الرئيسية > التقارير > أفريقيا > مصر > كل ما تريد معرفته عن مواصلات شرم الشيخ وطرق الوصول إليها

كل ما تريد معرفته عن مواصلات شرم الشيخ وطرق الوصول إليها

يبحث كثير من المسافرين عن مواصلات شرم الشيخ قبل السفر إليها، لتسهل عليهم التجول في المدينة والوصول للأماكن السياحية. وتعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل وأهم المدن السياحية في مصر ووجهة مفضلة لقضاء العطلات، بفضل موقعها المميز على ساحل البحر الأحمر والشواطئ الجميلة والمحميات ومواقع الغوص الزاخرة بالشعاب المرجانية والعديد من الرياضات والأنشطة الممتعة.

في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن مواصلات شرم الشيخ التي تسهل عليك التنقل في المدينة وزيارة معالمها السياحية، وطرق الوصول إليها.

مواصلات شرم الشيخ

مواصلات شرم الشيخ

لن تواجه أي صعوبة في التنقل في مدينة شرم الشيخ، حيث تنتشر الحافلات الصغيرة (ذات اللونين الأبيض والأزرق)، وهي وسيلة رخيصة ومريحة للتنقل في المدينة واستكشافها، كما يمكنك استئجار حافلة صغيرة للوصول بسهولة للمواقع السياحية والذهاب أينما تريد.

كذلك تتوفر سيارات الأجرة في شرم الشيخ، وتعد الوسيلة الأسرع للتنقل في المدينة والوصول للشواطئ والأماكن السياحية البعيدة، مع العلم أنها وسيلة مُكلفة قليلًا، لذا يفضل التفاوض على السعر وفقًا لمسافة الموقع الذي تريد الذهاب إليه.

في حين يفضل كثير من المسافرين استئجار سيارة في شرم الشيخ، وهي الوسيلة الأكثر خصوصية وراحة للتنقل في المدينة.

مواصلات شرم الشيخ - الحافلات الصغيرة

طرق الوصول إلى مدينة شرم الشيخ

عند الحديث عن مواصلات شرم الشيخ، لابد أن نذكر طرق الوصول إليها، وهي:

1) الرحلات الجوية

توفر العديد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ الدولي من عدة مدن في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، بجانب الرحلات الداخلية من بعض المدن في مصر.

ويعد مطار شرم الشيخ (SSH) ثاني أكبر المطارات الدولية في مصر بعد مطار القاهرة الدولي، يقع على بعد 11 ميل (18 كم) شمال شرق المدينة، ويستوعب ما يقرب من 10 مليون مسافر سنويًا.

يستخدمه أغلب المسافرين إلى منطقة جنوب سيناء، ويحتوي على ثلاث محطات للركاب، المبنى 1 هو المبنى الجديد الذي تم افتتاحه في عام 2007 ويخدم غالبية الرحلات الخارجية، والمبنى 2 هو المبنى القديم ويخدم الرحلات الداخلية، والمبنى 3 هو الأحدث ويرجع لعام 2012. بالإضافة إلى منطقة واسعة لوقوف السيارات أمام مبنى الركاب رقم 1، مع العديد من المطاعم والمقاهي ومكاتب الصرافة ومنطقة تسوق معفاة من الرسوم الجمركية.

أقرب مطار له هو مطار الغردقة الدولي الذي يقع على بعد 122 كم وفقًا لخرائط جوجل (3 ساعات و13 دقيقة بالسيارة).

كيفية الوصول من مطار شرم الشيخ إلى وسط المدينة

تُقدر المسافة بين مطار شرم الشيخ ووسط المدينة بحوالي 12 كم، أي ما يقرب من 20 دقيقة بالسيارة.

