقائب توجهنا الى المترو وقطعنا تذاكر الى وسط روما .. استغرقت الرحلة حوالي الساعة ثم غادرنا المحطة واستقلينا سيارة أجرة الى الفندق ..

موقع ماريوت ممتاز قريب من فيلا بورغيس وعلى بعد خطوات قصيرة من المعلم الشهير السبانش ستبس ونافورة تريفي .. وقريب من فندق ويستن ومطعم هارد روك الشهير ..

بالمناسبة احب ان انوه ان الصور المستخدمة حاليا في التقرير هي من كاميرا الايفون بتعديل فني بسيط من قبلي واغلب الصور الجميلة والمحترفة التقطت بكاميرا كانون الاحترافية والتي مع الاسف ليست بحوزتي حاليا لذا عليكم ان تقبلوا بصوري المتواضعه ولكن لا تحزنوا فهي جميلة كذلك لا املك صور فندق ماريوت حاليا ولكن يجب ان اذكر ان تكلفة الاقامة ليلتين في هذا الفندق الهاديء والجميل كلفتنا حوالي ال30 دينار كويتي اي ما يقارب ال100 دولار!!!

شيء لا يصدق اعلم ولن اخبركم بالسر حتى تتابعوني للنهاية

بجانب الفندق احد الاكشاك الصغيرة ومنها قمنا بحجز تذاكر الباص المفتوح Hip on/ off وهو بالمناسبة مفيد جداً ويختصر الوقت والمجهود يقوم بجولة حول مدينة روما بداية من الخطوات الاسبانية مرورا بتريفي فاونتن والكولنسيو والمعالم التاريخية والاثرية في روما انتهاء بالفاتيكان ثم العودة مجددا الى الفندق .. ويمكن النزول في اي محطة ترغبون بها والتوقف المدة التي تريدون ولكن تأكدوا من اخذ جدول مواعيد الباصات وآخر موعد وخط سير الرحلة حتى يمكنكم العودة مجددا!

والآن اتركم مع مجموعة صور التقطتها من الباص السياحي من معالم روما وبعض التفاصيل حول الاماكن والفعاليات ..

الباص السياحي ..

جانب من تريفي فاونتن

يمي يمي ..

وصلنا الكوليسيو .. نزلنا من الباص .. وصلنا الى المدخل كان هناك طابور طويل ينتظرنا .. وفجأة أتت الينا سيدة وسألت ان كنا مهتمين بأخذ تور سياحي خاص معهم؟ استفسرنا منها حول الموضوع .. وكان التور عبارة عن مجموعة اشخاص ( نحن من ضمنهم) ندخل الى الكوليسيو مع مرشد سياحي يأخذنا بجولة داخل المبنى الروماني الضخم ومن ثم يسلمنا الى مرشد آخر يأخذنا الى الحدائق المقابلة للكوليسيو والقصر المتهدم والبانثيوم .. وافقنا وقمنا بالدفع لهم لا اعلم عنكم ولكن نحن نحب ان نستمتع بالسفر ونكتسب معرفة ومعلومات أيضاً وهذا ماكان سيوفره لنا المرشد السياحي .. وماهي الا لحظات حتى مررنا بالطوابير المنتظرة ودخلنا مع المجموعة التي معنا والمرشد السياحي الى الداخل والتفت انظر الي الوجوه المنتظره حظا موفقا بالانتظار فكانت ميزة القروب والمرشد السياحي ايضا هو عدم الانتظار طويلا والدخول سريعاً الى المبنى ..

كانت رفقة رائعة والمرشد السياحي صاحب الشركة ايطالي اما البقية العاملين معه فهم أمريكان .. علمت ان المبنى تعرض الى زلزال قوي وهو ماتسبب في انهيار جزء كامل منه كما حدثنا المرشد عن الحقبة التاريخية للروم وانواع القتال والمعارك والالعاب التي قامت في المبنى وانواع الحيوانات المفترسة التي يرمى بالمساجين اليها وغيرها من الامور الرائعة والتي شعرت معها للحظة اني عدت الى العصور القديمة وشعرت انني اتنفس الماضي! كانت جولة ممتازة وذهبنا بعدها مع مرشدة امريكية الى الحدائق المقابلة وعلمنا قصة روما وان الاسم جاء من المؤسس لها بعد ان تفوق على اخاه التوأم واستحوذ على الحكم لنفسه وصادف ذلك اليوم احتفال المدينة بمؤسسها وكانت صدفة جميلة ان نكون هناك في مثل ذلك اليوم مما زاد من تخيلي لاحداق الماضي والعيش فيه!

اتركم مع الصور ..

حصان روماني

شجرة برتقال ..

وأخرى لافندر ..!

بعض الآثار ..

افتراضي

Spanish Steps

كان من الملاحظ كثرة العرسان هناك لالتقاط الصور التذكارية وكذلك شاهدناهم في الكوليسيو

وفي نهاية اليوم اخترنا تناول العشاء في مطعم قريب .. كان الهاردروك ولكن المفاجأة كان الانتظار ساعتين !!!

فغيرنا رأينا واكملنا طريقنا ووقع اختيارنا على مطعم ايطالي رائع وتناولت هذه الشوربة البحرية اللذيذة

بانتظار مشاركاتكم حتى اكمل التقرير ..

انتظروني مع الجزء المتعلق بفلورنسا ورحلاتها





كستنا ايطالية ساخنة ولذيذة ..




تتميز العاصمة الايطالية “روما” بالآثار والأماكن التاريخية العريقة .. والكثير من التماثيل والمنحوتات والتاريخ الروماني القديم ..

يختار الكثير من العرسان في ايطاليا الكوليسيو والخطوات الاسبانية لالتقاط صور الزفاف حتى تصبح ذكرى جميلة وتاريخية كحضارة هذه المدينة .. وهنا المزيد من الصور عن روما ..












 




وهنا الفاتيكان …


تم اعلامنا من قبل المرشد السياحي ان الكثير من حجر الرخام والتماثيل تمت مصادرتها من القصور التي في روما وتزويد الفاتيكان بها بسبب ارتفاع الاسعار وقلة المال حينذاك ..

وهنا رأيت هذا المنظر الغريب في مدينة يفترض أن تكون محافظة ومتدينة!


مجموعة من الشاذين عافانا الله محتجين ويرتدون لبس العرايس يطالبون الكنيسة بتزويجهم !!



وبهذا انتهى الجزء المتعلق بروما ..

وفي الصورة التالية منظر لمكان الافطار في فندق ماريوت وهي الصورة الوحيدة غير الشخصية التي وجدتها بحوزتي ..


بالنسبة لسعر الليلتين في ماريوت فلورا كان يعادل تقريباً 750 يورو .. ولكني حصلت عليها ب 30 دينار كويتي اي ما يعادل 100 دولار تقريباً !! والسر في الاشتراك ببرنامج النقاط لدى ماريوت وقمت بتبديل النقاط التي حصلت عليها من حجوزات سابقة وكانت قيمة الليلتين تكلف 160000 نقطة ولكن كانت تنقصني بعض النقاط فقمت بشرائها من ماريوت بقيمة 100 دولار وكانت هذه هي تكلفة الفندق!!

والرائع في ماريوت انه يمكنك شراء عدد النقاط الناقصة مما يسهل عملية الحجز ويوفر المال ويجعلها ممتعة 🙂

اكتفي بهذا القدر واعتذر عن التأخير مجدداً .. تابعوني وساكمل معكم الجزء الامتع والاروع وهو الجزء المتعلق بفلورينسا والرحلات الرائعة التي قمت بها من هناك وبالأخص رحلة القرى الخمس تشينكو تير ..


 

************************

انتهت جولتنا في مدينة روما .. وتوجهنا بعد ذلك الى محطة القطار “ترميني” وقمنا بحجز تذاكر لمدينة فلورنسا الساحرة .. استغرقت الرحلة حوالي الساعة والنصف تقريباً ..

خرجنا من المحطة وتوجهنا الى سيارات الأجرة المتوقفة أمام البوابة الرئيسية .. وسألنا أحد السائقين عن فندق دوبلومات.. فضحك وقال لا حاجة الى أخذ تاكسي فقط اعبروا الشارع وتوجهوا ناحية اليمين ستجدون الفندق على اليسار! وهذا ماحصل فقد كان هوتيل دوبلومات بجانب محطة القطار تماماً .. خطوات قليلة جداً وكانت هذه النقطة الوحيدة الايجابية لصالح الفندق!!

لم يكن الفندق بالمستوى الذي اعتدنا السكن به ولكن لا بأس به خاصة واننا لا نبقى فيه الا للنوم وهو نظيف وهذا اهم مافي الموضوع ! موقعه ممتاز بجانب المحطة وعلى خطوات قليلة من الدومو والسوق والمطاعم .. فبعد ان استلمنا الغرفة ووضعنا اغراضنا وارتحنا قليلاً قمنا بأخذ جولة سريعة في المدينة “فلورنسا” ..




حقائب جلدية جميلة بسعر 15 يورو للواحدة ولم يرضخ البائع البنغالي لمساوماتي العديدة من اجل أن يعطيني بعضها بسعر منخفض فتركته ومشيت! 🙂 في الحقيقة لم أكن ارغب بالشراء ولكنها مجرد محاولة باءت بالفشل 🙂


وهذه صوره لمحل منحوتات خشبية اسميته محل بونوكيو (لما تشتهر به مدينة فلورنسا بسبب هذه الشخصية الخيالية كون مؤلفها من سكان فلورنسا)




وبعد التجول الطويل والتعب رجعنا الى الفندق وقبل ذلك توقفنا امام مطعم ماكدونالدز مقابل المحطة ولم نستطع اكمال الجولة الى حديقة مايكل انجلو بسبب التعب والاجهاد طول اليوم ..

سألنا موظف الاستقبال عن حجز رحلة الى تشينكو تير ليوم الغد (القرى الخمس) ووجدنا اماكن وقمنا بحجز الرحلة وكان مكان الالتقاء للقروب تحت الساعة في محطة القطار وهنا تظهر لنا اهمية موقع الفندق وموقعه الاستراتيجي

في اليوم التالي التقينا بالمرشد السياحي والقروب عند ساعة المحطة وبعد ذلك ركبنا “ميني باص” وانطلقنا بالرحلة متمتعين بمناظر الريف الايطالي “توسكانا” لنخرج الى اقليم لانغوريا نحو اول محطة لنا وهي مدينة مانارولا ..


توقفنا في احد المحطات على الطريق لشرب القهوة الايطالية اللذيذة ةلأخذ استراحة قصيرة وتكرر ذلك في طريق العودة أيضاً ..

بعض الصور من محطتنا الأولى مانارولا ..


كانت محطتنا التالية بعد مانارولا .. هي قرية الصيادين “ريموجوري” ولكن كان علينا أن نمر بممر طويل بين الجبال ويطل على البحر الرائع وكان في هذا الممر مقهى يسمى بمقهى المحبين او مقهى العشاق .. وهو مقهى يطل على البحر الازرق الجميل وشاهدنا العديد من الاقفال المعلقة على الاسوار والاسماء والاحرف المكتوبة على جدران هذا المقهى وبعض الشجر والنباتات لأسماء عشاق مروا هناك .. فكان لنا نحن ايضاً نصيب لنكتب اسماءنا باللغتين العربية والانجليزية فإذا ذهبتم الى هناك ابحثوا عن مجموعة من الكويت





عندي مشكلة شوي بتعديل الصور .. راح ارجع اكمل بعدين بإذن الله ..

اتمنى يكون التقرير لحد الآن عند حسن ظنكم بانتظار رايكم .. الى أن التقي بكم ..



***********************************

وقفنا عند رحلة القرى الخمس “تشينكو تير” والرحلة حجزناها عن طريق الفندق وتتضمن توصيله في الباص السياحي مع القروب من والى محطة القطار في فلورنسا + زيارة ل4 قرى من القرى الخمس وهم مانارولا، ريموجوري، فرنازا ، مونتروسو + رحلة بالقارب من المينا ومنها نشوف المنظر للقرى بمبانيها الملونة من البحر ..

اللي صار وصلنا مانارولا وتمشينا فيها وعبرنا جسر طويل في الجبل مشي واللي كان فيه مقهى المحبين ووصلنا في النهاية لمدينة ريموجوري اللي اهي قرية الصيادين بس تفاجأنا بالمرشد السياحي يبلغنا ان الوقت ضيق وماراح يمدينا نشوف القرية ولازم نتحرك بسرعة لمحطة القطار علشان ناخذ القطار القادم الى فيرنازا !!

