تقارير المالديف - استفسارات المالديف

  • الكاتب

    موضوع

  • #3962

    ايه الاماكن السياحية الموجودة في جزر المالديف؟

Booking.com
  • الكاتب
    الردود
  • #3972

    هانجنجناميدهو ثيلا
    تضم “هانجنجناميدهو ثيلا” العديد من الكائنات البحرية المختلفة. تمتد الصخور المكسورة حوالي 100 متر ومن بينها فراسيلرز وتريفاليز وصخور زرقاء . يعد هوكورولهي موقعا كبيرا للغوص ويمكن الوصول اليه بسهولة من “رنجالي” في غضون 10 دقائق بالقارب ومن جزيرة ميريهي حوالى 35 دقيقة.
    في الركن الشمالي من ريف كالوهادهيهورا تكمن فارو كالوهادهيهورا التى تضم العديد من الكهوف والشعاب المرجانية واللافقاريات مثل الأخطبوط والإسفنج ، وأسماك الشعاب المرجانية الجميلة. ، وأسماك القرش الرمادية ومانتا رايز وأسماك القرش البيضاء التى تتواجد بكثرة في القناة . اما موقع موفوشي فارو الذي يمتد على مسافة 2 كم يضم الكهوف والكثير من الكائنات البحرية مثل الشعب المرجانية وستينج رايز ومانتا رايز ونابليون راس وأسماك القرش. كما ان هناك العديد من مواقع الغوص لم يتم اكتشافها بعد .

    منتجع جزيرة هيلينجيلي
    يعد هذا المنتجع من اروع المنتجعات حيث يمثل مكانا مثاليا للغواصين . يقع على جزيرة مذهلة تضم الشواطئ الرملية البيضاء تحدها بحيرة زرقاء رائعة. يقدم المنتجع الاطباق العالمية من خلال مطاعمه الفاخرة . كما يرتب المنتجع رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين لتعطيك فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الحياة في جزر المالديف . بالاضافة الى مشاهدة الدلفين حيث ان المياه المحيطة بالجزيرة ممتلئة بالدلافين ، كما يمكن للزوار أيضا الذهاب لرحلات السفاري والغوص في مانتا رايز . تعد هيلينجيلي ثيلا واحدة من افضل الاماكن للغوص. يتم الترتيب لرحلة الغوص مرتين في اليوم لبعض مواقع الغوص القريبة . كما يضم المنتجع مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة. ومدربين من ذوي الخبرة ويتحدثون عدة لغات أوروبية . كما يوجد سبا صحي يمكن فيه الاختيار من بين مجموعة واسعة من العلاجات مثل التدليك السويدي اروماثيرابي .

    أسواق ماليه
    يعد سوق السمك واحد من أكثر الوجهات السياحية الرائعة في الجزيرة . وهو يقع على طول الشاطئ ، وإلى الغرب من الميدان العام . ان هذه المنطقة هي مركز النشاط التجاري ، وتزخ بالناس ومليئة بالضجيج على مدار اليوم. توجد على الواجهة البحرية والشوارع التي تربط المنطقة العديد من المتاجر المليئة بمجموعة متنوعة من السلع المحلية. كما يمكنك مشاهدة الاسماك الطازجة التى تاتي من مناطق مختلفة من البلاد والفواكه والخضروات الطازجة وكل ما تتخيله من السلع الغذائية الى مواد البناء. يزداد الازدحام خلال فترة ما بعد الظهر بسبب عودة الصيادين بعد اصطياد “دهونيس” وهي اسماك التونا ، جميع الاسواق مفتوحة وارضيتها مزينة بالبلاط. بمجرد وصول الأسماك الى الاسواق يتم شراؤه من قبل سكان جزيرة ماليه . وعلى الرغم من ان جميع البضائع من المنتجات الطبيعية خاصة من المأكولات البحرية الا ان السلطات تحرص دائما على الحفاظ على نظافة السوق بشكل كامل.

    اداران كلاب رانالهي
    يقع اداران كلاب رانالهي في جنوب جزيرة ماليه ويتميز بجمال الطبيعة ولهذا يطلق عليها رينالهي . ان هذا المكان حيوي جدا حيث يستطيع الضيوف الاستمتاع بالرياضات المائية وممارسة مجموعة من الأنشطة المختلفة وقضاء احدى الامسيات الرائعة في المطعم أو الاستمتاع بالموسيقى والرقص حتى الساعات الاولى من الليل. كما يمكن للزوار مشاهدة منظر رائع للرياح والمياه حول حانة دوني أو الاستمتاع بأجواء خصوصية في البار الموجود بالنادي . كما يضم النادي بوتيك يعرض تشكيلة واسعة من الملابس ، والهدايا التذكارية والاكسسوارات والأحجار الكريمة يوجد بالنادي ايضا متجر للمجوهرات يعرض الأحجار الكريمة ومجموعة مختارة من المجوهرات الرائعة. كما يوفر النادي تدليك الايورفيدا في مركز التدليك الايورفيدا التقليدي لتجديد شباب الروح.

    الساحة العامة ( ميدان الجمهورية )
    بنيت ساحة الجمهورية بشكل رائع وتضم العشب الأخضر والمزارع الخصبة، وتقع على طول الواجهة البحرية الشمالية. ينال هذا المكان شعبية كبيرة بين الكبار والأطفال حيث تقام فيها التجمعات الاجتماعية والترفيهية. أما على الطرف الشرقي من الميدان يقف العلم الرسمي للبلاد شامخا.
    عند وصولك إلى ماليه يمكنك الذهاب إلى هذا المكان بالقارب الخاص بك. سوف تجد في الساحة محط كبير للسفن الرئاسية التى تستخدم من قبل الرئيس وأعضاء مجلس الوزراء الذين يقومون برحلات إلى أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم وحول جزر المالديف. أما غرب الساحة سوف تجد بعض المباني التجارية وفي الجنوب يوجد المركز الإسلامي ومقر جهاز الأمن القومي. أما المقر الجديد للشرطة يقع في شرق الساحة العامة.

    الساحة العامة أو ميدان الجمهور
    بنيت هذه الساحة بشكل جميل حيث الاعشاب الخضراء والمزارع الخصبة ، تقع على طول الواجهة البحرية الشمالية. ويعد هذا المكان الاكثر شعبية بين الكبار والأطفال على حد سواء حيث تقام التجمعات الاجتماعية والترفيهية. يوجد على الطرف الشرقي من الميدان أكبر علم للبلاد.
    عند وصولك إلى جزيرة ماليه عليك التوجه الى هذا المكان الرائع عند النزول من القارب . يوجد ايضا بالساحة العامة مكان ينزل فيه الرئيس وأعضاء مجلس الوزراء اثناء القيام بالرحلات إلى أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم وجزر المالديف. اما في في الغرب توجد بعض المباني التجارية ومركز إسلامي ومقر جهاز الأمن القومي.

    المتحف الوطني
    عند زيارة جزر المالديف، لابد من زيارة واحدة من أهم المعالم السياحية إلا وهو المتحف الوطني. تم تحويل مبنى القصر القديم في حديقة منزل السلطان إلى المتحف. يضم المتحف مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التى تصور تراث البلاد الغني والتاريخ الثقافي لجزر المالديف. كما يعرض المتحف العديد من مقتنيات السلاطين. مثل الحلي والأزياء التي يرتديها الملوك والملكات، وبعض الاحجار التى توجد منذ فترة ما قبل الإسلام، والورق والقماش والمخطوطات والأسلحة والدروع ، وصور لشخصيات مهمة، والمعروضات ذات الأهمية الثقافية وغيرها من البنود التي تصور تاريخ الملديفيين.
    يفتح المتحف الوطني بين 9.00 – 3.00 ظهرا. ويغلق يوم الجمعة وأيام العطل الرسمية.

    ايسدهو: ان هذه الجزيرة تعرض تاريخ المالديف فى مرحلة ما قبل الإسلام وهى احدى جزر هادهانماثي المأهولة بالسكان. تمثل هذه الجزيرة حقبة تاريخية هامة لجزر المالديف. حيث يوجد بها آثار واحد من أكبر الأبراج البوذية كما تضم المراسيم الملكية القديمة مكتوبة على لوحات نحاسية ، والعديد من الوثائق الهامة جدا التى تحمل تاريخ المالديف.

    منتجع وسبا هافافين فوشي
    يمثل هذا المنتجع جنة لمحبى الطبيعة حيث انه محاط بالشواطئ الخلابة ويقع وسط بحيرة هادئة تلفها النباتات الخضراء المورقة ، وهو يمثل فعلا تجربة استرخاء فريدة من نوعها . يقع في جزيرة ماليه ويعد الموطن الاصلي لاول منتجع صحي تحت الماء في جزر المالديف. بالاضافة الى كونه واحدا من مناطق الجذب للسياح المحبين للطبيعة. يوفر المنتجع مساكن لا مثيل لها وغرف تطل على البحر اللازوردي الساحر . كما يوفر المنتجع عددا من الأنشطة الترفيهية المثيرة مثل جناح اليوغا ، وحمام سباحة ومكتبة دي في دي ، ومحل لبيع التذكارات ، وقاعة جمنازيوم مجهزة بالكامل ، ومجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية المائية لعشاق المغامرات . كل هذا وأكثر من ذلك بكثير ستجده في منتجع هافافين فوشي .

    هاكورو ميسكيي
    يعد أقدم مسجد في جزر المالديف. وقد بني هذا المسجد في عام 1956 عندما كان السلطان ابراهيم اسكندر حاكما لجزر المالديف. تعرض المنحوتات الخشبية الجميلة والمعقدة في المسجد التى تقوم بجذب الكثير من الزوار. جميع الجدران الداخلية والخارجية للمسجد مبنية من الحجارة المرجانية وهي منحوتة بشكل جميل مع الكتابات العربية وغيرها من التصاميم الزخرفية. كما ان الأبواب وإطارات النوافذ وسطح المسجد مصنوعة من أنواع مختلفة من الأخشاب. يضم المسجد ايضا العديد من القبور القديمة والمختلفة.

    هالهوميل
    هالهوميل جزيرة اصطناعية تقع في جنوب جزيرة “شمال جزيرة ماليه” . تم انشاء هذه الجزيرة لخلق مساحة أكبر لاستيعاب المزيد من السكان وتلبية الاحتياجات الصناعية الحالية والمستقبلية واحتياجات التنمية التجارية في جزيرة ماليه. تم افتتاح الجزيرة رسميا في 12 مايو 2004 ويجري تطوير وإدارة هذه الجزيرة من قبل شركة تملكها الحكومة. تسعى الجزيرة لجلب العديد من السياح حيث تعد بالنسبة لهم موقعا سياحيا مثيرا حيث يضم الطبيعة الخلابة والعمارة الحديثة في نفس الوقت .

    جزيرة أدو المرجانية
    تقع في جنوب البلاد جزيرة ادو المرجانية وتعد من الجزر المأهولة بالسكان ويتوافد عليها اعداد كبيرة من المسافرين ، كما انها تعد المركز الاقتصادي والاداري للبلد . يبلغ عدد سكانها حوالى 28000 نسمة . تضم هذه الجزيرة تاريخا كبيرا حيث كانت مقرا للقواعد البريطانية التى تأسست خلال الحرب العالمية الثانية كجزء من الدفاع عن المحيط الهندي. زاد عدد القواعد من 600 قاعدة الى 3000 قاعدة بريطانية وقام البريطانيون ببناء سلسلة من الجسور التي تربط بين جزر فييدهو و مارادهو و هيذادهو وكانت هذه الجزر تضم معظم العاملين بالقاعدة . غادرت القوات البريطانية في عام 1976 تاركة المطار وبعض المباني الصناعية الكبيرة والثكنات والكثير من العاطلين عن العمل الذين يتكلمون الإنجليزية، في السبعينات عندما بدأت السياحة في الازدهار سعى الكثير من سكان الجزيرة للعمل في المنتجعات السياحية والمحلات التجارية. ونتيجة لذلك ستجد معظم الموظفين في المنتجعات التى تقع في جميع انحاء البلاد من أدو.

استفسارات المالديف
تقارير المالديف

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.