الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > جنان الطبيعة في سفوح الألب… 24 يوم دفعة واحدة (صور احترافية)

جنان الطبيعة في سفوح الألب… 24 يوم دفعة واحدة (صور احترافية)

– بسرعة يا أم عبدالله قرري .. ناخذ مين من الأولاد .. نبغى نلحق نسوي الحجوزات بأسرع وقت.
– خلاص نخلي عبدالله ونشيل أخواته (تبغى ترتاح من الصغير شايلة هم نفسها)
لكن على مين ..
– شوفي يا يجلسوا كلهم يا نشيلهم كلهم (دامها خربانة خربانة) …
قالت خلاص نشيلهم كلهم..
وانا اذا خربت أعجبك .. وأدق على أختي وأعرض عليها مرافقتنا .. قالت اختي (بكل ادب) والله ياخوي أنا عندي اختبارات الجامعة في ذاك الوقت.
ولكنها استدركت قائلة بس مو مشكلة :dph4j:(الشعب كله خربان)

وتم الإنتهاء من تحديد أسماء المرافقين حيث وصل العدد إلى ستة. صغيرين ووسطين وكبيرين.
وقمت بالحجز ذهابا يوم الأربعاء 17 جون للحصول على السعر المخفض الذي ينتهي يوم 23 جون من كل عام.
والعودة في يوم السبت 11 جولاي جده ميونخ جدة. 24 ليلة شاملة كاملة.
وهنا يتبادر إلى الذهن السؤال الآتي لماذا إخترت يابو عبدالله رحلة جده ميونخ جدة .. ولماذا جعلت المدة أربع وعشرون يوماً.
أما تحديد 24 يوم مدة السفر .. فهو والله من قوة الدلاخة.
لأننا وجدناها كثيره 24 يوم.
واما إختيار جدة ميونخ جدة .. فأقول وعلى الله التكلان ..
لأني أول شئ ابستاجر سيارة من اول الرحلة إلى آخرها واستئجار السيارة من المانيا هو الخيار الأمثل.
وثانياً هذه الرحلة مناسبة للمسار الذي رسمته وقررته ونشرته في المنتدى لأخذ رأي الأخوة وأهل الرأي والخبرة. ولم يقصر معي الأخوة جزاهم الله خيراً.

والحقيقة أني غيرت قليلاً في المسار الذي عرضته هنا قبل السفر حيث دمجت نقاط التوقف القريبة مع بعضها وأصبحت أربع محطات بدلاً من ستة
حيث رأت عائلتي المصونة أن نخفف التنقلات قدر الإمكان وأن نقتصر على ثلاث أو أربع محطات نقضي في كل منها أسبوعاً على الأقل.
وقد كان رأياً سديداً عرفنا قيمته فيما بعد.

وتم تنفيذ المسار التالي:

وكما هو واضح هاهي مناطق التوقف ومدة كل توقف والأشكال المخططة هي المناطق التي تم التجول فيها .
طبعاً لم يتم مسحها بالكامل ولا يمكن ذلك ولكن هي الإطار العام للتحركات خلال فترة الزيارة.

يقولون كثر الهرج ماوراه فايده .. لكن وش تقولون .. الله بلاكم بي.:dph4j:
أنا والله ودي أهرج ولذلك سوف أستمر في الهرج ومطعما هرجي بما يمكن من الهرج
وأحسن طريقة .. ناخذها هرجة هرجة .. الهرجة الأولى هرجة السيارة.

وقبل أن أحدثكم عن كيفية الترتيب لإستئجار السيارة خلوني أعطيكم فكرة عن ترتيبات السكن ..
ولا أقولكم خلونا في السيارة. :dph4j: (واحد مو عارف كيف يسوي تقرير)

بعد جولة على مواقع تأجير السيارات العالمية وبحث في الانترنت وجدت موقع وكيل يتعامل مع شركات التأجير ويوفر السيارات بسعر أرخص.
واسم الموقع هو www.economycarrentals.com