اعتذر للتو لاحظت بأني كتبت التقرير باللهجة الكويتية عودة للغة العربية من جديد

ظهر الامتعاض على وجوهنا ووجوه المجموعة فقال المرشد انه سيحاول ان يوفر 15-20 دقيقة في العودة لزيارة القرية ريموجوري ففرحت المجموعة بذلك .. واخذنا القطار الى قرية فيرنازا ..

كنت متشوقة لمشاهدة القرية لما تتسم به من جمال والمباني الملونة الفريدة وصدمت عند الوصول !! فقد كانت القرية شبة مدمرة بفعل فيضان قوي عصف بها اواخر 2011 والكثير من الابنية قد تهدم وتدمرت اغلب الاماكن الجميلة في القرية ولكن كان هناك اعمال بناء وترميم للقرية وقد توقع المرشد السياحي ان تعود القرية لسابق عهدها وافضل ..

وها هي بعض الصور ..



وهذه صوره لبوستر عن مدينة فيرنازا عند محطة القطار ..


وهذه مجموعة صور لفيرنازا المنكوبة ..



لم يكن هناك الكثير لنشاهده في فيرنازا .. فتوجهنا الى محطة القطار وذهبنا الى القرية الأخيرة في برنامج الرحلة الا وهي مونتروسو .. وفيها قضيانا وقتا اطول وتناولنا الغداء مع القروب والمرشد (كان ذلك محسوبا من ضمن السعر للرحلة) والحق يقال كان الغداء بسيط ولذيذ مكون من مقبلات بحرية متنوعة وحرصنا على عدم احتواء اي صنف للكحول او لحم الخنزير وكان خاليا تماما من ذلك .. وكان الطبق الرئيسي باستا اعدت على الطريقة المحلية مع صلصة خاصة باقليم لانغوريا وحسب ما قال لنا المرشد ان هذه الصلصة لن تجدوها في اي مكان بايطاليا خارج اقليم لانغوريا!!

تضايقنا قليلا عندما قام المطعم باحضار النبيذ الاحمر والابيض للقروب على الغداء واخبرناهم باننا لا نشرب المشروبات الكحولية فقاموا باحضار الكولا لنا وكان ذلك افضل بكثير!

بالنسبة لي كانت تجربة مميزة الجلوس على مائدة واحدة مع غرباء من جنسيات مختلفة (اسبانية- امريكية- استرالية- يابانية – وافريقية) وكنا نحن العرب الوحيدون بينهم

وبعد الغداء تفرقنا وكان لنا وقت حر استكشاف القرية والتنزه بها على ان يتجمع القروب في محطة القطار بعد ساعة ونصف .. وكانت جولة جميلة والطقس رائع مشمس ومنعش مع نسمات الهواء الباردة .. وهذه بعض الصور للجزيرة ..

 







 

نكمل صور القرية مونتروسو ..




 



 

********************************************

كانت جولة رائعة وممتعة تخللها شرب القهوة الايطالية والجلوس امام البحر الازرق الجميل وتسكع في طرقاتها الضيقة وشراء بعض التذكارات من هناك وكان لابد من تذوق الجيلاتو الايطالي اللذيذ ..

مر الوقت سريعا في قرية مونتروسو الجميلة .. وحان وقت الذهاب الى المحطة وانتظار اكتمال المجموعة استعدادا للعودة .. واخبرنا المرشد السياحي ان هناك خبرا سارا لنا وهو انه تمكن من ايجاد الوقت لزيارة قرية ريموجوري (قرية الصيادين) ففرحت المجموعة وقمت هنا بسؤاله عن رحلة المركب ومشاهدة القرى من البحر فاخبرني اننا لن نتمكن من ذلك بسبب سوء الاحوال الجوية والموج العالي!! هنا امتعضت قليلا فان كانت رحلة القارب قد الغيت من البداية كان لهم ان يخفضوا من سعر الرحلة ولا يتقاضوه كاملاً !! ولكني تنازلت عن الجدال بمزاجي لآنه كان “رايق” بسبب المناظر الجميلة التي شاهدتها وطوَفت لهم الأمر بسلام صور سريعة من قرية ريموجوري ..



