اين تقع سان فرانسيسكو San Francisco ؟ تلك المدينة التي تحمل في أركانها العديد من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة هامة تستقطب العديد من السياح. كما أن لها مكانة هامة في مجالات عديدة. حيث تحتل مركزاً هاماً عالمياً يهتم بالعلوم والفنون والثقافة والصناعة وغيره.

انظر أيضًا: في اي منطقة تسكن في لوس أنجلوس

أهمية سياحية وثقافية

يوجد فيها جامعة كاليفورنيا وجامعة فرانسيسكو الحكومية، يرتادها الكثير من الطلاب حول العالم. تتميز سان فرانسيسكو بمناخها المعتدل، حيث تنحصر درجة الحرارة فيها بين البرودة والاعتدال في فصول السنة. ذلك ما يجعلها مناسبة بشكل كبير للزيارات السياحية. غير أنها مدينة لها سحر خاص تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية.

بنيت مدينة سان فرانسيسكو على 43 تلة، وهذا ما يفسر انحدارات وميلان شوارعها والتعرجات. ولكن هذه الشوارع ميّزتها مثل شارع اللومبارد الأكثر انحداراً وميلاناً في المدينة ذو انحدارات مربعة متدرجة جذابة.

اين تقع سان فرانسيسكو

هي واحدة من المدن التابعة لولاية كاليفورنيا التي تقع في شمالها إحدى ولايات المتحدة الأمريكية. تسمى مدينة سان فرانسيسكو بالمدينة الآسيوية نظراً لأن أغلب سكانها قادمين من دول آسيا. كما أن هناك مواطنون من أصول غير آسيوية. المدينة عرضة دائماً لوقوع الزلازل القوية مثل زلزال 1905 الذي ضرب مدينة سان فرانسيسكو وساحل شمال كاليفورنيا. ذلك نظراً لوجود المدينة بالقرب من صدع سان اندرياس. وتحتل المدينة المركز ال 15 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة والرابعة في ولاية كاليفورنيا.

الموقع الجغرافي

أين تقع سان فرانسيسكو؟ تتميز مدينة سان فرانسيسكو بموقع جغرافي مميز ومختلف والمليء بالتلال والهضاب والمنحدرات حيث أنها منطقة بنيت على التلال في الأصل.

يحدها المحيط الهادئ من الأجانب الغربي أما من الجهة الشرقية يحدها خليج سان فرانسيسكو الشهير. بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية فمدينة سان فرانسيسكو تفع في شمال شبه جزيرة سان فرانسيسكو.

يشتهر موقعها الجغرافي أن الجزء الشمالي والشمالي الغربي يحدها المضيق الشهير المعروف باسم (البوابة الذهبية).

الموقع على الخريطة:

جوجل

عدد السكان

يحتل الوافدون الآسيويون نسبة 30% من سكان المدينة ولهذا السبب سمية سان فرانسيسكو بالمدينة الآسيوية. وقد استوطنوا المدينة بعد الحرب العالمية الثانية. غالبيتهم قادمون بهدف فرص معيشية أفضل والبحث عن عمل. وأغلبهم من أصول صينية وفليبينية ويابانية وكورية.

أشهر المعالم في مدينة سان فرانسيسكو

جسر البوابة الذهبية

Golden Gate Bridge

جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge، هو جسر معلق يعتبر نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي.

ويربطها مع مارين كاونتي وبعض المناطق الشمالية. تم إنشاؤه سنة 1937 واستغرق بناؤه 4 سنوات كاملة. صنف على أنه أحد عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث. ويتميز بلونة الذهبي الداكن. ومن الجانب السيء ونتيجة لارتفاع الجسر بطول 1.22 ميلاً ما يعادل 1970 متر شهد هذا الجسر العديد من حالات الانتحار.

يجيء الناس خصيصاً في بعض الحالات بسبب الانتحار حيث شهد أكثر من1000 حالة انتحار وبالطبع هذا غير الحالات الغير مكتشفة.

الموقع على الخريطة:

جوجل

جزيرة ألكتراز

وتسمى أيضاً سجن الصخرة وسميت بهذا الاسم نسبة لكونه سجن فيدرالي أمريكي شيّد فوق جزيرة الكاتراز.

تحول إلى موقع سياحي حين تم إغلاقه بشكل نهائي سنة 1963.

وأصبح من أحد عوامل استقطاب السياح إلى مدينة سان فرانسيسكو.

الموقع على الخريطة:

جوجل

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

أين تقع سان فرانسيسكو

من المراكز الثقافية الهامة في سان فرانسيسكو والعالم كله.

تأسست الأكاديمية سنة 1853 وهو عبارة عن متحف تاريخي. كما أنه يعتبر مكان لإنتاج البحوث العلمية.

مثل علوم التنوع البيولوجي والاستدامة والسلوك المنهجي وغيره.

الموقع على الخريطة:

جوجل

حديقة البوابة الذهبية

أين تقع سان فرانسيسكو

من المعالم السياحية التي تتمتع بالمظهر الخلاب. وتفجر الطبيعة من كل ركن فيها بشكل جذاب وساحر. ويمارس فيها العديد من الأنشطة السياحية المختلفة.

يأتي إليها السياح بشكل خاص للتمشية في شوارعها المليئة بالورد الطبيعية الملونة.

الموقع على الخريطة:

جوجل


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.