الرئيسية > التقارير > أفريقيا > مصر > تعرف على درجة الحرارة شرم الشيخ وأفضل وقت لزيارتها

تعرف على درجة الحرارة شرم الشيخ وأفضل وقت لزيارتها

هل تبحث عن درجة الحرارة شرم الشيخ؟

يرغب كثير من المسافرين في معرفة درجة الحرارة شرم الشيخ قبل السفر إليها، فهي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، تفتخر بطقس لطيف مشمس ومناظر طبيعية مشرقة وبحر دافئ وشواطئ صافية ومحميات وخلجان ومعالم سياحية فريدة. بجانب رياضات وأنشطة ممتعة، من ركوب الأمواج وجولات السفاري إلى الغوص والتزلج على الماء، مع عدد كبير من الأسواق والفنادق والمنتجعات الفاخرة.

في السطور التالية ستتعرف على الطقس ودرجة الحرارة شرم الشيخ وأفضل وقت لزيارتها.

الطقس في شرم الشيخ

الطقس في شرم الشيخ

تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ دافئ وجاف، يمكن أن يكون رطبًا قليلاً وشديد الحرارة خلال أشهر الصيف، مع هطول أمطار سنوية منخفضة للغاية، وتشرق الشمس ما بين 8 و13 ساعة في اليوم.

عادةً ما يكون شهر أغسطس هو الأكثر سخونة في شرم الشيخ، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لحوالي 35 درجة مئوية منتصف النهار أو في وقت مبكر من بعد الظهر، وغالبًا ما تكون أيام يوليو هي الأطول بين شروق الشمس وغروبها.

يتراوح متوسط درجة حرارة المياه في شرم الشيخ بين 21 و27 درجة مئوية على مدار العام، ويكون البحر دافئًا جدًا خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر، بذلك يمكن الاستمتاع بالسباحة لفترة طويلة، وتصل درجة حرارة المياه إلى 28 درجة مئوية خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

بينما يكون البحر باردًا بعض الشيء في فصل الشتاء، لكن السباحة ليست مستحيلة، حيث تنخفض درجة حرارة المياه إلى 21 درجة مئوية في شهري فبراير ومارس.

متوسط درجة الحرارة شرم الشيخ على مدار العام

يبحث معظم المسافرين عن درجة الحرارة شرم الشيخ لتحديد الوقت الملائم للسفر وفق رغباتهم بما يمكّنهم من الاستمتاع بكثير من الأنشطة.

يستمر فصل الصيف في مدينة شرم الشيخ من شهر يونيو إلى أغسطس، فيما يستمر فصل الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر. ويبدأ فصل الشتاء من شهر ديسمبر إلى فبراير، ويستمر فصل الربيع من مارس إلى مايو.

يوضح هذا الجدول متوسط درجة الحرارة شرم الشيخ على مدار العام:

درجو الحرارة شرم الشيخ

إذا كنت متجهًا إلى شرم الشيخ خلال الفترة من ديسمبر إلى فبراير احضر معك كنزة وملابس ثقيلة، وإذا كنت مسافرًا إلى شرم الشيخ في شهر مارس احضر ملابس خفيفة في النهار، ولا تنسى أن تُحضر كنزة خفيفة، فربما يبرد الجو قليلًا في المساء.

ولا داعي لإحضار كنزات أو أي ملابس ثقيلة إذا كنت متجهًا إلى شرم الشيخ خلال الفترة من إبريل إلى أغسطس، حيث تبقى الحرارة دافئة طوال النهار والليل. وكذلك يظل الطقس دافئًا لطيفًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، ويمكن أن تبرد قليلًا في المساء خلال شهر نوفمبر.

درجة الحرارة شرم الشيخ - أحد المنتجعات

أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ

يمكن زيارة شرم الشيخ على مدار السنة، فالطقس لطيف ومشمس بشكل عام، والمياه دافئة بدرجة كافية للاستمتاع بالسباحة في جميع الفصول.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل وقت للتنزه في المدينة والاستمتاع بكثير من الرياضات والأنشطة، يمكنك زيارتها خلال فصلي الربيع والخريف، أي خلال شهور (مارس، إبريل، مايو، سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر). حيث يكون الطقس معتدلًا وليس شديد الحرارة مثل فصل الصيف، والذي يمكن أن تتجاوز فيه درجات الحرارة 36 درجة مئوية، ولا يميل للبرودة مثل الشتاء، الذي قد تنخفض فيه درجات الحرارة إلى أقل من 13 درجة مئوية، لاسيما في شهر يناير، ولا تكون المدينة مزدحمة خلال هذه الفترة مقارنةً بشهور الصيف.

شاركنا برأيك، وأخبرنا عن أفضل وقت للسياحة في شرم الشيخ إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق