Register
A password will be e-mailed to you.

دولة سيشيل او جمهورية سيشيل هي احدى الدول الجزرية الساحلية في افريقيا في المحيط الهندي، وعاصمتها مدينة فيكتوريا، وتبعد المدينة عن ساحل افريقيا الشرقي حوالي 1600 كيلو متر، والشمال الشرقي من مدغشقر وفي هذا التقرير نرشح لك اجمل اماكن سياحية في سيشل.

اماكن سياحية في سيشل

1. آنسي إنتندنس ماهي Anse Intendance, Mahé

اماكن سياحية في سيشل

جزيرة ماهي هي واحدة من اكبر الجزر في سيشل، وفيها شاطيء على شكل هلال يمكنك رؤيته من نافذة الطائرة، ويعتبر شاطيء Anse Intendance من افضل شواطيء سيشل بلا منازع، وهو موقع مفضل لراكبي الأمواج من حول العالم، كما ان الشعاب المرجانية في المكان تصعب على السياح الاستمتاع بالسباحة على امتداد اكبر من اللازم ولكنها موقع رائع للغوص والغطس ومصوري الشواطيء مع اشجار النخيل المنسدلة على حافة الشاطيء. 

جوجل

2 أنسي لاتسيو، براسلين Anse Lazio, Praslin

اماكن سياحية في سيشل

شاطيء انس لاتسيو أو خليج تشيفالييه Chevalier Bay ويعتبر من افضل شواطيء الجزيرة ويقع في الجزء الشمالي لجزيرة براسلين، وبالرغم من أن الوصول لهذا الشاطيء يكلفك بعض الجهد للوصول اليه، إلى أنه الوصول اليه فعلاً يستحق والصورة أعلاه قد تكون مبشراً لما أنت ذاهبٌ اليه. فمياه الشاطيء صافية زرقاء، وعلى اطرافها رمال بيضاء ناعمه وصخور من الجرانيت.

بالنسبة للظل لا تقلق فأشجار تاكاماكا وأشجار نخيل جوز الهند على الشاطئ توفر مساحات للظل للاسترخاء، كما يمكنك تناول الطاعم في المطاعم الموجودة بالقرب من الشاطيء، وأفضل وقت للزيارة هو في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس.

جوجل

3. قرية باي لازاري في جزيرة ماهي

اماكن سياحية في سيشل

قرية باي لازار / لازاري من اجمل الاماكن في سيشل التي ننصح مسافرين موقعنا بزيارتها، وقد سميت بهذا الاسم تيمناً باسم مستكشف فرنسا لازار بيكو في القرن الثامن عشر الميلادي حين جاء بامر من الحكومة الفرنسية لاستكشاف الجزر، وتحتوي القرية على بعض المعالم التاريخية الهامة مثل كنيسة باى لازار التي توفر اطلالة خلابه على المدينة، الى جانب الشواطيء الخلابة الهادئة في القرية.

جوجل

4. جزيرة لا ديج La Digue Island

La Digue Island

هي رابع اكبر جزيرة في ارخبيل جزر سيشل وهي مكان رائع لمحبي الاماكن الطبيعية الهادئة والحياة التقليدية، ويمكنك التنقل في الجزيرة بالدراجات او البجي، وان كنت تريد الحصول على جولة سياحية رائعة عليك التضحية ببعض المال للدخول الى شاطيء لايونيون ستايت ويوفرون لك جولة سياحية في مصنع الكوبرا القديم، ومزرعة الفانيليا، وتحتوي أضاً على محمية فوف الطبيعية ” موطن لطائر الفردوس الاسود المهدد بالانقراض” كما بامكانك ممارسة بعض الانشطة الرياضية مثل الغوص وتسلق الصخور.

جوجل

5. جزيرة كوريوز Curieuse Island

اماكن سياحية في سيشل

عرفت قديماً باسم إيل روج بسبب ارضها ذات الألوان الروستيكية، وتعتبر حالياً أكبر ملجأ للسلاحف العملاقة، ولها كهوف رملية خاصة بها يمكنك رؤيتها في كل مكان على الشاطيء، كما يمكنك رؤية أشجار نخيل الكوكو ديمير التي تمنوا طبيعياً بدون اي تدخلات بشرية منذ نشأتها وحتى أصبحت أشجاراً عملاقة، ويمكنك الوصول الى الجزيرة بالقوارب من جزيرة برسلين والتمتع بالطبيعة الخلابة التي لا يمكن أن ترى مثلها الا في هذه الأرض من العالم.

جوجل

6. حديقة مورن سيشيل الوطنية

Morne Seychellois National Park

هي اكبر حديقة وطنية في سيشيل وتغطي الحديقة الوطنية مساحة 20 % من جزيرة ماهي، وهي من الأماكن التي يعشقها ممارسة رياضة الهايكنج ” المشي لمسافات طويلة ” والرياضات الأخرى المفضلة عند المتنزهين، وتقع على سلسلة جبال مورن سيشل التي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 900 متر، وهي مطلة على العاصمة من اعلى النقاط فيها، ويمكنك البدء بالسير الى الحديقة من قرية دنزيل مروراً بمزارع الشاي، وتطل الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة ماهي.

جوجل

7. متنزه سانت آن البحرى القومى

اماكن سياحية في سيشل

منتزه سانت آن يضم حوالي 6 جزر صغيرة ويبعد عن ساحل ماهي القريب من فيكتوريا العاصمة من 15 الى 20 دقيقة بالقارب، وقد اصبح منتزه سانت آن أول متنزهاً بحرياً وطنياً في المحيط الهندي وذلك عام 1973م، المنتزه يتيح لك رحلات الغطس والغوص ويمكنك رؤية القاع بالقوارب ذات القاع الزجاجي الذي يمكنك من رؤية الشعاب المرجانية، وهي من المناطق الهادئة غير المزدحمة والتي تناسب العائلات في سيشيل.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.