وعدنا الى المحطة بعد ذلك بسلام .. واحب ان اشير انه وعند وصولنا شاهدنا باصات سياحية اكبر من الباص الذي استقليناه لشركات سياحية اخرى وشاهدنا مرشدة سياحية تقف مع بعض السياح الذين كانوا معها بالرجلة فتوجهنا اليها لسؤالها عن رحلة مدينة بيزا ولوكا وكانت هذه هي الليلة الاخيرة لنا في فلورنسا ولكني اردت بشدة ان اذهب الى بيزا ولوكا .. فكانت متعاونة جداً معنا اخبرتنا انه يمكننا ترك امتعتنا لدى الفندق وتوجهت معنا الى محطة القطار لنطلع على جدول مواعيد الرحلات الى فنيسيا ليوم غد وقمنا بحجز تذكرة “فليكسبل” مرنه اي يمكننا حجو قطار الساعة السابعة مساء وان تأخرنا يمكننا ان نستقل الرحلة التالية .. وكان هذا ما قمنا به فقد حجزنا التذاكر لفنيسيا .. وقمنا عن طريق المرشدة بحجز رحلة الى مدينة بيزا ولوكا ومصنع الخمر وصناعة زيت الزيتون ليوم غد .. اخبرنا المرشدة اننا مسلمين ولا نريد رحلة تذوق الخمر فقالت انها من ضمن الرحلة ويمكنكم ان تتجولوا بالمزرعة وتتذوقوا زيت الزيتون وليس عليكم تذوق الخمر او حتى الجلوس مع القروب اثناء احتساءه!!

فحجزنا الرحلة بعد حجز تذاكر القطار لفنيسيا وسارت معنا المرشدة لتدلنا على مكان الالتقاء مع القروب يوم غد وكانت نقطة اللقاء هي مقهى امام المحطة وهنا ظهرت لنا ميزة فندقنا مرة اخرى وهو موقعه الممتاز بجانب المحطة عدا ذلك فهو ما يسوى!! ومع الاسف لم تكن المرشدة هي من ستكون معنا برحلة الغد بل مرشد او مرشدة آخرون .. شكرناها ورفضت قبول مبلغ من المال قدمناه اليها وذكرتني هنا باخلاق العرب هههه فالطليان يشابهونا في هذه الامور ..

الى هنا اكتفي من السرد والصور .. واتمنى ان القى تشجيع منكم لكي اعود معكم بجزء جديد متعلق برحلة (بيزا- لوكا – ومصنع الخمر وزيت الزيتون)

*******************************************

كانت رحلتنا السابقة للقرى الخمس تشينكو تير وقد كتبت عنها مافي الكفاية .. ساضيف بعض الصور من الرحلة لاثراء التقرير كما اتمنى وبعدها سأكتب عن رحلة بيزا ولوكا والمزرعة التي يصنع بها الواين وزيت الزيتون ..

بعض الصور للقرى ( مانورولا – فرنازا – ريموجوري – مونتروسو ) ..


 

 

 


 

 

اكتفي بهذه الصور لرحلة القرى الخمس وساعود معكم بتفاصيل رحلتي الى مدينتي بيزا ولوكا ومزرعة العنب والزيتون ..

**********************************

اليوم الثاني في فلورنسا ..

بعد فطور سريع، توجهنا الى المقهى أمام محطة القطار حيث نلتقي بالقروب والمرشد السياحي الذي سيأخذنا في رحلة الى مدينتي بيزا ولوكا ومزرعة العنب والزيتون ..
من سوء الحظ كان الجو ممطراً .. اشترينا مظلات قبل التوجه الى الباص والذهاب الى بيزا ..

كان الباص السياحي هذه المرة أكبر من الميني فان الصغيرة التي اخذتنا في اليوم السابق في رحلة التشينكو تير .. وكانت المرشدة السياحية (غير التي ساعدتنا في حجز الرحلة) تتحدث الالمانية والفرنسية والانجليزية بالاذافة الى الايطالية وكانت خلال الرحلة تتحدث الثلاث لغات مما ازعجني قليلا كون القروب كبير وفيه مختلف الجنسيات مما يجعلك تتشتت عند الترجمة وتفقد الاهتمام بالمتابعة وهنا تظهر لنا ميزة القروبات الصغيرة!

