التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تقدم تركيا ثروة من الوجهات المختلفة للمسافرين، بدءا من القباب و المآذن التي تزين شوارع اسطنبول، الى البقايا الرومانية على السواحل الغربية و الجنوبية ، و من شواطئ أنطاليا و المنتجعات المطلة على البحر المتوسط الى الجبال الخلابة في شرق البحر الاسود. و لكثرة الأماكن الرائعة ، لن تستطيع قائمة بأفضل عشرة أماكن فقط أن تضمها جميعا، فاعتبر عزيزي المسافر الوجهات التالية كمجرد بداية لعطلة رائعة في تركيا.

1  آيا صوفياأهم المعالم السياحية في تركيا

 آيا صوفيا في اسطنبول كانت في الأصل كاتدرائية شيدت لامبراطور رومانيا الشرقية جستينيان الأول في القرن السادس، و هي تحفة في الهندسة الرومانية حيث تغطي قبتها التي ترتفع 31 مترا في الهواء ما كان يعد أكبر مساحة مغلقة في العالم لمدة 1000 عام. و في عام 1204 احتل الصليبيون الكنيسة و أصبحت مسجدا في القرن الخامس عشر عندما فتح العثمانيون المدينة. و الان بعد ان حولت الآيا صوفيا الى متحف في عام 1935، اصبحت من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا.

المداخن الخرافية في جوريميأهم المعالم السياحية في تركيا

تشتهر كابادوكيا بتشكيلاتها الصخرية الغريبة الرائعة و تاريخها الأثري المميز. و من افضل الاماكن لرؤية هذه التشكيلات الغريبة قرية جوريمي. تقع القرية في وسط أعداد كبيرة من الحجر المسامي المخروطي الشكل المعروف باسم “المداخن الخرافية” التي تكونت بفعل تعرية الرياح و الماء لطبقتين بركانيتين: طبقة سميكة من الحجر المسامي مغطاة بطبقة رفيعة من البازلت الذي يقاوم التعرية. الكثير من هذه المداخن في كابادوكيا تم تجويفها على مر القرون لانشاء المنازل و الكنائس و منشآت التخزين نظرا لسهولة النحت في الحجر المسامي.

مكتبة سيلسوسأهم المعالم السياحية في تركيا

يعد حطام افسوس من معالم الجذب السياحي المحبوبة في تركيا على الساحل الغربي. و كانت تشتهر مدينة افسوس فيما مضى بمعبد ارتيمس و هو من احدى سبع عجائب العالم القديم الذي دمر من قبل حشد قاده رئيس اساقفة القسطنطينية في  عام 401 بعد الميلاد. بعض الهياكل لايزال يمكن رؤيتها مثل المسرح العظيم و مكتبة سيلسوس. شيدت المكتبة عام 125 بعد الميلاد و تحتوي على 12000 مخطوطة و تعد أيضا مقبرة ضخمة لسيلسوس، حاكم آسيا. تم اعادة انشاء واجهة المبنى في السبعينيات لشكله الحالي من القطع الأصلية.

 المسجد الأزرقأهم المعالم السياحية في تركيا

يخطف المسجد الأزرق أو مسجد السلطان الأنظار على الفور بمآذنه الستة و هندسته المدهشة. بالرغم من انه مازال يستخدم كمصلى، لكنه اصبح أيضا من اكثر المناطق الشعبية للسياح في اسطنبول. و شيد المسجد بين عامي 1609 و 1616 و مثل العديد من المساجد فإنه يحتوي على قبر مؤسسه. يصطف سقف المسجد من الداخل بعشرين ألف قطعة من البلاط الأزرق بأشكال مختلفة و منهم تأتي تسمية المسجد الشهيرة.

 أولدينيسأهم المعالم السياحية في تركيا

أولدينيس هي قرية صغيرة على الساحل الجنوبي الغربي لبحر إيجة و يوجد شاطئ رملي منعزل في قلب القرية على بحيرة زرقاء خلابة. يشتهر هذا الشاطئ بدرجات زرقة ماؤه و يعد من أكثر الشواطئ تصويرا في البحر الابيض المتوسط و تعد ايضا اولدينيس من أفضل الأماكن في العالم لممارسة رياضة القفز بالمظلة الهوائية بسبب مناظرها الخلابة.

جبل نمرودأهم المعالم السياحية في تركيا

يقف جبل النمرود على ارتفاع 2134 في جنوب شرق تركيا بالقرب من مدينة أديمان. بنى ملك ممكلة كوماجوني معبد للقبور محاط بتماثيل لنفسه و أسدين و صقرين و عدة آلهة اغريقية و لكن منذ بناؤهم، بدأت رؤوس التماثيل بالانفصال عن أجسادها و انتثرت في المكان. يوفر قمة الجبل منظرا رائعا للجبال المحيطة خاصة مشاهدة شروق الشمس الذي يعطي لونا برتقاليا رائعا لهذه التماثيل و يزيد من غموض المكان و روعته.

قلعة بدروم
أهم المعالم السياحية في تركيا

بنى الصليبيون قلعة بدروم التي تقع في جنوب غرب تركيا في القرن الخامس عشر و كانت تعرف بقلعة سانت بيتر. تعد القلعة من افضل المعالم المحفوظة منذ العصور الوسطى و هي الآن متحفا لآثار تحت الماء حيث انها تطل على ميناء داخلي مليء بقوارب الابحار التي تساوي الملايين من الدولارات. 

باموكاليأهم المعالم السياحية في تركيا

تعني بوماكالي باللغة التركية ” القلعة القطنية” و هي منطقة مدهشة في غرب تركيا تشتهر بالمدرجات البيضاء. تصنع هذه المدرجات من الحجر الجيري المأخوذ من الينابيع الحارة التي اغتسل فيها الناس لآلاف السنين و بنيت عليها مدينة هيرابوليس الاغريقية من قبل ملوك بيرغامون و يمكن رؤية بقايا المعابد و الآثار الإغريقية الاخرى في المنطقة.

 

 شاطئ باتاراأهم المعالم السياحية في تركيا

يعد شاطئ باتارا احدى اطول الشواطئ الرملية في منطقة البحر الابيض المتوسط بطول يبلغ 14 كيلومتر. يحيط بالشاطئ البقايا الرومانية القديمة و الكثبان الرملية دون اي مباني بالقرب ماعدا مقهى صغير. و قرية باتارا المجاورة هي مكان ولادة سانت نيكولاس، الأسقف البيزنطي من القرن الرابع المعروف الآن بأسطورة سانتا كلوز.

10 مسرح اسبندوسأهم المعالم السياحية في تركيا

تفتخر اسبندوس بامتلاكها افضل المسارح القديمة المحفوظة منذ العصور القديمة. بني مسرح اسبندوس في عام 155 بعد الميلاد تحت حكم الامبراطور ماركوس اوريليوس و يستطيع استيعاب بين 15000 و 20000 متفرج. و كان دائما يمر المسرح بالتصليحات بسبب استخدامه كفندق في عصر السلاجقة و لهذا تمكن المسرح من الصمود حتى وقتنا الحالي دون فقدان مميزاته الأصلية.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.