هونج كونج هي إحدى أكبر مدن جمهورية الصين الشعبية، والتي تقع ما بين بحر الصين الجنوبي، ودلتا نهر اللؤلؤة، وتتميز بمبانيها شاهقة الإرتفاع وناطحات السحاب الكثيفة والتي تراها من مسافاتٍ بعيدة. كما تحتوي ثاني أكبر مدينة في الصين على العديد من المعالم السياحية الأكثر جذباً للسياح.

بالإضافة إلى خيارات الإقامة الممتازة التي توفر للنزلاء جميع الخدمات والمرافق الهامة.

أفضل فنادق هونج كونج

في التبويب التالي قائمة تحتوي على جميع فنادق هونج كونج، حيث يمكنك إختيار مكان الإقامة المناسب لك من حيث الخدمات والمرافق، والموقع، والسعر اقرأ المزيد…

فنادق هونج كونج

المعالم السياحية في هونج كونج

في النقاط التالية سنذكر أفضل وأشهر معالم السياحة في الصين الموجودة في مدينة هونج كونج والتي ننصح بها زوار موقعنا القادمين إلى تلك المدينة التي تحتوي على كل شيء مثير يمكن أن تراه عيناك.

هونج كونج

1. ديزني لاند هونج كونج Hong Kong Disneyland

ديزني لاند هونج كونج

حديقة ديزني لاند هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وهي أحد أفرع مدينة ديزني لاند المنتشرة في العديد من دول العالم، والتي تقدم لزوارها العديد من الأنشطة الشهيرة في جميع مدن ديزني لاند حول العالم، ولكنها هنا تتأثر بالفن الصيني والأنشطة التي يغلب عليها الطابع الآسيوي المميز. تتسع الحديقة لعشرات الآلاف من الزوار. حيث تم تأسيسها على مساحة أكثر من 65 ألف فداناً،

وهي مساحة كبيرة تجعلها من أهم أفرع والت ديزني في العالم.

رسوم الدخول:

الأطفال من عمر 3 إلى 11: 655 دولار هونج كونج
الكبار من عمر 12 إلى 64: 499 دولار هونج كونج
كبار السن فوق 65 سنة: 100 دولار هونج كونج

أوقات العمل:

من الاثنين إلي الخميس من الساعة 10:30 صباحاً حتى 08:30 مساءاً
من الجمعة إلي الأحد من الساعة 10:00 صباحاً حتى 08:30 مساءاً

2. تيان تان بوذا Tian Tan Buddha

تيان تان بوذا
 
يقع متحف وتمثال بوذا الأكبر في في جزيرة لانتاو إحدى جزر هونغ كونغ، وهو أكبر تمثال برونزي للإله بوذا في الديانة البوذية، حيث يمثل لهم المزيج المثالي للطبيعة والإيمان وعلاقتهم القوية بجنس البشر حسب معتقداتهم.
يعتبر هذا التمثال من الوجهات السياحية الهامة لدى معظم البوذيين حول العالم، ووجهة سياحية للكثير من السياح لما يحتويه من تاريخ وأساطير يعرفك عليها المرشد المرافق لك في جولتك هناك، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند متحف بوذا.

ساعات العمل:

من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءًا

3. فيكتوريا بارك Victoria Park

فيكتوريا بارك المسافرون

من الأماكن التي تُبعدك عن زحام المدن وضجيج الشوارع، وصخب التكنولوجيا والتطور تماماً هي حديقة فيكتوريا في هونج كونج، حيث توفر لك مساحات خضراء شاسعة يمكنك التنزه فيها واستنشاق الجرعات النقية من الهواء المنعش. ترجع تسمية حديقة فيكتوريا نسبة لملكة بريطانيا التي وقعت على اتفاقية مشتركة مع الصين.

لم تقدم بريطانيا أي تنازلات في هذه المعاهدة إبان حرب الأفيون الأولى مع الإمبراطور داو غوانغ إمبراطور الصين آنذاك.

ساعات العمل:

مفتوحة 24 ساعة

رسوم الدخول:

مجانًا

4. حديقة ويتلاند Hong Kong Wetland Park

السياحة في هونج كونج 1

وحدة من سلسلة حدائق المدينة التي تتميز بالهدوء والمساحات الواسعة التي تعطي لك فرصة الإسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة من حولك، حيث تحتوي الحديقة على العديد من النباتات والزهور النادرة. تضم الحديقة أيضا أنواع مختلفة من الطيور والببغاوات. إضافة إلى الكثير من الزواحف والأسماك الموجودة في بحيرة الحديقة.

جميع هذه الأشياء جعلت الحديقة تجسد الطبيعة في أبهى صورها وهذا ما ستشعر به.

ساعات العمل:

تفتح أبوابها يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءًا ماعاد يوم الثلاثاء

5. نغونغ بينغ 360 ’’ Ngong Ping 360 ‘‘

السياحة في هونج كونج

هذة الهضبة من إحدى معالم السياحة في الصين الموجودة في مدينة هونغ كونغ، حيث تتيح لك رؤية المعالم السياحية في المدينة من أعلى النقاط فيها، ويمكنك الوصول لقمة الجبل عبر كبائن التلفريك التي تتيح لك جولة رائعة فوق المساحات الخضراء. إطلالة الكبائن الزجاجية رائعة، حيث الجبال بجانبك والعشب الأخضر والأشجار بالقرب منك، ومياه البحر تدنوك والسماء الزرقاء هي سقف الطبيعة الساحرة التي تكسوك.

لا توجد أجواء أكثر شاعرية من هذا الأجواء التي توفرها لك هضبة نغونغ بينغ 360 في المدينة.

رسوم الدخول:

الجولة القياسية
الأطفال من 3 إلى 11 سنة: 85 دولار هونج كونج
الكبار من 12 إلى 64 سنة: 165 دولار هونج كونج
كبار السن فوق 65 سنة: 115 دولار هونج كونج
جولة المقصورة الكريستال
الأطفال من 3 إلى 11 سنة: 175 دولار هونج كونج
الكبار من 12إلى 64 سنة: 255 دولار هونج كونج
كبار السن فوق 65 سنة: 205 دولار هونج كونج

ساعات العمل:

الاثنين إلى الجمعة من الساعة 11:00 صباحاً حتى الخامسة مساءًا
السبت والأحد من الساعة 10:00 صباحاً حتى الخامسة مساءًا

6. منتزه المحيط Ocean Park

دب الباندا في حديقة المحيط

تعتبر الحديقة من أجمل الأماكن السياحية في هونغ كونغ. من أهم الانشطة الترفيهية فيها: حضور عرض الدلافين، ركوب التليفريك، الاستمتاع بالملاهي الموجود في الحديقة. وبالرغم من احتواء منتزه المحيط على العديد من الحيوانات الأليفة والأسماك والزواحف، إلى أن زيارة دب الباندا وصغاره هي من أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها أثناء وجودك في الصين عموماً. تتيح لك الحديقة فرصة اللعب مع صغار الباندا لتحسين أمزجتهم وحالتهم النفسية، مما يساعد مستقبلاً على زيادة أعدادهم من خلال عمليات التكاثر، وبالفعل قد نجحت هذه الخطة فحاول أن تحظى بتلك الفرصة أثناء وجودك في الحديقة.

رسوم الدخول:

يمكنكم التعرف على الأسعار في الموقع الرسمي للحديقة: اضغط هنـــا

ساعات العمل:

مفتوحة يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 19:00 مساءًا.

7. جزيرة لانتاو Lantau Island

جزيرة لانتاو

لا تقتصر السياحة في جزيرة لانتاو على أماكن العبادة البوذية وغيرها من الطقوس، بل إنها من أفضل جزر الصين التي تحتوي على جميع المقومات الطبيعية، بالإضافة إلى المباني القديمة والتي تحكي عن الفن الصيني الرفيع والتصاميم الشعبية الشهيرة. تضم أيضاً جزيرة لانتاو العديد من تماثيل التنين الصيني والذي يعتبر من الأساطير المشهورة في العالم التي أخذت عنه الكثير من الروايات، وأنتجت بسببه العديد من أنجح الأفلام العالمية.

8. منتزه كولون Kowloon prak

بالعودة إلى حدائق هونج كونج يأتي منتزه كولون في نهاية هذا التقرير الذي ضم أفضل أماكن السياحة في هونغ كونغ، وهو متسع لعشرات الآلاف من الزوار الأجانب والمحليين بكافة أعمارهم. يحتوي المنتزه على العديد من الأشجار الضخمة والعتيقة، بالإضافة إلى بحيرة تضم طيور الأوز والبط البري، كما تحتوي الحديقة على العديد من النباتات الرائعة والمنسقة بطرق جذابة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.