وصلنا الى بيزا اولا وهناك انقسمنا الى مجموعتين تم توزيعنا على مرشدتين محليتين من بيزا لتشرحا لنا عن معالم هذه المدينة وانضممنا نحن الى المجموعة التي تتحدث الانجليزية بالطبع!

لم يكن هناك الكثير لنشاهده فعدا البرج المائل هناك الكنيسة ومبنى آخر ومقبرة قديمة .. كان من ضمن برنامجنا السياحي الدخول الى كنيسة وكانت المرشدة تشرح تاريخها وتاريخ العائلات التي اهتمت ببنائها وعمارتها .. وهذه مجموعة من الصور عن الرحلة ..

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800×533 .

من داخل الكنيسة ..

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800×533 .

وفي وسط الشرح قالت المرشدة بسعادة بأننا محظوظون لأننا سنلتقي بكبير الاباطرة القس فلان الفلاني (نسيت اسمه :)) ) وكان القس ..هذا !!


مومياء !! مومياء القس مادري من اي قرن !! :/

الحمدلله على نعمة الاسلام ..

وبعد ما انتهت الجولة الارشادية في الكنيسة كان عندي وقت حر للي يبي يصعد البرج او يزور المقبرة ومن ضمن الوقت وجبة الغدا وكان عندنا اختيارين الاول الانضمام للمرشدة في مطعم ايطالي صغير ودفع مبلغ 10 يورو قيمة وجبة متكونة من صحن سلطة وباستا وحلو أو

الاختيار الثاني ان نتغدى في اي مكان يعجبنا ونلتقي في ساعة معينة عند محطة التجمع للباصات للمغادرة الى لوكا ..

طبعا اخترنا نتغدى بروحنا واخترنا ماكدونالدز واشترينا بعض التذكارات .. وتوجهنا الى نقطة التجمع للذهاب الى لوكا ..

كان المطر يسقط بشكل متواصل حين وصولنا الى لوكا (مع الاسف) توقفنا خارج جدران المدينة المشهورة (اعتقد يمنع دخول السيارات والحافلات الى المدينة اي الى داخل السور) واكملنا طريقنا سيرا على الاقدام الى المكتب السياحي في المدينة عند بوابة الدخول ..

تم تزويدنا بخريطة عن المدينة واهم الاماكن التي يمكننا مشاهدتها وكان لنا وقت حر لاكتشاف المدينة بمفردنا على أن نلتقي بعد ساعة في نفس المكتب !! ساعة فقط في لوكا!! صدمة كبرى بالنسبة لي شعرت ان هذه كانت من سلبيات الرحلة فبينما بيزا التي لم يكن بها الكثير ليستحق المساهدة امضينا في وقت اطول ولوكا الرائعة لها ساعة واحدة فقط وفي جو ممطر!!

انطلقنا تحت المطر لاكتشاف المدينة وهذه بعض الصور .. ( لم اتمكن من التقاط صور غير تلك التي التقطتها بهاتفي بسبب المطر)

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640×478 .


وبسرعة وعدم رضى لمغادرة هذه المدينة الجميلة وصلنا الى نقطة الالتقاء امام المكتب السياحي وانتظرنا حتى اكتمل العدد وودعنا لوكا منطلقين الى المزرعة ..

وصلنا!

ذهب الجميع ليأخذوا اماكنهم على الطاولة استعدادا لتذوق النبيذ الذي يصنع بالمزرعة !!

في حين اخترنا نحن اكتشاف المزرعة الى ان ينتهوا من نبيذهم وقمنا بشراء زيت الزيتون وتذكارات أخرى ..

بهذا انتهت رحلتنا السياحية لليوم الثالث في فلورنسا .. وكم تمنينا لو مكثنا فيها أكثر لزيارة سيينا وبقية مناطق الريف الايطالي .. ولكن ربما في المرات القادمة بإذن الله

************************************
اتمنى ان يكون هذا التقرير مرضي بالنسبة لكم وقد نال اعجابكم ..

************************************

 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.