تقارير البوسنة والهرسك - استفسارات البوسنة والهرسك

  • الكاتب

    موضوع

  • #3985

    ايه احسن أماكن للزيارة في سراييفو؟

Booking.com
  • الكاتب
    الردود
  • #3999

    1. جولة في المدينة القديمة باشتشارشيا Baščaršija
    باشتشارشياهو السوق القديم وروح سراييفو، ونقطة إلتقاء للسكان المحليين وهذا التقليد في حد ذاته بدأ منذ القرن الخامس عشر، شعور لايوصف عن العالم القديم.سوق النحاسKazandžiluk وهو واحد من أقدم الشوارع في باشتشارشيا، أرضيته مرصوفة بالحجر القديم وتصطف المتاجر فيه بشكل متلاصق وهية مليئة ببضائع النحاس المصنوعة يدوياً مثل أواني القهوة وغيرها من السلع إضافة إلى الأنتيكا. يعتبر هذا السوق أفضل مكان للحصول على تذكارات خاصة عن البوسنة.سبيل الماءSabilj ويقع في الساحة الرئيسية في باشتشارشيا وهو واحد من رموز مدينة سراييفو، أيضأ تعرف منطقة السبيل باسم ساحة الحمام من قبل السياح وذلك لكون طيور الحمام تحيط بالسبيل بشكل دائم ويقوم السياح بإطعامهم والتقاط الصور. بني السبيل من قبل الوزير البوسني محمد الفاتح باشا كوكافيتسا عام 1753.

    2. زيارة مسجد غازي خسرو بك
    بنيجامع غازي خسرو بكفي سراييفو في عام 1532 من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير عاصم إيسير علي Acem Esir Ali، وقد موَّل المشروع الحاكمغازي خسرو بك، وكان أول مسجد في العالم استخدمت فيه الكهرباء للإضاءة في عام 1898 ويعد أحد أشهر المباني العثمانية في البوسنة.

    3. زيارة مبنى مجلس المدينة القديم Vijećnica
    بنيمبنى مجلس مدينة سراييفوفي الفترة ما بين 1892-1894 كمركز لتسيير أمور المدينة ثم تم تحويله إلى مكتبة وطنية، ويعدُّ من أشهر المباني التي بنيت في عهد الإمبراطورية النمساوية الهنغارية في سراييفو.

    4. سوق بيزيستان Bezistan
    سوق بيزيستانالمغطى وهو على شكل مستطيل له ثلاث مداخل وطوله حوالي 109 أمتار حيث توجد فيه العديد من المتاجر التي تعرض الهدايا والتذكارات والألبسة والمجوهرات. بني في عهد الإمبراطورية العثمانية وتصميمه يشبه تصميم المساجد وهو في الأساس بني حتى يكون سوق للبقالة لذلك هو دون مستوى الشارع مما يجعله أكثر برودة عندما يكون الجو حار. تاشليهان Taslihan والذي يعني فندق الحجر وهو عبارة عن فندق مبني من الحجر مع قباب من الرصاص تغطي سطحه. هذا الفندق كان يتسع لنحو 90 شخصًا وكان الغرض منه توفير مكان إقامة للتجار وخيولهم إضافة إلى وجود عدد من المحلات التجارية لذلك يعتقد أنه اكن مكاناً للتجارة أيضاً. تعرض للتدمير عام 1879، وتم اكتشاف آثاره عند القيام بتوسعة المبنى المجاور.

    5. زيارة المكان الذي بدأت عنده الحرب العالمية الأولى
    الجسر اللاتينيLatinska هو المكان الذي اغتيل فيه الأرشيدوق فرديناند ولي عهد الإمبراطورية التمساوية المجرية وزوجته صوفيا من قبل شاب صربي اسمه جافريلو برينسيب وهذا الحادث الذي تسبب باشتعال الحرب العالمية الأولى. يصل الجسر مكان الاغتيال بالطرف الأخر من النهر وأمامه يوجد المتحف الذي يوثق أحداث ذلك اليوم والذي يحتوي على صور وأشياء ترتبط بهذا الحدث منها سيارة عسكرية.

    الشعلة الخالدة Vječna vatraهو نصب تذكاري للضحايا العسكريين والمدنيين أثناء الحرب العالمية الثانية في سراييفو،

    6. مشاهدة غروب الشمس من القلعة الصفراء Žuta Tabija
    حيث منظر المدينة رائع لايمكن وصف شعورك في هذه اللحظة، يمكنك الصعود مشياً والمرور قرب مقبرة ضحايا الحرب أو تأخذ سيارة أجرة. في هذه المنطقة وخلال شهر رمضان يتجمع الكثير من الناس وخاصة السياح لرؤية مدفع الإفطار.

    7. تذوق الطعام والحلويات البوسنية إضافة إلى القهوة
    يشتهر الكباب المشوي على الطريقة البوسنية إضافة إلى الفطائر المتنوعة. أيضاً الحلويات وأشهرها البقلاوة المتنوفرة بعدة نكهات وغيرها من الحلويات الشرقية. وبكل تأكيد عليك تذوق القهوة البوسنية.

    8. زيارة برج أفاز ورؤية المدينة بأكملها
    برج تويست أفاز يرتفع 176 متر يتميز بواجهة زجاجية ملتوية يطل على مناظر خلابة للمدينة والجبال المحيطة بها. وأجمل المناظر تكون عند الغروب أو بعد تساقط الثلج والسماء صافية.

    9. زيارةنفق الأملالذي أنقذ سراييفو
    في الوقت الذي حاصر الصرب مدينة سراييفو أصبح السكان بدون كهرباء أو ماء أو طاقة للتدفئة في الشتاء وبدون غذاء والكثير من الأشياء للحياة اليومية إضافة لقلة السلاح، مدة ثلاث سنوات و11 شهر تقريباً بحيث أصبحت معزولة عن العالم الخارجي. بني هذا النفق لاستخدامه كوسيلة للوصول إلى الجانب الآخر من المطار إلى الأراضي التي تسيطر عليها القوات البوسنية بإشراف الأمم المتحدة. بداية النفق في قبو ضمن منزل خاص بدأ بناءه في كانون الثاني 1993 وانتهى البناء بعد ستة أشهر على يد المتطوعين من الجانبين. متحف نفق الأمل جهز بعد انتهاء الحرب ويمكن للزوار السير لمسافة 20 متر

    10. زيارة متاحف سراييفو
    متحفبيزيستان بروساBrusa Bezistan يحتوي على كثير من آثار ما قبل التاريح في بوتمير من الحقبة الإليرية والرومانية إلى العصور الوسطى في البوسنة وحتى كل من الامبراطورية العثمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية ثم العصر الحديث.

    11. منزل عائلة سفرزينا الذي يصف أسلوب الحياة التقليدي للعائلات البوسنية

    12. المتحف التاريخي في البوسنة والهرسك
    منذ افتتاح المتحف في عام 1945 استطاع القائمون عليه جمع 300 ألف عمل ذا قيمة كبيرة لتاريخ وثقافة البوسنة والهرسك، ابتداءً من وصول السلاف إلى أراضي البلقان إلى إنشاء أول دولة سلافية في القرون الوسطى ثم الحكم العثماني ثم الحكم النمساوي وصولاً إلى البوسنة قبل الحرب العالمية الثانية ثم ما بعدها وأخيرًا فترة الحزن خلال الحرب البوسنية إلى يومنا هذا. وقد تمكن الموظفون من الحفاظ على هذا الإرث الرائع أثناء الحرب البوسنية.

استفسارات البوسنة والهرسك
تقارير البوسنة والهرسك

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.