منتزه يلوستون الوطني واحد من أكثر المنتزهات الوطنية شهرة في أمريكا والعالم، يقع في ثلاث ولايات (وايومنغ، أيداهو، ومونتانا)، ويزخر بمناظر طبيعية خلابة ومجموعة واسعة من النباتات والحيوانات والينابيع الحارة. يعد أيضًا الوادي الكبير أحد أكثر المعالم السياحية روعة، مع الشلالات البديعة، وبحيرة يلوستون البكر، والعديد من معالم الجذب المغرية.

تابع معنا لتتعرف على أهم الأنشطة التي يستمتع بها الزوار في منتزه يلوستون، ومعلومات سياحية هامة تسهل عليك رحلتك.

أهم الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في منتزه يلوستون

قضاء بضعة أيام في منتزه يلوستون، سيمنحك بالتأكيد عطلة استثنائية لا تُنسى. تستمتع خلالها بالتنزه بين أحضان المناظر الطبيعية المذهلة، ومشاهدة كثير من النباتات والحيوانات، مع العديد من الأنشطة ومعالم الجذب المميزة.

ماموث هوت سبرينجز - منتزه يلوستون الوطني

1) الوادي الكبير والشلالات

يمكن زيارة الوادي الكبير المنحوت على ضفاف نهر يلوستون، ويعد واحد من أجمل معالم الجذب في المنتزه، يبلغ طوله حوالي 40 كم، وتصل أعمق نقطة به إلى 1200 قدم.

بجانب الصخور الفاتنة ذات اللونين الوردي والأصفر، هناك العديد من الإطلالات الرائعة على طول الوادي ومسارات للمشي لمسافات طويلة.

كما يضم اثنين من الشلالات الثلاثة الرئيسية المنتشرة على طول نهر يلوستون (العلوي والسفلي)، فيما يقع الشلال الثالث (تاور فولز) على بعد أميال قليلة.

من بين الشلالين، يعد الشلال السفلي أكثر جمالًا وشعبية بين السياح، بارتفاع يصل إلى 94 متر مقارنةً بالشلال العلوي البالغ ارتفاعه 33 متر، فيبدو أكثر روعة.

2) مجمع ماموث هوت سبرينجز وحصن يلوستون

موقع آخر مذهل في منتزه يلوستون هو مجمع ماموث هوت سبرينجز الضخم، الذي يحتضن مجموعة كبيرة من ينابيع المياه الحارة، بجانب العديد من شرفات الحجر الجيري، معظمها يقع على جبل تيراس، أكبر نبع لترسب الكربونات في العالم.

بجوار المجمع يوجد حصن يلوستون التاريخي المثير للاهتمام، والذي استخدمه الجيش الأمريكي لإدارة المنتزه لسنوات طويلة، حيث سيمنحك لمحة عن التطورات التي مر بها المنتزه على مدار عقود.

ولا تفوتك زيارة جبل واشبورن، قمة مبهرة في سلسلة جبال تحمل الاسم ذاته، يصل ارتفاعه لحوالي 10219 قدم، ويوفر إطلالات مدهشة على المنتزه.

بحيرة يلوستون - منتزه يلوستون الوطني

3) بحيرة يلوستون

يتجسد الجمال الطبيعي للمنتزه في بحيرة يلوستون، التي تشكل أفضل معالم الجذب بمياهها النقية وموقعها الهادئ والمناظر الطبيعية الجميلة الخاطفة للأنفاس.

تتجمد البحيرة في الشتاء، مع جليد يصل سمكه إلى متر تقريبًا، باستثناء بعض المناطق الضحلة التي تنتشر فيها الطاقة الحرارية الأرضية، وهي مكان مثالي للصيد، لاسيما سمك السلمون المرقط. ويعد ركوب القوارب أفضل طريقة للاستمتاع بالمناظر البانورامية والنسيم البارد، بينما لا تمثل مكانًا جيدًا للسباحة نظرًا لبرودتها.

4) معالم جذب وأنشطة رائعة

بإمكانك أيضًا زيارة حوض نوريس جيسير في الحافة الشمالية الغربية من كالديرا، وهو موطن للعديد من الينابيع الساخنة، بما في ذلك نبع ستريم بوت جيسير الشهير، أكبر نبع ماء حار نشط في العالم، يصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 90 مترًا.

كذلك يعد حوض ميدواي جيسير موطنًا للينابيع الساخنة المذهلة، بما في ذلك مسبح اكسلسيور جيسير والينابيع المنشورية الكبرى التي تلفت الأنظار بألوان قوس قزح على سطحها.

فيما تتمتع نقطة أرتيست بإطلالات ومناظر أخاذة على الحافة الجنوبية للوادي الكبير لا يمكن تفويتها، يتوسطها شلال خلاب تحيط به الأخاديد ذات اللون الوردي والأصفر. ويُعتقد أن هذه النقطة هي المكان الذي رسم فيه الأمريكي توماس موران العديد من لوحاته عندما كان فرانك جاي هاينز يصور المنطقة، لذا عُرفت بـ”نقطة أرتيست” أو “نقطة الفنان”.

كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والتخييم وركوب القوارب والدراجات والخيل وصيد الأسماك والتزلج.

الينابيع المنشورية الكبرى - منتزه يلوستون الوطني

أفضل وقت لزيارة المنتزه

تعد شهور يونيو ويوليو وأغسطس موسم الذروة السياحي في منتزه يلوستون، حيث يكون الطقس دافئًا، ومع ذلك، لا يمكن اعتباره أفضل وقت للزيارة، لأنه مزدحمًا للغاية.

إذا لم تكن تخطط للتزلج، تجنب زيارة يلوستون في الفترة من ديسمبر إلى بداية إبريل، حيث يكون الطقس باردًا للغاية، وغالبًا ما يتجمد المنتزه في هذا الوقت من العام وتُغلق كثير من الطرق والمرافق.

فيما تعد الفترة من أواخر إبريل إلى مايو، ومن سبتمبر إلى بداية نوفمبر أفضل وقت لزيارة المنتزه، حيث يكون الطقس معتدلًا وتقل الحشود، مع العلم أن درجات الحرارة ستكون باردة قليلاً، لذا احضر معك بعض الملابس الثقيلة.

متوسط درجات الحرارة في منتزه يلوستون على مدار العام:

المصدر

فنادق منتزه يلوستون الوطني

هناك تسعة أماكن للإقامة في المنتزه مع أكثر من 2000 غرفة، جميعها مفتوحة من أواخر الربيع إلى الخريف، واثنين فقط يفتحان في الشتاء هما: (نُزل أولد فيثفول سنو، وفندق ماموث هوت سبرينغز)، يمكن حجزها عبر الموقع الإلكتروني للمنتزه. بالإضافة إلى 12 منطقة للتخييم مع أكثر من 2000 موقع.

إذا كنت تريد وسائل راحة ومرافق أفضل وأسعار أرخص والمزيد من خيارات تناول الطعام والأنشطة، يمكنك الإقامة خارج المنتزه، بالقرب من أحد مداخله الخمسة، مع مراعاة اختيار فندق قريب حتى لا تستغرق وقتًا طويلًا للوصول.

نصيحة: إذا كنت اخترت الإقامة في المنتزه خلال موسم الذروة، قم بالحجز قبل السفر بفترة طويلة للغاية، لمحدودية الأماكن وزيادة الحشود خلال هذه الفترة.

من أفضل الفنادق القريبة من منتزه يلوستون:

فندق بيل كودي رانش

جميع الغرف مزودة بحمام خاص ومنطقة جلوس وتوفر إطلالة على الجبل، مع غرف عائلية وملعب للأطفال.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينغ اضغط هنا

فندق ستيج كوتش إن

يبعد مسافة قريبة من المدخل الغربي لمنتزه يلوستون، ويوفر مسبح، وغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية، وشاشة عرض للحياة البرية في اللوبي.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينغ اضغط هنا

مطاعم منتزه يلوستون الوطني

يحتوي منتزه يلوستون على 20 مطعم، تقدم تشكيلة من الأطباق الشهية المُعدة من مكونات محلية طازجة، مثل أطباق اللحوم والفطائر وسمك السلمون المرقط.

يمكن أن تجرب المطاعم القريبة من مناطق أولد فيثفول إن وماموث هوت سبرينجز وبحيرة يلوستون، كذلك يمكن العثور على بعض المطاعم في البلدات الصغيرة المحيطة بالمنتزه.

المطاعم لا تعد الخيار الوحيد لتناول الطعام في يلوستون، حيث يفضل بعض الزوار ممن يقومون بالتخييم طهي طعامهم بأنفسهم. أيضًا يمكنك إحضار طعام من الخارج، أو شراء وجبات خفيفة من متاجر البقالة في المنتزه (أغلبها يقع بجوار مراكز الزوار).

منتزه يلوستون الوطني في أمريكا

كيف تصل إلى المنتزه؟

بعد الذهاب إلى أمريكا، سيتعين عليك أخذ رحلة داخلية إلى أحد المطارات القريبة من المنتزه (جاكسون هول، وويست يلوستون)، مع العلم أن الرحلات الجوية التي تغادر إلى هذه المطارات توفرها شركتي دلتا ويونايتد إيرلاينز. ومن هناك يمكن استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة أو الحافلة (خلال أشهر الصيف فقط) إلى المنتزه.

يمكن أيضًا الذهاب إلى منتزه يلوستون بالسيارة من إحدى المدن القريبة، مع العلم أنه يوجد خمسة مداخل للمنتزه (غاردينر في مونتانا “شمالًا”، سيلفر جيت في كروك سيتي “شمال شرق”، كودي في وايومنغ “شرقًا”، جاكسون هول “جنوبًا”، وويست يلوستون “غربًا”).

لا توجد قطارات مباشرة إلى منتزه يلوستون، ومع ذلك، توفر خطوط أمتراك قطارات إلى مدينة سولت ليك، ومن هناك يمكن ركوب الحافلة إلى جاكسون، إحدى نقاط دخول يلوستون الخمس.

معلومات هامة قبل السفر

  • لا توجد وسائل نقل عام داخل المنتزه، ومن الأفضل استئجار سيارة أو استخدام الحافلة السياحية. يعد ركوب الدراجات أيضًا خيارًا شائعًا لاستكشاف يلوستون.
  • الدولار الأمريكي هو العملة الوحيدة المقبولة في منتزه يلوستون، كما تُقبل بطاقات الخصم والائتمان (فيزا، ماستر كارد، وأمريكان إكسبريس) على نطاق واسع في المتاجر وأماكن الإقامة التي تحتوي أغلبها على أجهزة صراف آلي.
  • يوجد في المنتزه كثير من محلات الهدايا التذكارية في النُزل وبالقرب من الفنادق، وعدة مناطق تنزه تحتوي على طاولات، ومعظمها يوجد بها مراحيض.

الموقع على الخريطة:

جوجل

شاركنا برأيك عن منتزه يلوستون الوطني في أمريكا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرته من قبل.

شاهد أيضًا:

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.