التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

سويسرا الخلابة معروفة بجمال طبيعتها وامتلاكها لسحر خاص يجذب الكثير من السيّاح الباحثين عن كمال الطبيعة إليها، حيث ان المعالم السياحية في سويسرا متنوعة بشكل كبير جدًا، فسحر مشهد جبال الألب والقمم المغطاة بالثلوج وتألق البحيرات الزرقاء والأنهار الجليدية، و كذلك البحيرات الجبلية التي ستمنحك قصص الطفولة الخيالية ، وستحصل على ما تريده من كافة وسائل الراحة والترفية على منتجعاتها ذات المستوى العالمي وأيضاً بجانب ماتميزت به من طبيعة خلابة إلى أنها من أشهر البلدان في صناعة الساعات الفاخرة والشوكلاته اللذيذة. فاذا كنت تخطط لرحلة الى بلاد الجمال فهنا بعض من أهم المعالم السياحية في سويسرا:

  1 ماترهون

أهم المناطق السياحية في سويسرا

إن ماترهورن وسويسرا مرتبطان بشكل لا يمكن الفصل بينهما ، وإن الشكل الهرمي الهائل للجبل  وقمته العالية والذي يقال أنه من الصعب تسلقه يعد الجبل الأكثر التقاطاً للصور في العالم، كما يمكن للزائر ان يتمتع بمشاهدة هذا المنظر الرائع عن طريق ركوبه العربة الكبلية الهوائية نمتى لك مشاهدة ممتعة عزيزي الزائر.

 2  قلعة شيون

أهم المناطق السياحية في سويسرا

قلعة شيون – قلعة مائية على بحيرة جنيف تقع قلعة شيون على صخرة على ضفاف بحيرة جنيف ، القلعة المائية هي المبنى التاريخي الأكثر زيارة في سويسرا، ولما يحطها من جمال البحر والطبيعة الخلابة فمن الممكن ايضاً استئجارها لمختلف المناسبات ، و من القلعة يمكنك الوصول إلى مونترو (عن طريق القوارب، عن طريق الحافلات أو سيراً على الأقدام)، حيث يمكنك الاستمتاع بعشر أميال من الخلجان، المحددة بمنتزهات تحتوي على خطوط من الأزهار، والنباتات الغريبة وأشجار النخيل ، كما يزور شيون أكثر من 350,000 ضيف سنوياً  ينظرون إلى اللوحات الجدارية والأقبية التي تحت الأرض، وقاعات العرض وغرف النوم التي تأخذهم الى سحر وجمال العالم القديم .

 3  جبل جونجفروجوتش

أهم المناطق السياحية في سويسرا

جبل جونجفروجوتش يعد واحد من أكثر المعالم السياحية في سويسرا جمالاً، وهو الأكثر شعبية في بيرنيز أوبرلاند. وهو أعلى جبال اوروبا حيث يصل ارتفاعه إلى 3454 متر، ويوجد في قمته مرصد علمي للمراقبة ، ويمر بجانبه أطول الأنهار الجليدية في أوروبا ، وعند الصعود إلى القمة ستقابل حقول من الزهور والمراعي في جبال الألب والأراضي المشجرة بالفعل انه مكان جدير للتأمل في بديع صنع الخالق سبحانه وتعالى ، ومن الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك ركوب الجندول والتلفريك إلى وجهات محددة على وادي وتيربرونين.

 4  جسر كابيلبروكا

أهم المناطق السياحية في سويسرا

جسر كابيلبروكا هو جسر مغطى بالخشب  على نهر رويس في مدينة لوسيرن، وهو من أجمل الأماكن في سويسرا فهو يحقق للزوار متعة التجوّل على وقع أنغام عازفي الشوارع، وتقدّم لهم فرق الأوركسترا المرموقة خلال المهرجانات السنوية. وقد صُمم للمساعدة في حماية مدينة لوسيرن من الهجمات ، ويوجد ايضًا داخل الجسر سلسلة من اللوحات الفاتنة من القرن السابع عشروالتي تنقلك الى أحداث التاريخ القديم

5  بيرنينا اكسبرس

أهم المناطق السياحية في سويسرا

هو القطار القرمزي ذو الألوان الزاهية الذي يعبر بداية جبال الألب في بلدة خور وينتهي في تيرانو، وهو يدعى الرابط الأكثر جمالاً بين الشمال البارد والجنوب الدافئ ، ويمكن القول ان ركوب القطار السويسري سيمنحك مشاهدة أكثر المناظر الخلابة ، مثل الأنهار الجليدية وقمم الجبال والمدن والجسور، وايضاً سوف تتمتع برحلة رائعة حيث يتم جلب الوجبات الخفيفة والمشروبات مباشرة إلى مقعدك . نعم ! انها رحلة لاتكاد تفوت في هذا القطار الرائع

6  برج الساعة

أهم المناطق السياحية في سويسرا

وهو ما يميز أفق المدينة والذي أدرج في لائحة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو وهو سحر المدينة العالمي. برج الساعة (برج زيتجلوج) كان أول بوابة غربية للمدينة ومع ساعته الفلكية التقويمية الشهيرة ، يعد اليوم واحداً من أهم المعالم الرئيسية في بيرن ومن أقدم الساعات في سويسرا. عمل برج الساعة كالساعة الرئيسية لمدينة بيرن وبالتالي تم اتباع توقيته كالتوقيت العام. من هنا، تم قياس الساعات والتي تمت الدلالة عليها من خلال أحجار الساعة المأخوذة من شوارع المقاطعة. أجراس الساعة، برجي الساعة والتماثيل الميكانيكية والساعة الفلكية جميعها تتبع الآلية ذاتها، وهناك جولات سياحية داخل البرج تتيح لك رؤيته من الداخل. بالتأكيد إنه يستحق الزيارة خصوصا إذا كنت من محبي الميكانيكا.

7  شلالات الراين

أهم المناطق السياحية في سويسرا

الوقوف بالقرب من أعرض وأكبر شلال في أوروبا سيشعرك بهدير وذبذبة الماء في جسمك كله – تلك هي الأحاسيس التي يشعر بها الناس عند شلالات الراين بالقرب من شافهاوزن، وكما يمكن للزائر أن يصل بالسفن إلى القلاع وإلى حوض شلالات الراين بل وإلى الصخرة الكبرى في وسط الشلال. ولكن عزيزي الزائر لاتنسى ارتداء السترة وأحذية الرياضة عند الذهاب هناك لكون المياه محيطة في جميع الاتجاهات.

8  قرية غريندلوالد

أهم المناطق السياحية في سويسرا

إنها قرية التلفريكات المعلقة والقمم العالية وأجمل الشاليهات على وجه الأرض فتسحرك طبيعتها الخلابة والمميزة صيفاً او شتاءً ، فالمشي بين ممراتها ومساراتها الطويلة وتسلق الجبال مايميزها صيفًا ، والتزلج او حتى محاولة التزحلق المحلي مايميزها شتاءً. وهي تعد اختيارًا موفقًا لمحبي الريف والجبال والثلوج أيضًا

9  نافورة جنيف

أهم المناطق السياحية في سويسرا

نافورة جنيف هي نافورة كبيرة جدا في بحيرة جنيف وتعتبر من ابرز معالم مدينة جنيف. وتعد مدينة جنيف واحدة من أهم المدن السياحية في سويسرا وتعتبر النافورة من أشهر النوافير في العالم كما انها واحدة من اكبر النوافير في العالم ويمكنك رؤيتها تقريبا من جميع انحاء المدينة حتي لو تحلق في الطائرة فوق جنيف سوف تراها.

10   جبل بيلاتوس

أهم المناطق السياحية في سويسرا

جبل بيلاتوس ذالك المتأصل في جذور الاسطورة والقصص الشعبية ذلك هو صانع الأجواء و عرين التنين، ومنزل العمالقة ومدفن الحكام، إنه جبل بيلاتوس، ابن منطقة لوسيرن وأحد الأماكن العريقة  تقع  في أواسط سويسرا، وهو كذلك من أجمل المناطق لدى أغلب السياح حيث يطل الجبل في الأيام الصافية بإطلالة رائعة على 73 قمة من قمم جبال الألب

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.