حيث قمت بحجز سيارة اوتومايتك فل سايز لمدة 24 يوم بمبلغ 972 يورو. وأرسلت إلى الفواتير عن طريق البريد الالكتروني بعد خصم مبلغ 100 يورو تقريبا من حساب الفيزا.
واستلام السيارة يكون من شركة سيكست من الموقع الذي حددته بنفسي وهو محطة الميترو الرئيسي في وسط ميونخ لأن إستلام السيارة من المدينة يفرق في السعر عن إستلام السيارة من المطار.
أما التسليم فيكون في مطار ميونخ قبيل رحلة العودة.
طبعاً كان إختيار محطة الميترو السينترال لإستلام السيارة هو دلاخة من دلاخات كثيرة أرتكبها محدثكم.
حيث لم يكن هناك داعي أبداً للغوص في وسط ميونخ وزحامها فقط لإستلام السيارة بينما مكاتب سكست موجودة في أطراف المدينة.
وحيث أن الخطوط السعودية دمجت رحلة ميونخ مع رحلة فينا في آخر لحظة لقلة عدد المسافرين .. فقد تغير موعد وصولي لإستلام السيارة.
وعندما وصلت مكتب SIXT قالوا لي لقد تأخرت وتم تسليم السيارة لزبون آخر.
آآآآه .. قلت في نفسي هنا بدأت المشاكل. وانا ما أحب المشاكل لأني مانمت من أمس. وقبل ما أغير نبرة صوتي ..
واذا بالموظفة تقول سوف نقوم بتسليمك سيارة أخرى اذا كنت تستطيع الإنتظار لمدة عشرين دقيقة وهي المدة اللازمة لتنظيف سيارة قد قدمت للتو.
أوكي مافي مشكلة .. انتظر .. بس ترى احنا تعبانين جدا .
خلصت العشرين دقيقة .. رجعت استلم المفتاح قالت طلع الرخصة والفيزا (الدولية آخذينها ب 120 ريال مالها داعي) ..
عطيتها المطلوب وطقطقت الموظفة في الكومبيوتر ثم قامت بسحب الفيزا في مجرى السحب اللعين.
ليه لعين ؟
بعد سحبتين أعادت إلى البطاقة وقالت لا يوجد رصيد .. معاك غيرها ؟
أفاااا هذا اللي ما حسبنا حسابه ..
طيب حاولي مرة ثانية .. طيب جربي أخصمي نصف المدة .. طيب أسبوع.
نو وي ! نكبة وانحذفت فوق راسي في وقت غير متوقع.
الوقت الآن ظهر والتعب أخذ مأخذه .. ورانا مشوار للبيت اللي حاجزينه خارج ميونخ 60 كيلو تقريباً.
بعد تفكير سريع .. قررت وياله من قرار .. قرار صدر في حالة أنطفاء جزء كبير من المخ. ياترى ماذا كان القرار ؟
قرر أبو عبدالله أن يطلب من الموظفة أن تحاول مرة أخرى بخصم قيمة يوم واحد لعل الرصيد يكفي .. وبعد استلام المفتاح يتم الهروب إلى خارج المانيا.
وفي آخر يوم نرجعها لهم ونتفاهم معاهم أو ندفعلهم كاش واللي يصير يصير.
وتقدمت لبدء تنفيذ الجريمة وأعطيتها البطاقة وقلت جربي لمدة يوم حتى احل أموري غدأ. سحبت الفيزا وقالت لي يوجد رصيد فور فايف ديز.. !
لديك خمسة أيام .. فرج من رب العالمين.
مافي مجال نخش عالم الجريمة ..
أخذنا المفتاح وعلى السيارة ..

واااااو مرسيدس!
أغلى من السيارة الرينو اللي أنا طالبها ب1800 ريال تقريباً .. وفيها جي بي اس وانا ماطلبته.
لا مافيها كلام سارقينها سارقينها ..:dph4j:

شغلنا السيارة وحركنا خارجين من ميونخ طبعا الجي بي اس باللغة الألمانية وماعرفت أرجعه انجليزي من طفية المخ إلا في اليوم الثاني ..
لكني كنت محمل خرائط ألمانيا والنمسا وسويسرا على جي بي اس جوالي ASUS P535 والذي أفادنا كثيراً كون الخرائط المحملة محدثة أكثر من خرائط السيارة
وتوجهنا نحو مكان السكن معتمدين على الله ثم على توجيه برنامج النافيجاتور ..
وفي لحظة مريرة أخرى أمسكت بالجوال لألقي نظرة على المسار وإذا بالبوليس الألماني ييسير بجانبي ويطلب مني التوقف جانباً .. كفشة في وقت منيل بنيلة.
ومن زود النيلة لمن وقفنا جاء يطل في المقعد الخلفي وشاف عبدالله من دون كرسي وقسيمة اخرى والمجموع 90 يورو (500 ريال) طلب مني تسديدها كاش.
تعطلنا في الشارع نص ساعة وهو يعبي بيانات ويطلب جوازات.
وبعد ماصكني بالقسيمة وسلمته الفلوس قالي .. لا أستطيع تركك تذهب هكذا ..
هناك خطر على الأطفال بالخلف.
إبحث عن تاكسي لكي تحضر كرسي أطفال أو تحمل معه جزء من عائلتك. (واضح أنه خبل وبقوة كمان)
أصلا أنا كنت مقرر من جده اني ماني مستاجر كرسي لو أصك كل يوم قسيمة.
عيالي يتعقدون من الكراسي .. وأنا تهمني نفسيتهم كثير
طيب وش الحل في الخبل ذا .. جالس على راسي .. يستناني أجيب تكسي وأقسم عائلتي قسمين.
وصلت معنا المعاناة أقسى لحظاتها .. والصغار صياح متواصل في السيارة طفشوا كملنا يوم واحنا مشاوير وصلفقة وانتظارات ..
وماقلتلكم انا ضعنا في ميونخ يوم جينا بالميترو من المطار.. نزلنا في محطة غلط قبل المحطة المطلوبة. وصرنا نلف بشناطنا مشي.
المهم في عز التفكير والحوسة نادتني أم عبدالله وطلبت مني في لحظة تاريخية بعد أن استنفذت جميع الأدعية التي تحفظها أن نتوجه إلى المطار فورا
وصل معاها الرعب أقصى درجاته …

فكر محدثكم قليلا وبعد أن عصر مخه (هي كلها كم خلية لازالت تعمل) فوجدت أنه لا يوجد حل إلا الهروب (أصلا مكتوبة علينا اليوم أنا نرتكب الجريمة)
قمنا نتلكع عشان يفارقنا المرور وسوينا نفسنا مشغولين بالصغار واالي نزل يغسل واللي نزل يمسح وطولنا الوقت
ولما شفنا الرجال انشغل عنا طلعنا السيارة بسرعة ودعسنا جوة الحارة وخشخشنا بين البيوت لين خليناه شرق وحنا رحنا غرب.
وخرجنا من ميونخ ما أدري على فين .. هائمون في الأرض. ونقشت ميونخ إسمها في ذاكرتنا أنها أخس مدينة على وجه الأرض.
وقالوا اللي معي ماعاد ندخلها أبد .. طيب والبرنامج اللي أنا مسويه وساحة المارينز والانجلش جاردين والاوليمبيك بارك ووو.
خلاص ما فيه؟
مو مشكلة خل نطلع بس ونروح نحصل بيتنا ونرتاح وبعدين يصير خير.
بعد لفلفة بسيطة مستعينين بخريطة جوجل مطبوعة وموضح عليها مكان السكن وصلنا البيت قبيل غروب الشمس .. يامطوله من نهار . وهاتك يانوم

وغط الجميع في سبات عميق، في محاولة لمسح صفحة اليوم الاول المرعب. ومع شروق الشمس في اليوم التالي استيقظنا تباعاً ..
فالجوع قد أخذ مأخذه والحماس على أشده للخروج والتعرف على المنطقة.
أول يوم في السفر .. النشاط فل .. لاسيما إذا كانت أول سفرة خارج المملكة وكمان في عز اوروبا. وعلى البلكونة طوالي

ياسلاااااااااااام قمة الإنتعاش .. نسينا كل ماحصل.

