الرئيسية > التقارير > أفريقيا > مصر > المسافة بين دهب وشرم الشيخ | وطرق الوصول

المسافة بين دهب وشرم الشيخ | وطرق الوصول

كم المسافة بين دهب وشرم الشيخ؟

يبحث كثير من المسافرين عن المسافة بين دهب وشرم الشيخ، لما تتمتع به كلا المدينتين من جمال طبيعي وأجواء ساحرة وشواطئ خلابة بمياهها الصافية ورمالها الذهبية، تجعل زيارتهما تستحق عناء السفر والوقت الذي ستقضيه في الوصول إليهما. فهما من أشهر وأجمل أماكن السياحة في مصر والعالم، وتعد كلا المدينتين وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل في مصر، كما يملكان بعض أفضل أماكن الغوص في العالم الغنية بالشعاب المرجانية المذهلة.

تابع معنا لتعرف المسافة بين دهب وشرم الشيخ، وموقع كلًا منهما، وكيفية الوصول من دهب إلى مدينة شرم الشيخ.


كم المسافة بين دهب وشرم الشيخ؟

تُقدر المسافة بين دهب وشرم الشيخ بحوالي 85.8 كم بالسيارة وفقًا لخرائط جوجل.

المسافة بين دهب وشرم الشيخ

أين تقع مدينة دهب؟

تقع مدينة دهب على الجانب الشرقي من شبه جزيرة سيناء، على خليج العقبة مباشرةً، في منتصف الطريق بين شرم الشيخ في الجنوب وطابا في الشمال. وهي مقسمة إلى قسمين رئيسيين، أولهما يقع في الجنوب ويشتهر بالحياة البدوية ويعرف بـ”قرية العسلة”، في حين يقع القسم الثاني في الشمال وهو الأكثر حداثة، ويضم كثير من الأسواق والبازارات والأماكن الترفيهية، وتتبع إداريًا محافظة جنوب سيناء.

هناك طريق سريع (القاهرة، رأس سدر، الطور، شرم الشيخ) بطول يزيد عن 500 كم يربط مدينة دهب بباقي المدن في مصر، وتقدر مسافة القيادة بين دهب ونويبع بحوالي 68.3 كم أي حوالي 54 دقيقة بالسيارة.

فيما تبلغ المسافة بين دهب والغردقة 196 كم يمكن اجتيازها في ما يقرب من 4 ساعات ودقيقتين بالسيارة، وتصل المسافة بين دهب وطابا لـ139.4 كم وفقًا لخرائط جوجل، أي حوالي ساعة و50 دقيقة بالسيارة.

وتُقدر مسافة القيادة من القاهرة إلى دهب بحوالي 551.3 كم عبر طريق (سانت كاترين/ نويبع) في مدة 6 ساعات و45 دقيقة تقريبًا، أو 658.6 كم عبر طريق (الغردقة- الإسماعيلية/ الغردقة- القاهرة) في مدة تصل إلى 9 ساعات و6 دقائق بالسيارة.

الموقع على الخريطة

المسافة بين دهب وشرم الشيخ- مدينة دهب

أين تقع مدينة شرم الشيخ؟

تقع مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، عند نقطة التقاء خليجي العقبة والسويس، فتربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، وهي أكبر مدينة في محافظة جنوب سيناء.

تحتوي على مطار دولي يُعرف بــ”مطار شرم الشيخ الدولي”، وميناء بحري على ساحل البحر الأحمر في أقصى جنوب شبه جزيرة سيناء، وتعد وجهة مثالية لقضاء العطلات والسياحة، مع الشواطئ والجزر الجميلة والمنتجعات الفاخرة والمحميات الطبيعية وأماكن الغوص المدهشة ومعالم سياحية متفردة. بجانب موقع متميز قريب من الصحراء يمنحها مزيد من الغموض والدفء والرومانسية.

تُقدر مسافة القيادة بين القاهرة وشرم الشيخ بحوالي 504 كم يمكن قطعها في مدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات بالسيارة حسب المسار الذي تتبعه. فيما تُقدر المسافة بين الغردقة وشرم الشيخ بـ114 كم وفقًا لخرائط جوجل، يمكن قطعها في ما يقرب من 3 ساعات ودقيقتين بالسيارة.

الموقع على الخريطة

المسافة بين دهب وشرم الشيخ- مدينة شرم الشيخ

طرق الوصول من دهب إلى شرم الشيخ

هناك ثلاث طرق للوصول من دهب إلى شرم الشيخ:

  • أفضل طريقة للوصول من دهب إلى شرم الشيخ هي القيادة، وتستغرق ساعة و5 دقائق تقريبًا عبر الطريق السريع الذي يربط بينهما.
  • يمكن أيضًا الذهاب من دهب إلى شرم الشيخ بالحافلة، حيث تنطلق حافلات يوميًا من محطة دهب (محطة أتوبيس شرق الدلتا أو محطة جو باص) إلى محطة شرم الشيخ (تبعد كيلو متر واحد عن طريق السلام)، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة وربع، وتُكلف من 90 إلى 120 جنيه مصري.
  • كذلك يمكن الذهاب من دهب إلى شرم الشيخ بسيارة أجرة، وهي الوسيلة الأغلى، وتُكلف من 300 إلى 400 جنه مصري تقريبًا.
منتجع بارون بمدينة شرم الشيخ

المسافة بين دهب ومطار شرم الشيخ

تُقدر مسافة القيادة بين دهب ومطار شرم الشيخ الدولي بـ89.4 كم وفقًا لخرائط جوجل، يمكن اجتيازها في حوالي ساعة و10 دقائق بالسيارة عبر طريق (شرم الشيخ/ دهب).

موقع مطار شرم الشيخ على الخريطة:

جوجل

إذا كنت زرت دهب أو شرم الشيخ من قبل، شاركنا تجربتك وأخبرنا عن أجمل الأماكن التي زرتها خلال رحلتك.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق