جسر سان فرانسيسكو – أوكلاند San Francisco Bridge. أو جسر البوابة الذهبية من أشهر معالم سان فرانسيسكو. بدأت وزارة النقل في كاليفورنيا ببنائه في تاريخ 9 يوليو 1933 وافتتح رسمياً في عام 1937. كان يتكون الجسر من طابقين ولكن تعرضه لزلزال قوي أصاب الجزء الشرقي من الجسر دمره بالكامل مما أدى إلى انهيار الطابق العلوي على الطابق السفلي. حيث بلغت قوة زلزال لوما بريتا 6.93 درجة على مقياس ريختر. ولأن خبراء الزلازل تنبأوا بوقوع زلزال أخر بعد مرور 30 عاماً زادت عمليات البناء والترميم من متانة وصلابة الجسر وخصوصاً في الجزء الشرقي منه. فأصبح الجزء الشرقي بعد التعديلات أكثر أماناً وفاعلية من ذي قبل.

جسر سان فرانسيسكو

أين يقع جسر سان فرانسيسكو؟

جسر سان فرانسيسكو

يقع الجسر في مدينة سان فرانسيسكو احدى مدن ولاية كاليفورنيا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. يمتد من خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا والمحيط الهادي. ويأتي الجسر في المرتبة ال 14 في قائمة أطول الجسور المعلقة في العالم، حيث بلغ ارتفاعه 160 متر.

الموقع على الخريطة

جوجل

الأنشطة المسموح بها على جسر سان فرانسيسكو

جسر سان فرانسيسكو والمنطقة المحيطة به يعتبر من المعالم السياحية من الدرجة الأولى

الممشى على جسر

يعد من أهم المعالم التي تتميز بها مدينة سان فرانسيسكو. يوجد طريق مخصص للمشاة يستمتع خلالها الزائر بمنظر خلاب بانورامي مطل على مضيق البوابة الذهبية. كما أنه مسموح بالاستمتاع بركوب الدرجات في تلك المنطقة.

مبنى جناح جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge Pavilion

San Francisco Bridge

 يقع المبنى في نهاية الجسر وكل ما يحتويه المبنى يخص جسر سان فرانسيسكو. بعد أن تنتهي من المشي على الجسر ينبغي أن تزوج هذا المبنى. وذلك لما يحتويه على معلومات تثقيفية قيمة عن الجسر.

صراحةً هو تحفة معمارية حيث تم تصميم الجزء الداخلي ليبدو وكأنه امتداد طبيعي للجسر. بمعني أن التصميم الداخلي وكأنك ما زلت على الجسر. يمكنك شراء الهدايا والتذكارات من المبنى، حتى أن البضائع التي تباع داخل المبنى تعبر بشكل كبير عن معلومات وتاريخ وقصص الجسر. وهو ما زاد الأرباح بنسبة أعلى.

للتعرف على المزيد في الموقع لرسمي للمبنى اضغط هنا

زيارة مطعم ومقهى راوند هاوس round house café

San Francisco Bridge

مطعم مطل على جسر سان فرانسيسكو يقدم أشهى المأكولات والمشروبات أنشأ المطعم عام 1938، تقريباً بعد سنة من افتتاح الجسر. المطعم موجود في الطرف الجنوبي من الجسر.

مواعيد المطعم: من الأحد إلى السبت من الساعة 8:30 صباحاً إلى 4:30 فجراً.

للتعرف على المزيد في الموقع لرسمي للمطعم اضغط هنا

الموقع على الخريطة

جوجل

زيارة الحدائق والمتنزهات الوطنية

يوجد أيضاً في الأماكن القريبة من الجسر العديد من الحدائق والمنتزهات القريبة. تحتوي الحدائق على ممرات للمشي، أماكن مخصصة للتخييم، بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

المواصلات الموجودة في المناطق القريبة من الجسر تسهل عمليات النقل إذ ينصح الموقع الرسمي باستخدامها.

أفضل الفنادق القريبة من جسر سان فرانسيسكو

فندق كيمبتون بوكانان kimpton Buchanan

يتمتع الفندق بالخدمات المميزة بالإضافة إلى أنه يبعد مسافة 5 متر فقط عن جسر سان فرانسيسكو. فندق مطل على المدينة ويقع في قلب الحي الصيني. يتميز أيضاً بمحلات ومقاهي تبعد فقط 10 دقائق عن الفندق

للتفاصيل والأسعار على بوكينق اضغط هنا

فندق هيلتون سان فرانسيسكو hilton san francisco

من المطاعم الراقية جداً يمتاز بالعديد من المميزات السياحية. يقع في وسط مدينة سان فرانسيسكو وقريب جداً من محطة مترو أنفاق باويل ستريت.

للتفاصيل والأسعار في بوكينق اضغط هنا


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.