  • يمكن الوصول إلى وسط المدينة بسهولة بواسطة سيارات الأجرة، المتوفرة بجوار مبنى الركاب رقم 1، أو حجزها مسبقًا عبر الهاتف بالاتصال برقم 122، وهي الطريقة الأسرع والأكثر راحة للوصول من وإلى مطار شرم الشيخ، ولكنها مكلفة إلى حد ما.
  • يمكن أيضًا استئجار سيارة، وهي وسيلة مفضلة لكثير من المسافرين للوصول إلى وسط المدينة، حيث توجد العديد من شركات تأجير السيارات في مطار شرم الشيخ، مثل يوروب كار وهيرتز وثريفتي وعدد من شركات تأجير السيارات المحلية.

من الأفضل حجز السيارة مسبقًا لتوفير المال والوقت في المطار، ويمكنك الاطلاع على أفضل العروض والأسعار والحجز عبر موقع Rentalcars الشهير.

  • توفر العديد من فنادق شرم الشيخ حافلات مكوكية من المطار، كما يمكن العثور على حافلات صغيرة خاصة بجوار مبنى الركاب رقم 1 (لنقل الركاب فقط دون الأمتعة).

موقع مطار شرم الشيخ على الخريطة:

فنادق قريبة من مطار شرم الشيخ

نرشح لك ثلاثة من أفضل الفنادق القريبة من مطار شرم الشيخ:

منتجع فور سيزونز شرم الشيخ

يبعد مسافة 12 دقيقة بالسيارة من مطار شرم الشيخ، ويوفر غرف راقية مطلة على البحر الأحمر، بجانب 4 مسابح ومركز سبا وصالة لياقة بدنية حديثة.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينق من هنا

فندق صن رايز ارابيان بيتش

يقع على بعد 17 دقيقة بالسيارة من المطار، ويوفر غرف مكيفة أنيقة على الطراز العربي، مع 3 مسابح وشاطئ خاص و6 مطاعم ومركز سبا وصالة لياقة بدنية وملعب جولف (في نطاق 3 كم).

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينق من هنا

فندق رويال سافوي شرم الشيخ

يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة من المطار، وحوالي 10 دقائق من وسط المدينة، ويوفر غرف مكيفة مريحة وفيلات مزودة بمسابح خاصة، بجانب شاطئ خاص ومركز سبا وغرف مساج وملعب تنس.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينق من هنا

مواصلات شرم الشيخ - الحافلات المكوكية من المطار

2) السيارة

إذا كنت قادمًا من القاهرة أو إحدى المدن في مصر، يمكنك الذهاب إلى شرم الشيخ بالسيارة، عبر الطريق السريع الذي يربطها بالعديد من المدن.

تبلغ المسافة بين دهب وشرم الشيخ 85.8 كم (ساعة و5 دقائق بالسيارة)، فيما تُقدر مسافة القيادة بين القاهرة وشرم الشيخ بـ504 كم (من 6 إلى 8 ساعات بالسيارة حسب المسار الذي تتبعه).

وتبعد مدينة شرم الشيخ مسافة 114 كم من الغردقة (3 ساعات بالسيارة)، في حين تبلغ المسافة بين الإسكندرية وشرم الشيخ 737 كم وفق خرائط جوجل (8 ساعات ودقيقتين بالسيارة).

3) الحافلة

يمكن أيضًا الذهاب إلى شرم الشيخ بالحافلة من عدة مدن، بما في ذلك القاهرة، دهب، الإسماعيلية، نويبع، طابا، رأس سدر، الزقازيق، الفيوم، والسويس، وتُكلف الرحلة من 100 إلى 200 جنيه مصري حسب الموقع الذي ستذهب منه.

4) القوارب

إذا كنت متجهًا إلى شرم الشيخ من الغردقة، يمكن ركوب القوارب، حيث تغادر القوارب السريعة من ميناء الغردقة إلى ميناء شرم الشيخ عدة مرات في الأسبوع.

إذا كنت زرت شرم الشيخ من قبل، شاركنا برأيك وأخبرنا عن مواصلات شرم الشيخ التي سهلت عليك التنقل في المدينة.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق