كسبت شهرتها لكونها موطن لأكبر وأفضل فريق كرة قدم في العالم ووجود شلالات إجوازو (عجائب الدنيا الطبيعية) ، البرازيل هي واحدة من الوجهات المثيرة للسفر حول العالم . هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية ، و تغطي معظم المنطقة الشمالية الشرقية للقارة و على الحدود مع كل من دولها باستثناء تشيلي و الاكوادور. هناك الكثير من الأماكن المثيرة للزيارة في البرازيل من غابات الامازون في الشمال إلى الشواطئ الاستوائية على طول المحيط الأطلسي ، إلى العواصم النابضة بالحياة في الجنوب الشرقي . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في البرازيل:


أنظر أيضا:

1   برازيليا

السياحة في البرازيل - برازيليا

برازيليا عاصمة البرازيل المتألقة المصممة على شكل طائرة ، تُعرف بحيويتها خلف واجهتها المستقبلية العصرية فهي تحولت في خمس سنوات فقط من صحراء قاحلة لإحدى أهم و أجمل مدن العالم. و يأتي للمدينة ملايين السياح سنويًا لرؤية تحف المدينة المعمارية مثل ساحة القوات الثلاثة و الحديقة الوطنية و متحف برازيليا الوطني و الكاتدرائيات الرائعة. تشتهر المدينة أيضًا بمبنى الكونجرس ذو الشكل الاسطواني و جسر جوسيلينو كوبيتشيك الذي يعتبر من الفنون المعمارية في البرازيل.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في – برازيليا


Booking.com


 2   ريو دي جانيرو

السياحة في البرازيل - ريو دي جانيرو

ليس هناك وجهة سياحية أكثر إثارة و تشويق من ريو دي جانيرو بشواطئها الذهبية و جبالها الخلابة و رقصات السامبا و مباريات كرة القدم المذهلة. لطالما مثلت شواطئ ريو اغراء للزوار و خاصة شاطئ كوباكابانا الذي أصبح رمز الاحتفالات بالإضافة لشاطئ ايبانبما الحيوي. أما المعلم الأكثر شهرة في المدينة فهو تمثال المسيح المخلص الذي يقع على علو 710 متر في قمة كوركوفادو و يعد رمز المدينة. و من الأماكن الممتعة أيضا جبل السكر المتكون من الكوارتز و الجرانيت و يكون الوصول اليه بواسطة تلفريك، و يتمتع السياح أيضا بزيارة حديقة تيجوكا الوطنية و هي من أكبر الغابات الحضرية في العالم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ريو دي جانيرو

 3   فوز دو إيغواسو

السياحة في البرازيل - فوز دو إيغواسو

تعد فوز دو ايغواسو من احدى اجمل العجائب الطبيعية و هي عبارة عن سلسلة من الشلالات على نهر ايغواسو الواقع على حدود البرازيل و الأرجنتين. الشلالات نفسها تخطف الأنفاس و لكن الغابات الخضراء المحيطة تزيد من روعتها و المكان يولد شعور الراحة و الاسترخاء في الطبيعة الخلابة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في فوز دو إيغواسو

 4   سالفادور

سالفادور

تمتلك سالفادور طاقة و جمال تمتلكه القليل من المدن و تلقب بمدبنة السعادة فهي مدينة قديمة تاريخية تحتوي على أجمل المتاحف و الشواطئ و الثقافة الحيوية و أكبر الاحتفالات و كرنفالات. يعتبر مركز المدينة كمتحف حي للعمارة في القرن الثامن عشر و التاسع عشر. و تتميز المدينة بأجوائها الحيوية حيث يكثر عزف الموسيقى و الرقص التقليدي في الشوارع و تتطبع المدينة بالثقافة الافريقية في الطعام و التقاليد. أما الشواطئ فهي ما تشتهر به المدينة حيث يأتي الزوار من كل مكان للسباحة و الغوص و ركوب الأمواج و الإبحار في المياه الصافية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في سالفادور

 5   ماناوس

السياحة في البرازيل - ماناوس

ماناوس أكبر مدينة في ولاية الأمازون و تعد مدخلا لغابات الامازون و هي أكبر مدن البرازيل. تعتبر المدينة مركزا تجاريا و تشتهر بصناعة المطاط و صناعات الخام الأخرى. و تمتلك ماناوس مناطق سياحية رائعة مثل شلال باريساتيوب المحاط بأجمل المناظر الطبيعية، حديقة جاو الوطنية و هي من أكبر حدائق البرازيل و تضم العديد من النباتات و الحيوانات و الوديان و التلال الخلابة. و يعد متحف العلوم الطبيعية وجهة تحظر بشعبية لاحتوائه على الأنهار و الغابات و الحيوانات و الأسماك.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ماناوس

 6   أوليندا

أوليندا

أوليندا هي احدى المدن ذات الطراز الاستعماري و تقع على ساحل المحيط الأطلنطي. تتمركز المدينة على هضبة و محاطة بالأشجار و الغابات الرائعة. يمتلئ مركز المدينة التاريخي بالكنائس و البيوت الملونة و المطاعم و المتاحف. و تستضيف المدينة عدة احتفالات سنوية ممتعة تختلف عن احتفالات ريو و سالفادور في أنها تحدث أثناء النهار و تضم موسيقى و رقصات تقليدية افريقية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أوليندا

 7   ريسيفي

السياحة في البرازيل - ريسيفي

تسمى ريسيفي ب “فينيسيا البرازيل” لطرقها المائية العديدة وجسورها الجميلة. تعد ريسيفي أكثر المدن إثارة حيث أنها تمتلك ثقافة و ترفيه و مطاعم نابضة بالحياة و تعتبر منطقة أنتيغو ريسيفي -و هي تشبه جزيرة محاطة بالقنوات-المركز التاريخي والثقافي للمدينة. و لاتزال المدينة تحمل الطابع الهولندي منذ الاستعمار في مبانيها مثل قلعة سينكو بونتاس. و تعتبر شواطئ ريسيفي من أفضل شواطئ البرازيل فهي محاطة بالفنادق و المطاعم و تتميز برمالها البيضاء الناعمة و المياه الزرقاء الصافية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ريسيفي

 8   فورتاليزا

فورتاليزا

رغم عزلتها، تعد فورتاليزا من أكبر مدن البرازيل و وجهة سياحية محبوبة لشواطئها و اجوائها الاحتفالية و قرى الصيد الرائعة. سنترو، أقدم جزء من المدينة، هو من اجمل المناطق للتجول و التسوق. و يعد شاطئ برايا دو فوتورو شاطئ يحظى بشعبية كبيرة بالإضافة لشاطئ ميرليس و موكورايب و يوفران فنادق و مطاعم و يقوم الزوار بركوب الأمواج و السباحة و الغوص.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في فورتاليزا

 9   ساو باولو – السياحة في البرازيل

السياحة في البرازيل - ساو باولو

ليست فقط ساو باولو أكبر مدينة في البرايل بل أكبر مدن العالم و أكثرها ازدحاما و حيوية. تعرف المدينة بناطحات السحاب و مراكز التسوق و صالات الفن و المسارح. و تشتهر أيضا بغاباتها الرائعة و الحدائق العائلية مثل منتزه ايبرابويرا و هو اكبر منتزه في المدينة. و يعد السوق البلدي أقدم الأسواق في المدينة و رمزا لها و يتجه الزوار ايضا لكاتدرائية سان بابلو الضخمة المبنية على الطراز القوطي. تضج المدينة بالحياة و الصخب و تعرف باحتوائها على أفضل طعام برازيلي في الدولة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ساو باولو

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.