طبعا يلاحظ عدم وجود بيوت مجاورة فنحن نسكن في قرية صغيرة تسمى sauersberg بها عدد محدود من البيوت تقع على بعد 5 كيلو تقريباً من bad tolz.
وهذا الإختيار لمكان السكن تم بقصد ان نتمتع بالراحة والخصوصية.
فقد كان في مخططنا عدم زيارة المدن أو السكن بها بتاتاً. وهذا البيت مكون غرفة نوم رئيسية وأخرى صغيرة ومطبخ مجهز مفتوح على صالة جلوس وطاولة طعام.
مستوى النظافة جيدجدا والتأثيث جيد. سعر ايجار البيت 55 يورو في اليوم (تقريبا 280 ريال) وموقع البيت على الانترنت هو

وهذا موقع للبحث عن بيوت مشابهة في الإقليم البافاري
طبعا يحتاج قعدة وبحث وفحص لإيجاد المناسب

وقد مكثنا في منزلنا هذا ثلاثة أيام ..قمنا فيها بالتجول في المناطق بجوار Bad Tolz إلى Garmisch ومن Bad Tolzإلى Munich

والصور التالية للموقع بجوار المنزل

محاولة فاشلة للإسترخاء أقل من نصف دقيقة ..

اسطبل خيول بجوار المنزل تملكه صاحبة المنزل ويمكن القيام بجولات على ظهر الخيل مع وجود مدربة بقيمة 5 يورو للساعة

بعض الورود في الحديقة أمام المنزل

عبدالله يستكشف بجوار البيت

وتشاركه الإستكشاف أخته

يكملان الجولة القصيرة بجوار البيت

توقف للتصوير

وصورة منفردة

الطريق المار من امام البيت

رذاذ مع الصباح الباكر

النهر الرئيسي الذي يقسم باد تولز وجلسة على ضفافه لشرب القهوة.

والصورة أعلاه على ضفاف نهر بجوار قرية Farchant المجاورة ل Garmisch

وبعد أن أقتربنا من ميونخ هفت نفسي لدخولها وعمل جولة بها فتوجهت إليها مستعينا بالله
ولعلمي بعدم رغبة مرافقي في العودة إلى هذه المدينة بعدما حصل في اليوم الأول لم اخبرهم بذلك.
وعندما سألوني إلى أين؟ قلت إلى مدينة كبيرة إسمها بولاش :dph4j:فوافقوا وتمت الجولة بالسيارة
وعندما تعمقنا في ميونخ ودخلنا المارينز داخلتهم الشكوك وبدأوا يترقبون سيارات البوليس
ولم يعجبهم الزحام فطلبوا مني العودة فغادرنا ميونخ بعد أن أقنعت نفسي على الأقل بجولة سريعة فيها
ولم أخبر أحدا بذلك إلا بعد مغادرة ألمانيا.

في هذا اليوم نغادر إلى Leogang بإقليم Salzburg وتبعد عدة كيلومترات عن Ssalfelden

دخول النمسا بلا حسيب ولا رقيب ولا جمارك ولا حدود

والخضرة تشتد

حتى وصلنا البيت

صور للبيت من الداخل والبيت عبارة عن ثلاث غرف نوم ومطبخ مجهز بالكامل وصالة وحمام واحد (المفروض حمامين)
ومستوى نظافة البيت من جيد إلى جيدجدا والتأثيث كذلك. سعر أيجار البيت لمدة أسبوع كلف 500 يورو تقريبا ..
وبالحساب التفصيلي مع الضرائب مع أجرة التنظيف كلف 350 ريال في اليوم الواحد محسوب من ضمنها غرامة فقدان مفتاح ماستر للبيت سقط في نهر من الأنهار
على فكرة هذا البيت وبيت سويسرا تم حجزهما عن طريق موقع
www.en.e-domizil.ch

ويجدر بالذكر أن البيوت المعروضة في الموقع تنتهج نظام الإيجار بالإسبوع لا باليوم
ولذلك جرى التنبيه.

