Register
A password will be e-mailed to you.

خليج هالونغ باي في فيتنام هو أحد أجمل الأماكن السياحية في فيتنام، وهو مصنف ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، ونقترح عليك ان تخصص الوقت الكامل لزيارة خليج هالونغ الذي يأتي اليه السياح مباشرة من العاصمة هانوي، وفي هذا التقرير سنقترح عليك أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي.

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي – فيتنام

1. الذهاب في رحلة بحرية

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

التنزه بالقوارب في خليج هالونج هو الفرصة المثالية والأفضل للتعرف على الجزر المحيطة والجزر الصغيرة الموجودة في الخليج، وتستغرق الرحلات البحرية في خليج هالونج حوالي نصف يوم تقريباً، ويمكنك الذهاب اليها في رحلات ليلية من العاصمة هانوي

وعلى حسب ميزانيتك يمكنك الاختيار بين قارب تقليدي أو يخت فاخر، ولكن عليك أن تعرف أن اليخت أسرع نعم، لكنه الاقل متعة. وننصحك بالسكن مدة ليلة أو ليلتين حتى تتمكن من استكشاف كل مافيه.

تعرف على افضل فنادق خليج هالونغ من هنــــا

2. زيارة جزيرة كات با

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

جزيرة كات با هى أكبر جزيرة بخليج هالونج، تحتوي الجزيرة على بعض الفنادق التي توفر لك اقامة لطيفة، ويغطي منتزه كات با الوطني ثلث الجزيرة تقريباً، إلى جانب بعض المعالم السياحية المرتبطة بشكل رئيسي بحرب فيتنام، كالمنزل الآمن والمستشفى الموجود تحت الأرض.

كات با هي أيضاً مركز للمغامرين الراغبين في الاقتراب من المغامرة وعيش الأجواء المثيرة في خليج هالونج. ويمكنك استكشاف الكهوف الموجودة على الجزيرة.

3. ركوب قارب الكاياك في خليج هالونغ باي

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

منطقة باي تو لونج هي إحدى المناطق التي اصبحت متاحة لعمل جولات بحرية بالقوارب، ولم تكن متاحة في السابقة، حيث أن الوصول اليها يتطلب بعض المشقة من خلال متاهة وعره بين الجبال، ولأنها منطقة ساحلية حديثة بين الجبال فإنها خالية من السفن الكبيرة ومن الزحام الذي قد يضيق عليك خصوصيتك، ولذا يمكنك بأمان استكشاف المنطقة المحيطة بقوارب الكياك المنتشرة في الموقع.

يحتوي باي تو لونج أيضاً على عدد من الكهوف التي يمكن استكشافها بالقوارب.

4.الغطس بالقرب من جزيرة كونج دو

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

استمتع بالغطس واستكشاف عالم البحار والشعاب المرجانية والأسماك الملونة في أعماق خليج هالونج، المناطق حول جزيرة كونج دو وجزيرة فان جيو هى مناطق جيدة للبدء برحلتك خاصةً أن موقعها منعزل عن الضوضاء وصخب المدن والزحام، ويمكنك أن ترى أكبر تنوع بحري في أعماق فيتنام في هذه المنطقة.

5. زيارة حديقة سون وورلد هالونج Sun World Halong Park

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

هي أكبر حديقة ترفيهية في فيتنام، وهي مجمع ترفيهي ضخم يغطي أكثر من 528 فدان، وهي مقسمة إلى قسمين: مجمع ميستيك للجبال (المعروف أيضًا باسم حديقة با ديو هيل) ومجمع الملاهي الساحلي، والذي يحتوي على متنزه تيفون ووتر. ويتصل قسمي الحديقة بسيارة كابل كوين التي ترتفع فوق الخليج والجزيرة لمسافة 2 كيلو متر.

جوجل

6. حمام شمس في شاطئ تي توب

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

هو شاطيء على شكل هلال وهو الشاطيء الأكبر في خليج هالونج، وهو أجمل شاطئ في خليج هالونغ باي، والأكثر شعبية وإقبالاً بين السكان المحليين والسياح الأجانب، ولكن الزحام يقل مع أوقات الغروب المبكرة، لذا حاول ان تستمتع بمشاهدة الغروب هنا على الرمال الناعمة والشاطيء الفيروزي الساحر.

7. زيارة متحف كوانج نينه

أهم الانشطة السياحية في خليج هالونغ باي - فيتنام

هو عبارة عن متحف ومكتبة مبنية على مساحة 24 الف متر مربع في مدينة هالونج، وهي قريبة من خليج هالونغ، ويعرض المتحف مجموعة مقتناة من المعروضات المتعلقة بالثقافة البوذية وأعمال المقاومة الفيتنامية للتصدي للإمبراطور الفرنسي المستعمر، وتوفر المكتبة أيضاً مجموعة كبيرة من الكتب، إلى جانب غرفة خاصة بالعروض المسرحية، ومسرح كبير ومقهى ومكتبة هادئة، هذا المكان هو للمثقفين ومحبي الاطلاع على الأحداث التاريخية بالدرجة الأولى.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.