الرئيسية > التقارير > نصائح > ملابس شتويه ضرورية للسفر إلى أوروبا في الشتاء.. احرص على وجودها معك

ملابس شتويه ضرورية للسفر إلى أوروبا في الشتاء.. احرص على وجودها معك

قد تظن أن بحثك عن ملابس شتويه تقليدية واقتنائك لها قبل السفر إلى البلاد التي تصل فيها درجات الحرارة حد التجمد، سيفيدك بشكل عملي، وخاصةً إن كنت تسافر إلى البلدان المشهورة بالأنشطة الجليدية.

إن كنت بحاجة للاستعداد الجيد للسفر، فإليك القائمة المثالية لحقيبة سفرك إلى أوروبا في الشتاء.

ملابس شتويه ضرورية

1) بيجامة حرارية ثيرمال

ملابس شتويه

من أفضل الحلول المقترحة للسفر في الشتاء هي الملابس الداخلية المخصصة لدرجات الحرارة المنخفضة، والمميزة بخفتها من ناحية الوزن وقوة تدفئتها. ومن الماركات التي يُنصح North Face وColumbia، والمنتشرة بشكل كبير في دول الخليج في المتاجر الكبرى، مثل متجر الشمس والرمال، وماركس اند سبنسر، ولكن الخيارات محدودة جدًا.

ومع ذلك، يبقى التسوق من مواقع الإنترنت هو الخيار الأمثل، فالخيارات متاحة بكثرة والمقاسات أيضًا متوفرة. كما أن خيار الشراء من المتاجر الكبيرة في البلدان التي تسافر إليها أيضًا خيارًا موصي به، حيث تكون الأسعار رخيصة جدًا مقارنةً بنفس المنتج المُباع محليًا.

عند اختيارك للملابس الداخلية ابتعد عن الملابس القطنية، إما أن تختار الملابس المصنوعة من الصوف، أو البوليستر الممزوج بالصوف.

2) أغطية الرأس

ملابس شتويه

بالتأكيد ستحتاج إلى أغطية رأس، لاسيما تلك التي تغطي كامل الأذنين. وبغض النظر عن درجة الحرارة، فإن القبعة المُحكمة تحمي رأسك وأذنك من أعراض الرياح والطقس المنخفض.

ومن بين القبعات المعروفة، قبعات من ماركة Cthulhu، وقبعات Sunglass Beanie.

3) الوشاح أو الشال

الوشاح
ملابس شتوية ضرورية للسفر

الأوشحة السميكة ضمن الملحقات الهامة التي ننصح بها عند السفر في الشتاء، وفي مقدمتها تلك الأوشحة فائقة النعومة الممزوجة بالصوف.

نقترح عليك أيضًا تلك الأوشحة المغلقة الكبيرة لتدفئة الرقبة ومنطقة أعلى الصدر.

4) القفازات

القفازات

قفازات صوف ميرينو هي خيار مفضل لي بشكل شخصي، كونها تعمل على شاشات اللمس في الهاتف أو شاشة التابلت والكاميرا، وهي مفيدة جدًا في الأوقات التي تمارس فيها الأنشطة الجليدية.

أنصحك بارتداء زوج منها أو القفازات الجلدية أو أنواع أخرى من الصوف، ولكن احرص على اقتناء قفازات من ماركات معروفة مثل Dents وBarbour، وقفازات Hestra. ومع درجات الحرارة القريبة من الدرجة صفر، ننصح بالقفازات من ماركة Brunello Cucinelli أو The North Face.

5) الجاكيت

الجاكيت

نصيحة أخرى وددت توجيهها لك، لا تقم بشراء جاكيت جلد أو صوف ثقيل الوزن، وعلى العكس هناك الجواكت المسماة داون جاكيت Down Jacket المُصنعة من ريش البط أو الأوز. والتي يُصنع منها أفضل أنواع الملابس الدافئة، حيث يتم حشو الريش في طبقة عازلة داخل الجاكيت.

تُعرف نسبة الحشو في الجاكيت بالفيل باور Fill Power، فيجب عليك معرفة نسبة الحشو في الجاكيت والتي تتراوح من 350 إلى 950. فكلما زاد رقم هذا المؤشر، زاد معدل التدفئة التي ستحصل عليها.

واحرص دائمًا على أن يكون هذا المعدل أكثر من 550، لأن الأنواع التي تحمل رقم أقل من 550 هي أنواع رديئة الصنع.

ماركات يُنصح بها:

  • ماركة كولومبيا Colombia سعرها معقول (موجودة في المولات الكبيرة).
  • ماركة نورق فايس North Face ذات جودة ممتازة (موجودة في المولات الكبيرة).
  • ماموت MamMut يمكن شرائها من الإنترنت.
  • جاك وولف سكين jack-wolfskin.
  • كندا جوز canadagoose.

شاهد أيضًا:


شارك المقال:

أضف تعليق