تقارير البوسنة والهرسك - استفسارات البوسنة والهرسك

  • الكاتب

    موضوع

  • #3987

    ايه احسن فنادق في سراييفو؟؟

Booking.com
  • الكاتب
    الردود
  • #3995

    من أشهر فنادق الـ5 نجوم في البوسنة نجد فندق «أوروبا»، وفندق «هوليداي إن»، وفندق «رادون بلازا» في سراييفو، وفندق «بيفاندا» في موستار، وفندق «كالديرا» في لاكتاشي، وفندق «بيرغ» في بيالينا.
    يقع فندق «هوليداي إن» على شارع مارينا دفور، الذي يتفرع منه الطرق المؤدية إلى عدة مدن بوسنية، مثل توزلا، وموستار، وترافنيك، وغيرها. كما يفضي إلى ضواحي بوتمير، وفوغوتشا، وسامي زوفاتس، وإليجا، التي بها عدد من فنادق من فئة 4 و3 نجوم من بينها فندق «تيرما»، و«هوليوود»، و«سفير»، وغيرها.

    ولفندق «هوليداي إن» تاريخ مع الحرب التي شهدتها البوسنة في الفترة ما بين 1992 و1995، فقد كان المكان الوحيد شبه الآمن تقريبا، الذي يلجأ إليه المسؤولون الأجانب أثناء الحرب، بعد التوصل إلى اتفاق مع الصرب بعدم استهدافه، ومع ذلك تعرض عدة مرات للقصف. وقد كان مراسل «الشرق الأوسط» من بين الذين أقاموا في الفندق أثناء الحرب، وقد جرد من نجومه الـ5، وغرق في ظلام دامس. فقد كان النور مقطوعا، والماء في القوارير البلاستيكية التي تغير لونها من كثرة الاستخدام، وكان النزلاء يكتفون بإيقاد بعض الشموع التي يوفرها الفندق. وهذا النمط من الحياة الصعبة لا يزال متوافرا لمن يريد أن يعيش «تمثيلا» لتلك التجربة.
    يحتوي فندق «هوليداي إن» اليوم على 208 غرف منها 54 غرفة بأسرة فردية، و154 غرفة بأسرة مزدوجة، و16 جناحا. وهناك غرف للمدخنين ولذوي الاحتياجات الخاصة. وتتوافر في الفندق خدمات التكييف المركزي، والتدفئة المركزية، وتأثيث راق، ويقدم جميع الخدمات الفندقية، سواء المتعلقة بالاتصالات، أو المواصلات، أو الخدمات الفندقية الأخرى كغسل وكي الملابس، وخدمات الإنترنت، والطعام المحلي، والمطابخ العالمية. والخدمات الرياضية، والكثير من قاعات المؤتمرات والاجتماعات وقاعات السينما، ومواقف السيارات، وغيرها.
    في حين تصل أسعار الغرف ذات السرير الفردي إلى 104 يوروات لليلة الواحدة، و113 يورو للغرف الزوجية. والجناح الواحد بنحو 200 يورو، والأجنحة الخاصة بـ400 يورو والأجنحة الكبيرة بـ650 يورو، وذلك مع فطور الصباح.

    ويحتوي فندق «أوروبا» على 160 غرفة، و10 أجنحة، وجناح رئاسي واحد. وتتوافر فيه الإضاءة على مستوى عالمي، وكذلك خدمات التكييف المركزي، والتدفئة المركزية بأعلى المعايير. وخدمات الإنترنت، والشبكات الفضائية، والاتصالات العالمية، وجميع خصائص المطابخ والمطاعم العالمية، والمواصلات الداخلية. وهناك غرف للمدخنين، وأخرى لغير المدخنين، وغرف خاصة بالمعوقين. وتوجد بالفندق قاعات استقبال كبيرة وفخمة غالبا ما تستأجرها السفارات لإحياء الأيام الوطنية، أو تعقد فيها المؤتمرات الدولية. ويتسع مطعم الفندق لـ150 شخصا، ويحتوي على قاعة للمرطبات، ومقهى يتسع لـ140 شخصا، وأماكن خاصة لإقامة أفراح الزواج والختان وغيرها. ويبلغ سعر الغرفة الواحدة في فندق «أوروبا» 90 يورو. وأما سعر الغرف المجهزة بسرير مزدوج فيبلغ سعرها 130 يورو لليلة الواحدة. ويبلغ سعر الجناح 175 يورو. أما الجناح الرئاسي فيبلغ سعر الإقامة فيه 400 يورو. وتشمل الأسعار فطور الصباح.