صورة من البلكونة .. ولازال النهر يجري

ملاهي أطفال وجلسات ومكان الشوي

لم نكن نلتزم بمخطط معين لقضاء أسبوع في أقليم سالزبرغ .. كنا كل يوم نحدد منطقة مختلفة لإستكشافها وفي بعض الأيام منطقتين حسب حجمهما.
كان لدينا فقط في مخططنا زيارة الزحليقة القريبة منا في سالفلدين وصعود مرتفعات الثلج في كابرون.
ولأن الستة الأيام الأولى من مدة بقاءنا في النمسا كانت ماطرة بشكل يومي لم نستطع صعود مرتفعات الثلج واستخدام الزحليقة إلا في اليوم السابع.
أضف إلا ذلك أننا جعلنا يوماً لسالزبرغ. ثم أضطررنا أن نجعل لسالزبرغ يوما أخراً.

لماذا اليوم الثاني؟
نسيتوا قصة السيارة ومشكلة البطاقة الإئتمانية ولا مصحصحين لسى؟

ذهبنا إلى مطار سالزبرغ لمراجعة مكتب سيكست وطلبت منهم تمديد فترة الإيجار وباءت المحاولة بالفشل والمشكلة هي نفسها لا رصيد في البطاقة.
بل وأخبرتني الموظفة أنه يجب تسليم السيارة في يوم الغد وإلا فسيقوم البوليس بالبحث عن السيارة.

وهنا تبدل الأمن خوفاً وتبخرت من رأسي فكرة عدم تسليم السيارة إلا في آخر يوم. شكلها فيها سجن وبهذلة.

المهم هنا قررنا اللجوء إلى البنك في السعودية وبعد محاولات استطعنا الحصول على اتصال مع موظفي البطاقات الإئتمانية.
وأشاروا علي بتقديم طلب زيادة الرصيد عسى أن يعتمد قبل موعد تسليم السيارة.
عدنا إلى السكن وكانت ليلة سيئة جدا حيث خيم الحزن علينا جميعا فقد عشنا لحظات انطلاق لا تنسى بالسيارة وتمتعنا بالخصوصية والحرية ..
كل ما أردنا النزول نزلنا وكل ما طفشنا صعدنا .. ومره سوبرماركت ومره نهر ومره غابة. مشغلين السي دي ولفلفة في الخضرة والمطر ولا يمكن ان يعوضنا شئ آخر.

نمنا واستيقظت في اليوم التالي متوجها إلى سالزبرغ لوحدي وجلس أفراد العائلة في البيت يتضرعون إلى المولى عز وجل أن يكشف ضرنا ويزيح عنا مصابنا.

واخوكم في الطريق يتلو جميع الأذكار التي يحفظها والتي لا يحفظها.
ولما وصلت دخلت إلى مكتب سيكست فوجدت الموظفة لوحدها وأعطيتها البطاقة وطلبت منها تمديد فترة الإيجار حتى 11 يوليو موعد رجوعنا ..
وأغمضت عيني واستسلمت للقرار. كانت نصف دقيقة ثقيلة جدا ..
نصف دقيقة لكنها بمثابة إعلان فشل الرحلة أو نجاحها.
فتحت عيني وإذا بالموظفة بكل برود تقول لي تم التمديد كما طلبت وهي غير مدركة لأهمية هذه الجملة التي نطقت بها ..
لم تكن تدري أن الحياة ستدب في جسدي من جديد ..
ومن فرط الفرحة .. عندما ناولتني البطاقة قمت بالتسليم على وجهها وظهرها (البطاقة) ثم وضعتها في جيبي شاكرا لله وحده سبحانه ..
وقد علمت بعد ذلك أن الرصيد المتبقي بعد سحب مبلغ إيجار السيارة كان أقل من خمسين ريالاً فسبحان من يسرها.

أترككم مع صور من مناطق مختلفة من سالزبرغ

في الطريق إلى Zell Am see قادمين من Mittersill

سالفلدين كما تبدو من الأعلى

شلالات Krimml

إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغره .

آخر يوم في النمسا ودعتنا فيه بدبل قوس قزح
ثم غادرنا إلى سويسرا وبالتحديد إلى innertkirchen القريبة من إنترلاكن

********************************

وهاهو البيت الذي سنقيم فيه لمدة أسبوع

مكون من طابقين الطابق الأرضي مطبخ وطاولة طعام وحمام رئيسي وصالة جلوس كبيرة وغرفة نوم والطابق العلوي ثلاث غرف نوم،
علماً بأننا لم نستخدم الطابق العلوي بتاتاً وأكتفينا بالطابق الأرضي.
وسعر إيجار البيت كان 2500 ريال لمدة أسبوع أي 358 في اليوم نفس قيمة إيجار بيت النمسا تقريباً.
ومستوى البيت كان أقل من بيت النمسا.
وبرغم أن مكان البيت يحتاج شيئا من الجهد والمنحنيات للوصول إليه حيث يقع على إرتفاع عالي إلا أنه موقعه ذو إطلالة رائعة والمناظر حوله جميلة جداً

الصغار يستكشفون حول البيت :dph4j:

عبدالله حظي بحفاوة بالغة حيث يعيش ملاك البيت بلا أطفال

البيت يقع بأعلى القرية وتبدو بقية البيوت بالأسفل كما في الصورة

من شباك البيت في يوم ماطر (للعلم قضينا 24 يوم في الرحلة .. منها 22 يوم ممطرة)

وقد قمنا خلال هذا الأسبوع بجولات متواصلة القاسم المشترك فيها هو المرور على أنترلاكن حيث المنطقة مليئة بالحركة والفرجة.
بالإضافة إلا أننا وجدنا مكان فيه نت مجاني وهو الموقف الملاصق لمكتب الإرشاد (الانفورميشن سينتر) في Bonigen وكنا نتوقف فيه رايحين جايين.

توقف للتصوير عند إحدى الشلالات وما أكثرها في سويسرا

زحليقة وألعاب ومقاهي فيMoleson القريبة من مصنع الشوكولاتة

في الجزء السويسري القريب من أيطاليا وصورة من الأعلى تظهر نهراً وطريقا يسليان بعضهما البعض

أسيبكم شوية عشان اللي يبغى يخش جو مع سويسرا

إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغره .

والصورة بالأعلى حطيناها في مسابقة الصور
ولو يدرون أني راكب فوق سقف السيارة عشان أجيب الزاوية المطلوبة
كان يعطوني الجائزة

والآن حان الوداع يا سويسرا
وإقتربت الرحلة من المنعطف الأخير بالدخول إلى ألمانيا
مرة اخرى ولكن من جهة مختلفة
حيث نقضي آخر أسبوع لنا في الغابة السوداء

هذه هي القرية التي سنقيم فيها وأسمها Oberharmersbach (عشان تجيب اسمها صح لازم تعطس وتكح في نفس الوقت) :dph4j:
بيتنا هو البيت أبو شجرة فل كبيرة على اليسار

وهنا وصلنا

البيت من الداخل

حديقة البيت وجلسة الفطور والشاي والغدا أحيانا
وهذا البيت حاز وبجدارة على المرتبة الأولى في قائمة البيوت التي إستأجرناها طوال الرحلة.
ويتكون من غرفة نوم بحمامها وغرفة نوم اخرى ومطبخ صغير وصالة جلوس ممتازة مع طاولة طعام.
ما جعل هذا البيت يتصدر هو ستايله الراقي والنظافة الفائقة التي كان عليها أضف إلى ذلك أدوات رياضة واستيريو ودي في دي
وتلفزيون بجميع القنوات الأجنبية والعربية وتشكيلة من الألعاب للصغار والكبار وأيضا الحمامات كانت نظيفة جدا جدا.
يعني خمسة نجوم بصراحة ..
والإنترنت بالتنسيق مع صاحب البيت يعطيك دخول على الشبكة اللاسلكية.
وكل هذا بسعر 265 ريالاً في اليوم.

وهذا البيت لم أحجزه عن طريق النت ولكني بعد دخول ألمانيا من سويسرا
توجهت بدون تخطيط باحثاً عن موقع يكون متوسط في الغابة السوداء
لسهولة التنقلات وذهبت إلى أول مركز إرشاد (انفورميشن سينتر)
وكدت ان أقع في ورطة لأنه كان يوم سبت والدنيا مقفلة ولكني وجدت أمام مركز الإرشاد
مجلات تحتوي على قائمة بالمنازل المعروضة للإيجار والتي تقع ضمن نطاق البلدة او المقاطعة.
وللعلم فإن هذا الأمر موجود في كل المناطق وفي كل الدول التي زرناها.
أخوكم ماخلى مركز إستعلامات إلا وقفت وعنده وأخذت منه خرائط ومنشورات ومجلات. وهي جميعها لدي الآن للذكرى.
المهم أخذت المجلة وبحث في قائمة السكن (طبعاً فيه فنادق وشقق وبنسيونات وأيضا هناك تصنيف لكل سكن من نجمتين إلى خمسة نجوم مع الصور)
وأنصح بهذه الطريقة للسكن في الدول الأوروبية فهي الاجمل والأرخص إضافة إلى انك تشاهد قبل ان تدفع
مع الحذر من أنك قد لا تجد شاغراً بسهولة في المناطق المشهورة
المهم بعد عدة محاولات وإتصالات على الأرقام الموضحة وجدت هذا البيت شاغراً
وتوجهت إلي البيت باتباع الخريطة المرفقة في مجلة السكن حتى وصلت البيت.

www.mueller-oha.de

هناك موقف محرج حدث لنا في هذا البيت أود ان أحكيه لكم،
لاحظنا في هذا البيت عند دخولنا كثرة التحف والإكسسوارات والزجاجيات والمزهريات
وشيئ في الجدار وشئ معلق فقمنا بنقل أغلب الأشياء القابلة للكسر إلى مكان آمن في البيت
وقبل المغادرة نعيدها إلى مكانها وذلك خوفاً من أن يمسها الصغار بأذى.
وبرغم ذلك نجح عبدالله في اسقاط زجاج طاولة قهوة صغيره.
ووقعت في حرج شديد من ذلك حتى إني حملت الطاولة معي خلال جولاتنا بغية ان نجد مكان يستطيع عمل زجاج لها.
ولكني لم أجد حلاً. أخبرتهم بأننا سنغادر ليلاً حيث أن رحلتنا ستكون صباحا من ميونخ
التي تبعد قرابة خمس ساعات ونريد منكم الحضور لمعاينة البيت قبل المغادرة
كي أريهم ما حدث على الطبيعة ولكنهم قالو لا داعي للمعاينة اذهبوا وقتما تشاءون.
فقررنا كتابة رسالة إعتذار ووضع مبلغ تعويضي حددناه بإيجار يوم تقريبا وكتابة البريد الإلكتروني
للتواصل في حالة أن ذلك لا يكفي أو أن لديهم أي ملاحظة أخرى.
ثم غادرنا بعد ان قمنا بترتيب البيت من جديد وتنظيفه كما كان،
وهذي كانت عادتنا في كل البيوت التي نستأجرها.
وعند وصولنا إلى بلدنا وجدت في بريدي الإلكتروني رسالة منهم وفتحتها فإذا هم
يتشكرون منا وبشدة على لطفنا وأمانتنا ويدعوننا إلى الإتيان مرة اخرى اذا سنحت الفرصة في الأعوام القادمة
وطلبوا منا إرسال أصدقائنا للسكن لديهم وسيكونون سعيدين جدا باستقبالهم،
وقالوا لنا لقد وجدنا لكم أشياء في البيت وسوف نرسلها لكم على العنوان المسجل في بيان السكن الذي تم تعبئته.
وبالفعل وصلني بعد شهر تقريبا مغلف وفيه شاحن الكاميرا الذي فقدته وبنطلون جينز للصغيرة وجوارب متفرقة مغسولة ومكوية وملفوفة ومغلفة.
وقد ترك ذلك في أنفسنا انطباعاً رائعا.

وهنا عبدالله كاسر الزجاج يلوذ بالفرار بعد أن أقدم على جريمته النكراء ولكنه تعود أن يرقب الطريق يمنة ويسرة قبل العبور ..

في هذا الأسبوع أيضاً قمنا بتخصيص يوم لليوروب بارك الواقعة في Rust بين ألمانيا وفرنسا وقمنا بتخصيص يوم أيضاً للقيام بجولة في الجانب الفرنسي الملاصق لألمانيا

أحب أيضاً في نهاية التقرير أن أقدم ملخصا لكلفة الرحلة
طبعا الرحلة استغرقت 24 يوماً ..
والمرافقون 4 كبار 2 صغار

المجموع = 7700 ريال تقريباً

المواصلات:
إيجار السيارة لمدة 24 يوم 5000 ريال تقريباً
بنزين 2650 ريال تقريباً (التعبئة الواحدة من 350 إلى 400 ريال حسب المنطقة)
قسائم 1000 ريال
ستيكرات ولا حطيت ولا استكر ولم يسألني أحد والحمد لله

المجموع 8650 ريال تقريباً

المصروفات:

لم ندخل ولا مطعم ولكن أشترينا من ماكدونالدز ثلاث مرات فقط وأكلنا في الطريق.
وباقي أكلنا جميعه كان في البيت. حيث كنا نقوم بالإفطار صباحاً فطورا جيداً أجبان وفول وبيض.
ثم نخرج ومعنا قهوتنا وبعض الخفائف،
وعندما نعود في المساء نطبخ في البيت وجبة تكون ثقيلة نوعا ما من كبسات وإيدامات وخلافه.
أما التذاكر فكانت للزحليقة الصيفية في النمسا ولصعود مرتفعات الكابرون ولحديقة حيوانات في النمسا أيضاً
وفي سويسرا مصنع الجبن ومصنع الشوكولاته .. وفي ألمانيا اليوروب بارك.
أكل وتذاكر دخول وصعود تلفريكات ولوازم معيشة 5700 تقريباً
والهدايا 1000 ريال
كانت الهدايا بسيطة جدا تشكيلة شوكلاتات وبعض الحاجيات الخفيفة
وإحتجنا إلى دفع 900 ريال تقريباً كشف في مستشفى مع قيمة علاج لعبدالله بعد تعرضه لإنفلونزا مع ضيق في التنفس وإرتفاع في درجة الحرارة.

المجموع = 7600 ريال

الكلفة الإجمالية للرحلة 32950 تقريباً

وبعد الإنتهاء من هذا التقرير الذي إستغرق مني بكل صراحة جهد طويل جدا جدا لم اكن احسبه هكذا
ولو عرفت ففي الغالب انني لم اكن لأقم به حيث تجميع الصور ومعالجتها وتنسيقها وتصغيرها وتحميلها ونسخ الأكواد أشاب رأسي،
ومعاودة استرجاع المعلومات لم تكن هينة أبداً خصوصا مع الحرص على تسجيل معلومات أكيده.
ربما أمر حساب التكاليف كان مفيداً لي ايضاً ولكن تنسيق التقرير وكتابته ومراجعته كان مرهقاً لي خصوصاً مع إلتزاماتي العملية الكثيرة.
ولا أبالغ أذا قلت اني من شهر رمضان وانا أعمل في هذا التقرير،
ولكن أكثر ماكان يحفزني لإتمامه هو رغبتي في ان يجد الآخرون تجربتي ويستفيدوا منها مثلما استفدت أنا من تجارب الآخرين
فهم قد تعبوا في كتابتها ايضاً وأنا وجدتها جاهزة. وبما ان الهدف هو الإستفادة فقد رغبت بوضع تجربتي دفعة واحدة
لتيسير الامر على المتصفح ومنع الملل الذي يتسلل إليه من تقليب الصفحات وهذا حدث لي كثيرا.
واخشى ان لا يحدث العكس فيكون طول التقرير وعرضه سوية بما فيه من كثرة صور وكثرة تعليقات وشروحات أدعى لجلب الملل.
فأستميحكم عذراً إن حدث شئ من ذلك.