تقارير تركيا - استفسارات تركيا

  • الكاتب

    موضوع

  • #3864

    لو سمحتم تنصحوني اروح فين في انقرة في 3 ايام؟

Booking.com
  • الكاتب
    الردود
  • #3874

    1- مسجد “كوجاتيبي” (Kocatepe): أكبر مسجد في العاصمة، حديث البناء ويقع في منطقة “كيزيلاي”، للمسجد أربع مآذن، صمم بناؤه بحسب الفن المعماري العثماني. بُنِي بين الأعوام 1967 و1987، ويُمكن رؤيته من كثير من أنحاء أنقرة.

    2- ضريح أتاتورك: هو متحف وطني يحتوي ضريح كمال أتاتورك مؤسس وأول رئيس للجمهورية التركية، يقع على مساحة 750000 متر مربع، ويتألف من أربع أقسام: طريق الأسود، ساحة الاحتفالات، قاعة الشرف التي تحتوي ضريح أتاتورك، ومنتزه السلام، كما يحتوي هذا المتحف بعض الأمتعة الشخصية والسيارات الرسمية الخاصة بكمال أتاتورك.

    3- قلعة “أنقرة”: يعود تاريخ بناء قلعة “أنقرة” إلى منذ أكثر من 3000 سنة وبداخلها توجد قرية مزدحمة جدا بالسكان منذ القدم. وتم تشييد جدران القلعة على يد الإمبراطور البيزنطي “ميخائيل” الثاني كما يعود تاريخ بعض الأبنية فيها إلى القرن السابع الميلادي.

    4- متحف الحضارات الأناضولية: يعرض مجموعة فريدة من الآثار والتحف الفنية لجميع الحضارات التي ازدهرت في الأناضول بدءًا من العصر الحجري القديم وحتى يومنا هذا. يتم عرض جميع التحف وفقا للترتيب الزمني الصحيح لتاريخ الحضارات. يقع هذا المتحف في منطقة “أولوس”، جنوب قصر أنقرة.

    5- مجمع “كينتبارك”: هو مجمع تجاري ضخم جميل بمبناه الخارجي وبتصميمه الداخلي، يضم عددا كبير جدا من المحلات التجارية العالمية والمحلية، كما يضم الكثير من المطاعم والمقاهي، وصالة سينما. يقع في منطقة “تشانكايا”.

    6- مجمّع “أرمادا”: مركز تجاري مميز للتسوّق، يجمع بين الماركات المحلية والماركات العالمية من ملابس وأحذية ومجوهرات. يضم الكثير من المقاهي والمطاعم المشهورة، كما يحتوي على صالة سينما ومركز لياقة بدنية.

    7- متحف الحمام الروماني: يعرض المتحف ما تبقى من آثار مجمع الحمام الروماني وهو من أهم المعالم الأثرية التاريخية في أنقرة. يقع بالقرب من منطقة “أولوس”. بُني على يد الإمبراطور الروماني “كاركالا” في القرن الثالث ميلادي، يحتوي الحمام الروماني غرفة مياه ساخنة، وغرفة مياه دافئة، وغرفة مياه باردة، كما يضم الحمام مكانًا للتمارين الرياضية والتربية البدنية، وحلبة مصارعة، وبركة سباحة.

استفسارات تركيا
تقارير تركيا

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.