جمهورية مستقلة تضم مناظر طبيعية متنوعة من السهول الغنية الى الغابات الكثيفة ، والجبال الشاهقة و السهول الرعوية والأنهار الجليدية الرائعة. الارجنتين هى البلد الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية والثانية بعد المكسيك ، حيث زارها في عام 2011 ما بين 5 إلى 8 مليون سائح وفقاً للنظام العالمى للسياحة . تمتلك الأرجنتين مساحة شاسعة من الأراضى وتنوع في المناخ و جمال الطبيعة، كما أنها تمتلك أيضا ثقافة وعادات وتتميز بمأكولاتها العالمية الشهيرة ، بالإضافة إلى أنها على درجة عالية من التنمية ومجهزة تجهيزا جيدا لذلك. .تتمتع الدولة بتنوع المناخ على مدار العام حيث, المعتدل والحار الجاف والحار الرطب والبارد الجاف والبارد الرطب وشبه الجاف وشبه الاستوائي والقاري .هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في الارجنتين:

1   بوينس آيرس

السياحة في الارجنتين - بوينس آيرس

تقع بوينس آيرس على الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا الجنوبية و هي عاصمة الأرجنتين و إحدى أكبر المدن في أمريكا اللاتينية. يعني اسم بوينس آيرس الهواء العليل و هي مدينة جذابة و حيوية تنبض بالتنوع و الخيال في معمارها الأوروبي و طعامها الشهي و الحياة الليلية المليئة بالطاقة و النشاط وهي موطن رقصة التانجو المشهورة. تشتهر بونس آيرس بأحياءها التي لا تنام مثل حي ميكروسنترو و هو قلب المدينة و حي لابوكا المتميز بالعمارة الملونة و رقص الشوارع بالإضافة الى شارع فلوريدا المليء بمحلات التسوق و المطاعم و المقاهي.

 

 2   شلالات إجوازو

السياحة في الارجنتين - شلالات إجوازو

شلالات إجوازو هي إحدى أروع عجائب الطبيعة و هي سلسلة من الشلالات على نهر إجوازو التي تقع على حدود الارجنيتن و البرازيل. الشلالات ذاتها تخطف الأنفاس و لكن ما يزيد جمالها هي الغابات المحاطة بها المليئة بالحيوانات البرية. و تحتوي المنطقة أيضا على منتزه اجوازا الوطني الذي يوفر طرق للتجول و رحلات بالقارب رائعة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في شلالات إجوازو

 3   الكالافات

السياحة في الارجنتين - الكالافات

الكالافات هي عاصمة إقليم لاغو ارجنتينو و هي وجهة سياحية محبوبة لوقوعها قرب القطب الجنوبي. و تشتهر الكالافات بنهر بيريتو مورينو المثلج و وقوعها بقرب منتزه لوس جلاسيارس الوطني و هو اكبر منتزه في الدولة. أما قرية الكالافات فهي قرية ساحرة يتوجه اليها السياح للتجول في شوارعها المليئة بالمحلات التذكارية و المطاعم و المتاحف مثل متحف الجلاساريوم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في الكالافات

 4   مندوزا

السياحة في الارجنتين - سالفادور

تقع مندوزا في غرب الارجنتين و هي من الوجهات التي تحظى بشعبية في الارجنتين. تشتهر المدينة باحتوائها على أطول جبل في الامريكتين، جبل اكونكاجوا، و تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة و المغامرات المشوقة مثل ركوب الاحصنة و رحلات القوارب. و تمتلئ ساحة الاستقلال و هي مركز المدينة بالمطاعم و المحلات و المتاحف و المباني الرائعة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في مندوزا

 5   أوشوايا

السياحة في الارجنتين - أوشوايا

تشتهر أوشوايا بكونها المدينة في أقصى جنوب الأرض و تسمى بمدينة نهاية العالم و هي عاصمة محافظة أرض النار و انتاركتيكا. تمتلئ المدينة بالمتاحف و المراكز الفنية و المطاعم فهي مدينة ذات طاقة وحيوية جذابة و فيها يمكنك رؤية الجبال الشاهقة و الأنهار و المرتفعات الجليدية. و يوفر منتزه أرض النار الوطني رحلات بالقوارب في بحيراته و مشاهدة الطيور و رحلة على قطار نهاية العالم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أوشوايا

6   باريلوتشي

السياحة في الارجنتين - باريلوتشي

تقع باريلوتشي في جنوب الارجنتين على طول سلسلة جبال الأنديز بالقرب من تشيلي. قد تظن أنك في قرية سويسرية عند زيارة باريلوتشي لعمارتها ذات الطراز السويسري و امتلائها بمحلات الشكولاتة و مناظر البحيرات و الجبال الجليدية الخلابة. تتمير المدينة بمغامراتها المثيرة مثل الصيد و تسلق الجبال و التزلج على الجليد حيث أنها تحتوي على أكبر محطة تزلج في أمريكا الجنوبية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في باريلوتشي

 7   بويرتو مادرين

السياحة في الارجنتين - بويرتو مادرين

بورتو مادرين هي وجهة سياحية مشهورة لشواطئها الرائعة و مناخها البارد. هي مدينة هادئة معظم أشهر السنة و لكنها تكتظ بالسياح خلال الصيف مما جعلها تنمو بشكل رائع. و النشاط الذي يحظى بشعبية في بويرتو مادرين هو مراقبة الحيتان التي يأتي الناس من حول العالم لرؤيتها.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بويرتو مادرين

 8   كوردوبا – السياحة في الارجنتين

السياحة في الارجنتين - كوردوبا
تقع كوردوبا (قرطبة) في وسط الارجنتين و هي ثاني أكبر مدينة فيها و تعد عبارة عن مزيج من كل ما هو قديم و جديد. أخذت المدينة جائزة العاصمة الثقافية للأمريكتين عام 2006 و تمتلئ بمعارض الفن القديم و المعاصر. تعرف كوردوبا بمانيها ذات الطابع الأسباني و تتمركز القلاع التاريخية و الكنائس و المعالم في مركز المدينة. من أشهر المواقع السياحية فيها منتزه سارمينتو الذي يتميز بالمساحات الخضراء و بحيرة رائعة، و كاتدرائية كوردوبا التي تعد رمز المدينة المميز.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كوردوبا

اجابة واحدة

  1. Saeed

    معلومات رائعة جدا جعلتني في شوق لزيارة الارجنتين شكرًا لكم على هذه المعلوما أمنيتي زيارة الأرجنتين وسوف تتحقق قريبا انشاء الله

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.