الرئيسية > التقارير > أفريقيا > مصر > اماكن خروج في الزمالك | جولة سياحية كلاسيكية في أجمل المعالم المصرية

اماكن خروج في الزمالك | جولة سياحية كلاسيكية في أجمل المعالم المصرية

أجواء كلاسيكية نيلية رائعة ستشعر بها داخل أجمل اماكن خروج في الزمالك بالقاهرة، تلك المنطقة الراقية التي تشتهر بأنها واحدة من أفضل المناطق السياحية والترفيهية في العاصمة المصرية، والتي يفضل الكثيرون المرور عليها للاستمتاع بأجوائها.

في السطور التالية سنصطحبك في جولة داخل أفضل اماكن خروج في الزمالك التي تستحق زيارتك.

1) قصر عائشة فهمي

اماكن خروج في الزمالك - قصر عائشة فهمي

قصر أنيق يرجع تاريخه إلى العصر المملوكي، أصبح مفتوحًا للزوار منذ فترة قليلة بعد توقف استمر لأكثر من 15 عامًا، حين تم الانتهاء من ترميمه.

ستتمكّن داخله من رؤية مجموعة من أجمل المقتنيات التاريخية الثمينة، ولاشك سيُثير اهتمامك بتصميمه الأنيق والزخارف التي تزينه.

لا تفوت فرصة زيارة القصر والاستمتاع بمقتنياته الملكية بشكل مجاني، فدخول القصر لا يتطلب دفع أي رسوم.

مواعيد العمل: يفتح القصر أبوابه لاستقبال الزوار كافة أيام الأسبوع من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، عدا الجمعة فهو العطلة الرسمية للمكان.

الموقع على الخريطة

جوجل

2) برج القاهرة

اماكن خروج في الزمالك - برج القاهرة

معلم شاهق الارتفاع، يتخذ شكل زهرة لوتس عصرية، ويضم كثير من المرافق الخدمية والترفيهية، وهو واحد من أشهر المعالم السياحية في القاهرة.

يبلغ ارتفاع البرج 187 مترًا، ويتكون من 62 طابق، كل طابق يضيف لمسة جمالية مختلفة على الخروجة.

ننصحك بأن تصعد إلى قمة البرج بواسطة المصعد لتحظى بمشهد بانورامي ساحر، سيشعرك وكأنك تحلق فوق شوارع الزمالك. واستخدم التليسكوب لتشاهد المعالم عن قرب، وقبل الخروج منه تناول وجبة مصرية لذيذة في المطعم المتواجد به.

مواعيد عمل البرج: يعمل البرج طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

أسعار الدخول: يمكن للأطفال تحت سن السادسة دخول البرج بشكلٍ مجاني، أما باقي الأشخاص من المصريين فسعر تذكرتهم 65 جنيه، وسعر دخول الأجانب 200 جنيهًا مصريًا.

الموقع على الخريطة

جوجل

3) دار الأوبرا المصرية

اماكن خروج في الزمالك - دار الأوبرا

إذا كنت من عشاق الثقافة والفن والذوق الرفيع، فننصحك بزيارة دار الأوبرا المصرية في ميدان الأوبرا بالزمالك.

تتميز الأوبرا المصرية بأنها مُشيدة على الطراز الإسلامي الفريد، وتشتهر بكونها موطن الفنون المسرحية في القاهرة.

يمكن أن تحضر إحدى الحفلات الموسيقية الرائعة، أو تنضم إلى ندوة ثقافية، وتتناول وجبة مصرية شهية، وغيرها من الأنشطة الممتعة.

إذا كنت ترغب في معرفة الحفلات المتاحة والمواعيد، يمكنك الاطلاع على الموقع الإلكتروني أو الاتصال على الهاتف الرسمي للمكان.
هاتف دار الأوبرا المصرية: 022739018802.

الموقع على الخريطة

جوجل

4) حديقة الأسماك

حديقة الأسماك

مكان ساحر يتخذ شكل جبلاية وكهوف صغيرة، ويحتوي داخله على كثير من ممرات الأسماك والمساحات الخضراء. جذبت هذه المكونات، عددًا كبيرًا من المخرجين والفنانين، ودفعتهم لتصوير بعض المشاهد السينمائية بها.

ننصحك بأن تبدأ جولتك في الحديقة بمشاهدة بانوراما شرح مجسمها، الذي سيساهم في منحك العديد من المعلومات عن الأسماك وطريقة معيشتها. وبعد ذلك ستحظى بأوقات ممتعة في باقي مرافق الحديقة.

مواعيد عمل حديقة الأسماك: تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

سعار تذاكر دخول حديقة الأسماك: يبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للكبار، ومجانًا للأطفال أقل من 4 سنوات، وتبلغ تذكرة الدخول لغير المصريين 20 جنيهًا.

الموقع على الخريطة

جوجل

5) حديقة الأندلس

حديقة الأندلس - من أفضل اماكن خروج في الزمالك

حديقة أخرى خلابة من حدائق القاهرة، تناسب جميع أنواع الخروجات والرحلات، وكافة الأعمار والأذواق. وذلك لما تضمه من ألعاب مخصصة للأطفال، وأماكن جلوس مظللة، ومرافق ترفيهية متنوعة.

إذا كنت من محبي الأماكن الهادئة والمثيرة في نفس الوقت، فنرشح لك زيارة حديقة الأندلس في الزمالك، والتقاط أجمل الصور التذكارية.

ولكن عليك معرفة أنه في حال رغبت في التقاط الصور بواسطة الكاميرا وليس الهاتف الجوال، فعليك دفع رسوم قدرها 50 جنيهًا.

مواعيد عمل حديقة الأندلس: تستقبل الحديقة الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وفي أيام العطلات والأجازات الرسمية تُغلق في الثانية عشر منتصف الليل.

رسوم دخول حديقة الأندلس: تبلغ رسوم دخول الحديقة 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات لغير المصريين.

الموقع على الخريطة

جوجل

6) ساقية عبد المنعم الصاوي

ساقية الصاوي

مركز ثقافي وفني رائع، تم تأسيسه عام 2003، ومنذ إنشاءه وهو يستقطب أعداد كبيرة من الزوار، ويعد واحد من أفضل اماكن خروج في الزمالك بالقاهرة. ويتيح لزواره فرصة الاستمتاع بعدة أنشطة فنية وثقافية وعروض مسرحية.

يمكن أن تحضر إحدى الندوات الثقافية، أو تشارك في واحدة من الحفلات الموسيقية. ولا تنسى أن توثق زيارتك بكثير من الصور التذكارية داخل هذا المكان المبهج.

مواعيد عمل ساقية الصاوي: تعمل ساقية الصاوي طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا إلى 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

جوجل

بذلك نكون أنهينا تقريرنا عن أفضل اماكن خروج في الزمالك بالقاهرة، شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت أيًا من هذه الأماكن من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق