الرئيسية > التقارير > أفريقيا > جنوب أفريقيا > اين تقع ليسوتو وما أهم معالمها السياحية؟

اين تقع ليسوتو وما أهم معالمها السياحية؟

يتساءل كثير من المسافرين اين تقع ليسوتو بالتفصيل، فمملكة ليسوتو واحدة من دول جنوب إفريقيا التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، المتمثلة في المتنزهات والجبال والشلالات والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها. وتضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها لقضاء رحلة ممتعة وممارسة أنشطة متنوعة.

في التقرير التالي سنُطلعك اين تقع ليسوتو على الخريطة، وأهم معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

أين تقع ليسوتو على الخريطة؟

تقع ليسوتو في جنوب قارة إفريقيا من جهة الشرق، تحديدًا في اتحاد جنوب إفريقيا. وهي دولة جبلية حبيسة، تقع داخل دول أخرى من ضمن ثلاث دول في العالم مغلقة بشكل كامل.

لا تطل ليسوتو على مسطحات مائية كالبحار والمحيطات، فهي محاطة بأراضي جنوب إفريقيا من كافة جهاتها، عاصمتها (ماسيرو) وتبلغ مساحتها 30000 كيلو متر مربع.

اللغة الرسمية: السوتو والإنجليزية.

العملة الرسمية: لوتي ليسوتو وراند جنوب إفريقي.

الموقع على الخريطة

المناخ في ليسوتو

ليسوتو هي الدولة الوحيدة التي تقع بأكملها على ارتفاع لا يقل عن 1400 متر، ويتصف المناخ فيها بأنه قاري مع صيف حار وشتاء بارد.

تزداد درجة الحرارة في الأماكن المنخفضة عند الضفة الجنوبية لنهر كاليدون، وتصبح شديدة البرودة في الأماكن المرتفعة عن سطح البحر في سلاسل دراكنزبرغ ومالوتي الجبلية.

أحيانًا تصل درجة حرارة السهول في الشتاء إلى -7 درجة مئوية، بينما تصل درجة حرارة المرتفعات إلى -18 درجة مئوية.

الأماكن السياحية في ليسوتو

1) دراكنزبرغ

دراكنزبرغ - اين تقع ليسوتو

دراكنزبرغ هي أعلى سلسلة جبال في إفريقيا الجنوبية، وأُدرج منتزه دراكنزبرغ ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لما يحويه من حيوانات ونباتات وبقايا أثرية.

وتعد واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في جنوب إفريقيا، التي تضم العديد من منحدرات الأنهار والمحميات الطبيعية والغابات الكثيفة والوديان، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات البرية.

يمكن ممارسة عدة أنشطة، بما في ذلك التنزه في المساحات الخضراء حول الأودية المتدفقة، والجلوس في أجواء طبيعية خلابة، والتقاط العديد من الصور مع المناظر الجبلية.

جوجل

2) مدينة ماسيرو

ماسيرو - اين تقع ليسوتو

تقع ماسيرو على نهر كاليدون بالقرب من جنوب إفريقيا، ويوجد بها معالم سياحية شهيرة وهي:

  • جبل ليون روك: يظهر هذا التشكيل الصخري من زوايا متعددة وكأنه أسد نائم. ويحيط بمنطقة الجبل عدد من المنازل القروية، ويوجد بالقرب من الجبل مقهى صغير يمكنك الاستراحة فيه وتناول الطعام.
  • جبل مالوتي: تتميز هذه المنطقة بالمساحات الخضراء الواسعة، يمكن التسلق أو ركوب الدراجات أو حتى المشي والاستمتاع بجمال الطبيعة.
  • سد كاتسي: يوجد شرفة عرض يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة تدفق المياه والتنزه بين المنحدرات والممرات الجبلية في المنطقة حول السد. بالإضافة إلى أن السد مطل على حديقة نباتية جميلة تضم 500 نوع من النباتات.

المنتجعات السياحية

المنتجعات السياحية

تتميز ليسوتو بالمنتجعات المطلة على مناظر طبيعية خلابة وتوفر إقامة مريحة، منها:

1) بلو ماونتن إن

يقع المنتجع في منتصف تياتيانينج، يتميز بإطلالات خلابة على الجبال المحيطة، ويوفر خدمات عدة، منها واي فاي مجاني في جميع أنحاء مكان الإقامة، ومواقف خاصة للسيارات مجانية،

ويضم مرافق أخرى مثل ملعب للأطفال وحديقة كبيرة ومرافق غسيل الملابس.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق ماونت مالوتي

يوفر للضيوف مساحة خضراء واسعة وحمام سباحة مفتوح وموقف سيارات مجاني وممشى وملعب تنس، ويقدم خدمات مثل واي فاي مجاني وخدمة تنظيف يومية ووجبات للأطفال.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق