فيها جميع مقومات الجذب السياحي، حيث يجد السائح في تونس بغيته مهما تنوعت وتباينت. فإلى جانب شواطئها على البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة  هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلا بكنوز من الاثار والتراث والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات شهدتها تونس منذ فجر التاريخ . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في تونس:

1   تونس

السياحة في تونس

العاصمة ، تونس الخضراء ، هي مدينة غنية بالتاريخ ويمتزج الحاضر بالماضي فيها. من أهم المعالم في المدينة موقع دقة الأثري الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية و بقايا المباني الرومانية، و جامع الزيتونة و هو من اهم الجوامع في تونس و أفريقيا بشكل عام و يتميز بتصميمه التاريخي الرائع، بالإضافة الى متحف باردو الذي يحتوي على العديد من اللوحات الرومانية التي تعود للقرن الثاني قبل الميلاد.

 2   جربة

السياحة في تونس - جربة

تقع جربة في قلب البحر الأبيض المتوسط و هي أكبر جزيرة موجودة في الشمال الإفريقي وتلقب بجزيرة الأحلام. استطاعت هذه الجزيرة على مدى السنوات أن تسحر سكانها وزائريها بطقسها الرائع وأجوائها الجميلة. تمتلك الجزيرة شواطئ من الرمل الناعم، تحيط بها أشجار النخيل الباسقة. أما لمحبي الثقافة و التاريخ فمتحف قلالة هو الوجهة المثالية لهم فهو أضخم متحف في تونس و يحتوي على قطع أثرية تمثل تاريخ الجزيرة العريق.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جربة

 3   القيروان

السياحة في تونس - القيروان

تعد القيروان إحدى دور التراث التونسي و تخفي المدينة الكثير من الأسرار داخلها. فهي غنيّة بالذكريات التاريخيّة والمعالم المتميّزة وتعتبر مدينة الجمال الأصيل. كانت القيروان عاصمة الإسلام الأولى في أفريقيا حيث دُفن فيها عدد من صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام. ومنذ تأسيسها اصبحت مدينة دينية وعلمية، كما تأسست فيها مدارس “دور الحكمة” إلى جانب بيت الحكمة ومسجد عقبة بن نافع. تشتهر القيروان أيضًا بالمتحف الوطني للفنون الإسلامية وسور المدينة بأبوابه المتعددة، و فسقيات الأغالبة التي بُنيت لتوفير المياه في العصور الوسطى و تعد الآن من اجمل المناطق السياحية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في القيروان

4   قرطاج – السياحة في تونس

السياحة في تونس - قرطاج

كانت مدينة قرطاج القديمة في زمانها إحدى القوى العظمى. و على طول البحر الأزرق تمتدّ سلسلة من المدن الصغيرة وهم: المرسى، وسيدي بوسعيد لتمثّل ضاحية هادئة للعاصمة تونس، متوجهة نحو الترفيه والثقافة والعصرية في نفس الوقت. تحتوي قرطاج على مراكز ثقافية و متحف قرطاج و20 متنزها عموميًا. و يقع متحف قرطاج فوق هضبة بيرصا وهو يحفظ و يعرض تحفًا أثرية تعود لثلاث فترات كبرى: الفترة الفينيقية البونية ، والفترة الرومانية الإفريقية ، والفترة العربية الإسلامية. ومن أهم المعالم في المدينة الحي البونيقي والفوروم، و حمامات أنطونيوس على شاطئ البحر بالإضافة إلى كاتدرائية القديس لويس التي تتميز بدقة هندستها المعمارية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في قرطاج

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.