Register
A password will be e-mailed to you.

تتمتع مدينة مكناس بأماكنها التاريخية، واسوارها، وأبراجها وتعتبر هي مركز الحضارة الإسلامية والتاريخ المشرق في بلاد المغرب العربي. في هذا التقرير سوف نقدم اهم الاماكن السياحية في مكناس.

أفضل أوقات السفر إلى مكناس

تتمتع مكناس بمناخ البحر الأبيض المتوسط،: شتاء ممطر مع صيف دافئ إلى حار.

طريقة الوصول إلى مكناس:

يمكن الوصول إلى مكناس بسهولة من كل من الرباط وفاس. حيث تقع على الطريق السريع A2 بين المدينتين ويمكن الوصول إليها أيضًا عن طريق القطار، وبمجرد الوصول إلى مكناس، من السهل التجول بالحافلة أو التاكسي.

اهم الاماكن السياحية في مكناس

1. فولوبيليس (Volubilis)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

هي المكان الرئيسي لجذب السياح في مكناس لكونها تضم بقايا الآثار الرومانية التي تتمثل في الأعمدة المتبقية من آثار المعبد، والعديد من فسيفساء الأرضيات الرائعة والمعقدة مما يجعلك تستمتع بعظمة الحياة الرومانية.

جوجل

2. مولاي إدريس (Moulay Idriss)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

تأسست مدينة مولاي إدريس المقدسة عام 788 بعد الميلاد وتم تم بنائها على توترات صخرية من تلال خيبر وتازجا، يمكنك زيارة المدينة القديمة من خلال مسارات التلال والحصول على إطلالات رائعة.

جوجل

3. باب المنصور (Bab al-Mansour)

البوابة الرئيسية بين مدينتي مكناس ومدينة امبريال، هوهيكل ضخم ورائع للغاية يعتبره الخبراء واحداً من أفضل أمثلة بوابات النجاة في شمال إفريقيا.

يمكن ممارسة عدة أنشطة في هذا المكان مثل:

  • مشاهدة التفاصيل المعمارية المعقدة على البوابة والاستخدام الفخم لأعمال التبليط والنحت.
  • المشي عبر الساحة القديمة إلى الأسواق الداخلية
  • الاستمتاع بأداء سحرة الثعابين والمغنين في الساحة
  • شراء أجمل الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التي لا تنسى.
جوجل

4. ضريح مولاي إسماعيل (Mausoleum of Moulay Ismail)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

هو موطن لقبر السلطان مولاي إسماعيل ومسجد غير مفتوح لغير المسلمين، لكن يمكنك الدخول إلى الأجزاء الخارجية للمجمع ودخول قاعة القبر نفسها، والاستمتاع بمشاهدة الديكور الداخلي المزخرف تحت عدة شروط:

  • خلع حذائك عند الدخول
  •  ارتدي ملابس متواضعة محتشمة
جوجل

5. متحف الفن المغربي (دار الجماعي)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

يحتفظ المتحف بالديكور التقليدي الغني بالخشب المطلي والجص المنحوت الذي كان يزدهر في القرن التاسع عشر، المتحف مخصص للفنون والحرف اليدوية في المنطقة.  ويحيط هذا المتحف حديقة رائعة مصممة بالطراز الأندلسي التي تجعل الزائر يقضي وقت جميل بين طيات التاريخ والثقافة المغربية.

6. المدرسة البوعنانية (Bou Inania Medersa)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

من المدارس التي تأسست في القرن الرابع عشر والتي تتواجد في شوارع سوق مكناس ، واحتفظت هذه المدرسة بتصميماتها وشكل زخارفها الغنية التي تعمل على اعجاب الزائرين.

 ويوجد بها مركز للتعلم الاسلامي مصمم بشكل إسلامي رائع مما يجعله يستحق الزيارة.

جوجل

7. هيري السواني (Heri es-Souani)

اهم الاماكن السياحية في مكناس

هو عبارة عن مجمع ضخم بدون أسطح يتميز بمداخله المقوسة التي لا تزال سليمة هو مكان جوي رائع للتجول في الهواء الطلق، كانت تعمل هذه المجمعات في السابق كمخازن تخزين للإمبراطورية.

جوجل

8. البلدة القديمة

اهم الاماكن السياحية في مكناس

تعد المكان الرئيسي لمحبي التسوق حيثُ أنها مكان حيوي مليء بالأسواق المحلية المختلفة التي تلبي حاجات الزوار، وتضم  العديد من المباني التاريخية الرائعة التي تستحق الزيارة. وتوجد هذه المدينة  بين الجدران والأسوار القديمة المميزة لهذه المنطقة التي ستأخذك في رحلة إلى الماضي العريق والتاريخ الغني دون الشعور بأي ملل.

9. مدينة وليلي الأثرية

اهم الاماكن السياحية في مكناس

هي مدينة مليئة بالآثار الرومانية وتحتوي على أكثر من 30 حجر فسيفساء رائع في حالة جيدة ليروي لك قصص الإمبراطورية الرومانية القديمة.

 وينصح بزيارة هذه المدينة في الساعات النهارية للاستمتاع بالمشاهد بشكل واضح.

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.