    فندق «رادون بلازا» يحتوي على 82 غرفة فردية، بأثاث فرنسي، ويمكن استخدامها كأسرة زوجية، وبه 35 غرفة تحتوي على أسرة زوجية، و3 أجنحة، وجناح رئاسي. وتحتوي جميع الغرف على خدمات عالية الجودة، مثل الأقمار الصناعية، وشبكات الاتصالات، والقنوات الفضائية المحلية والعالمية، وخطوط الهاتف المباشرة، وخدمات الصاونا، كغيره من فنادق فئة الـ5 نجوم. كما تقدم خدمات نادي الرياضة (الفتنس) مجانا في الفندق، كذلك صالة البلياردو، ومكان للتسوق، ومواقف للسيارات، مغطاة ومكشوفة. وتبلغ أسعار الغرف الفردية التي يمكن استخدامها كغرف زوجية 112 يورو، في حين تبلغ أسعار الغرف الزوجية 130 يورو (الأسعار معروضة بالمارك البوسني، والمارك يساوي نصف يورو تقريبا). أما الأجنحة فيبلغ سعر الجناح الواحد 254 يورو، والجناح الرئاسي 1250 يورو. ويقدم فندق «رادون بلازا» أيضا فطور الصباح ضمن الأسعار المعلنة. فندق «بيفاندا»، في موستار، به 33 غرفة زوجية و4 أجنحة، ويقدم خدمات التدليك (الماساج) والقنوات الفضائية والاتصالات المختلفة كخدمات الإنترنت، وبه مواقف سيارات وغيرها من الخدمات الفندقية. ويقع الفندق على نهر نيرتفا الشهير وبه خدمات التكييف والتدفئة، وبه أماكن جلوس في بهو مطل على النهر. ويبلغ سعر الغرفة الواحدة 100 يورو للفرد و130 يورو لشخصين، في حين يبلغ سعر الجناح الواحد 213 يورو. وفي لاكتاشي يوجد فندق «كالديرا»، الذي يعد من أفخر الفنادق في البوسنة وبه الكثير من الغرف و3 أجنحة وبه جميع الخدمات الفندقية لفئة الـ5 نجوم، التي ذكرنا طرفا منها. ويتسع مطعم الفندق لـ180 شخصا، وبه 3 أنواع أو مستويات من الصونا. ويقدم خدمات التدليك، والتجميل. وبه مسبح عام، ومكان لعقد المؤتمرات وغيرها من المناسبات. أما سعر الغرفة الفردية فيبلغ 63 يورو، والغرف الزوجية 107 يوروات والجناح بـ135 يورو.

    فندق «بيرغ»، في بيالينا، يمكنه استقبال 80 ضيفا، وبه مسبح، وخدمات الصونا، والتدليك، وصالة رياضية. وتتسع قاعة الاجتماعات في الفندق لمائة شخص. وتصل أسعار الغرفة الفردية إلى 55 يورو والزوجية إلى 80 يورو، والجناح بـ105 يوروات، والجناح الرئاسي بـ150 يورو. وجميع الفنادق المذكورة من فئة الـ5 نجوم.

استفسارات البوسنة والهرسك
تقارير البوسنة والهرسك

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.