الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > إندونيسيا > جزر جيلي إندونيسيا | كيفية الوصول إليها | وأهم المعالم والأنشطة السياحية

جزر جيلي إندونيسيا | كيفية الوصول إليها | وأهم المعالم والأنشطة السياحية

جزر جيلي من الأماكن السياحية الشهيرة في إندونيسيا، وهي واحدة من أجمل جزر الجزء الجنوبي الشرقي من آسيا، تتكون من ثلاث جزر صغيرة، وتحظى بمكانة سياحية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح.

إذا كنت تبحث عن مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الساحرة، عليك دون تردد حجز تذكرة إلى جزر جيلي لتستمتع بالمياه الصافية والجو المعتدل.

أين تقع جزر جيلي بالتفصيل؟

جزر جيلي

جزر جيلي تراونغان هي واحدة من أجمل جزر العالم، وأحد أفضل الأماكن الاسترخاء، ووجهة مميزة لقضاء شهر العسل والأوقات الممتعة.

تقع جزر جيلي في إندونيسيا، بالقرب من الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك، وجزيرة بالي أيضًا.

تتكون من ثلاث جزر صغيرة هي (أير، ومينو، وتراونجان)، وموقعها الفعلي في الجهة الشمالية الغربية من جزيرة لومبوك في إندونيسيا.

أكثر ما يميز هذه الجزر ويجعل شهرتها كبيرة بين غيرها من الجزر في إندونيسيا، هو جوها البديع الذي يعطي فرصة للاسترخاء والتأمل والبعد عن الصخب، والتركيبة السكانية المميزة والطيبة، حيث يتسم سكانها بالكرم والأخلاق العالية والتحية المميزة للسائحين القادمين إليهم من جميع دول العالم.

وتعتبر أكبر جزء في الأرخبيل، يبلغ طولها 3 كم، وعرضها 2 كم، وتعد جزيرة مينو الأصغر بين جزر جيلي الثلاث.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى جزر جيلي

جزر جيلي

يمكن الوصول إلى جزر جيلي عبر الرحلات البحرية التي تنطلق من جزيرتي لومبوك وبالي، والتي يمكن الذهاب إليها عبر اسطول من العبّارات السريعة من بادانج باي نوسا لمبونغان وسيرانجان في جزيرة بالي، أو من بانجسال تيلوك نار أو سنغيغي في جزيرة لومبوك.

تتميز الجزر بسهولة التنقل داخلها، وذلك عن طريق القوارب المكوكية، التي تعد وسيلة تنقل سهلة بين جزر جيلي الثلاث.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزر جيلى

جزر جيلي

1) الاستمتاع بالإطلالة الرائعة

عند ذهابك إلى جيلي، ستحظى بتجربة رائعة لرؤية الطبيعة الصافية والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية التي لن تُنسى من ذاكرتك، حيث المياه الصافية ومنظر القوارب والرمال البيضاء التي تنبت منها الأشجار العالية والجبال والمرتفعات المليئة بالنباتات النادرة.

2) التسوق

لا تفوت تجربة التسوق هناك، فيمكنك القيام بجولة تسوق مميزة في شوارعها، وشراء المشغولات اليدوية التي يشتهر بها أهل الجزر، ولا يفوتك شراء الهدايا التذكارية لمن تحب.

gili islands indonesia

3) ركوب الخيل

من الأنشطة المتوفرة في الجزر، امتطاء أحد الخيول والتجول بها على الشواطئ الجميلة والاستمتاع بمنظر الغروب.

4) الغوص والغطس

نشاط مميز في الجزيرة وتشتهر به كثيرًا، فيمكنك الذهاب لأحد مراكز الغوص والغطس المنتشرة على سواحلها واستئجار المعدات اللازمة. وإذا كنت تخوض هذه التجربة للمرة الأولى، يمكنك الاستعانة بأحد المدربين والمرافقين.

5) زيارة بحيرة الملح في جزيرة مينو

تتميز الجزيرة ببحيرة الملح التي تقع في الجانب الشمالي منها، وهي مُحاطة بكثير من النباتات والزهور، وسيُبهرك أيضًا منظر الطيور الاستوائية النادرة.

أهم الأماكن السياحية في جزر جيلى

إليك أهم الأماكن السياحية في جزر جيلي:

بحيرة جيلي مينو

بحيرة جيلي مينو

بحيرة جميلة ذات مياه كريستالية ورمال بيضاء ناعمة، وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في جزر جيلي الشهيرة.

لا يفوتك رؤية الطيور النادرة والمياه المالحة، وتعد مكانًا جيدًا للاستشفاء.

جوجل

شارك بوينت

شارك بوينت

هي منطقة غوص شهيرة في جزر جيلي، تحظى باهتمام كبير من السياح، ممن يستهويهم الغوص والاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية والأسماك الرائعة.

سيرافقك مدرب غوص من سكان الجزيرة ليرشدك إلى أفضل أماكن الغوص ويؤمن سلامتك أيضًا.

جوجل

تل تراونغان

تل تراونغان

مكان مثالي لمحبي الطبيعة، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة إلى تل تراونغان في قلب الجزيرة لرؤية أجمل المناظر الطبيعية ومشهد غروب الشمس المذهل من أعلى التلال المليئة بالزهور والنباتات النادرة.

جوجل

مركز حفظ السلاحف

تتميز جيلي بأنها عاصمة السلاحف في العالم، حيث تضم الجزيرة مركز هام للسلاحف البحرية يقوم على رعايتها والحفاظ عليها من الانقراض، ويضم كثير من الأنواع النادرة من السلاحف البحرية.

جوجل

السوق الليلي

سوق تراونغان الليلي واحد من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جيلي. ستحظى بفرصة رائعة لشراء الهدايا التذكارية وتناول المأكولات البحرية الشهية التي يتميز بها سكان جيلي، وستحظى باستقبال ودود من هؤلاء السكان.

جوجل

أفضل الفنادق في جزر جيلى

 تضم جيلي مجموعة جيدة من الفنادق التي توفر إقامة مريحة وخدمات ممتازة، ومن أفضل هذه الفنادق:

1) فندق كوكونت جاردن

فندق كوكونت جاردن

يقع في وسط جزر جيلي مُحاطًا بكثير من أشجار جوز الهند والحدائق الاستوائية، ويوفر غرف خشبية ذات طابع أنيق على ساحل البحر، ويبعد مسافة 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من المحال التجارية والأسواق.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق نيرو نورث

فندق نيرو نورث

من الفنادق المميزة في جزيرة جيلي، يحتوي على مسبح كبير ومطاعم تقدم أشهى الأكلات البحرية، وتحتوي الغرف المكيفة على شاشات تليفزيون وواي فاي، ويقع أقرب شاطئ، وهو شاطئ ساوث، على بعد 1.9 كيلو متر.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق بينك كوكو جيلي إير

فندق بينك كوكو جيلي إير

يضم الفندق مسبح ومطعم وساحة كبيرة للاستقبال، وتتزين الغرف المكيفة باللون الوردي الفاتح، وجميعها تحتوي على شاشات مسطحة.

يقع الفندق في منطقة تشتهر بركوب الدراجات، ويطل على شواطئ جميلة، كما يوفر برامج ترفيهية ورحلات غوص برفقة أفضل المرشدين والمدربين.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق