الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > إندونيسيا > جزر اندونيسيا السياحية: أجمل 5 جزر تستحق زيارتك

جزر اندونيسيا السياحية: أجمل 5 جزر تستحق زيارتك

تمتلك اندونيسيا ثروة من الجزر تجذب إليها ملايين السياح سنويًا من مختلف أنحاء العالم، حيث تتمتع جزر اندونيسيا السياحية بطبيعة خلابة وشواطئ جميلة ووفرة من الرياضات والأنشطة الترفيهية.

أفضل جزر اندونيسيا السياحية

تضم اندونيسيا أكثر من 17000 جزيرة، تمتد إلى مناطق بعيدة وواسعة عبر خط الاستواء، وتتميز بطبيعة ساحرة. بعضها تشتهر بالأنشطة المائية وركوب الأمواج، والبعض الآخر يعد موطنًا لكثير من الأنواع النباتية والحيوانية.

ستجدها وجهات مثالية للاستجمام، حيث توجد الشواطئ الرائعة المقترنة بالتلال الخصبة والحياة البرية المزدهرة والتراث الثقافي الغني.

في السطور التالية نرشح لك 5 من أجمل جزر اندونيسيا السياحية التي تستحق زيارتك:

1] بالي

بالي

بالي هي جزيرة مشهورة عالميًا والوجهة السياحية الأولى لزوار اندونيسيا، يحلم كل مسافر تقريبًا بزيارة شواطئها الرائعة التي تمتاز بالرمال البيضاء الناعمة المظللة بأشجار النخيل. بجانب الشواطئ السوداء المتلألئة بمياهها الفيروزية .. تعرف على أفضل شواطئ بالي

علاوة على ذلك، تعد منتجعات بالي الشهيرة وجهات نموذجية لقضاء العطلات، فتتباهى بحدائق ذات مناظر طبيعية فاتنة، وحمامات سباحة خاصة، وأماكن إقامة فخمة.

كذلك ستستمتع بالتنزه في حدائق بالي الساحرة التي تقدم لك مزيج مثالي من الاستجمام والترفيه والحياة البرية، وستمنحك شلالات بالي متعة خاصة داخل أحضان الطبيعة. ناهيك عن الأسواق النابضة بالحياة والمواقع الثقافية وحقول الأرز المذهلة وأطعمة بالي الشهية.

وتنقسم الجزيرة لثلاث مناطق رئيسية:

  • منطقة كوتا: هي أكثر مكان معروف بين السياح نظرًا لجمال الشواطئ وتوافر المرافق الترفيهية، بحيث يمكن للزوار الاستمتاع بكثير من الأنشطة والرياضات المائية، وهي وجهة شهيرة لركوب الأمواج.
  • نوسا دوا: واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لعطلات شهر العسل، حيث تضم شاطئ ساحر وسلسلة من الفنادق الراقية. جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الترفيهية والمعالم التاريخية والمعابد والمتاحف والمعارض التي تقدم المشغولات اليدوية المميزة.
  • منطقة سيمينياك: تضم هذه المنطقة الجميلة على طول شواطئها مجموعة من أفخم وأكبر المنتجعات الشاطئية. وتوفر حياة صاخبة تتمثل في المطاعم الفاخرة والأسواق الحديثة ومتاجر الأزياء.

2] جاوة

جاوة

جاوة أو “جافا” هي الجزيرة الأكثر ازحامًا بالسكان في العالم، وواحدة من أهم جزر اندونيسيا التي تستحق الزيارة. تحظى بأهمية سياسية واقتصادية كبيرة، وتضم العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

يمكن لزوارها الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة في أكثر من 150 مركز تجاري في جاكرتا، وتناول طعام الشارع اللذيذ. وزيارة كثير من الأماكن الترفيهية، مثل عالم البحار الذي يحوي أنواع نادرة من الأسماك والكائنات البحرية، وحديقة انشول الترفيهية، وحديقة حيوان راغونان، والحديقة المائية واتر بوم وغيرها الكثير من مناطق الترفيه.

هناك أيضًا الكثير من الأماكن التي تبعث على الاسترخاء، مثل بحيرة سيتو باباكان، أو الاستلقاء على المروج العشبية في ميدان ميرديكا.

بعد أن تحظى بجولة صاخبة في جاكرتا، يمكن أن تتوجه إلى مدينة يوجياكارتا في وسط الجزيرة، حيث ستكتشف الكثير من التراث الثقافي لجاوة، بما في ذلك عروض الدمى التقليدية وصناعة منسوجات الباتيك وموسيقى غاميلان والرقص المحلي.

يمكنك أيضًا التجول حول قصر كراتون، حيث يعيش سلطان جاوة.

3] سومطرة

جزر اندونيسيا

تحظى الجزيرة بشهرة كبيرة لدى زوار اندونيسيا، حيث تتميّز بكثرة الشواطئ الرملية والغابات الكثيفة، والحدائق الوطنية الشهيرة الغنية بالحيوانات البرية النادرة، والمعالم السياحية الجذابة.

ومن أهم معالم الجذب في سومطرة:

  • بحيرة توبا: صُنفت كواحدة من أكبر بحيرات العالم، تتمتع بطبيعة جميلة، ودارت حولها عدة أساطير عن سبب تفجيرها، أبرزها أنها انفجرت بسبب نشاط بركاني هائل لوقوعها أعلى فوهة بركان.

تتيح لزوارها فرصة مثالية للتنزه والاستجمام والاستمتاع بعدة أنشطة، كالسباحة في مياهها الصافية وركوب القوارب وشراء المشغولات اليدوية. كما يمكنك زيارة المناطق الجبلية ذات الينابيع الحارة.

  • قصر ميمون: سيجذبك تصميمه الخارجي اللافت بقبابه العديدة التي يعلوها الهلال رمز العمارة الإسلامية، والحدائق الواسعة المحيطة به. ومن الداخل ستلفتك بالزخارف والجدران الملونة والشرفات المميّزة الخاصة بالأجنحة والمقصورات الملكية التي تضم مقتنيات السلاطين القدامى.
  •  مسجد ميدان الكبير: هو واحد من أهم وأقدم المعالم الدينية في سومطرة، يرجع تاريخ تأسيسه إلى بدايات القرن العشرين. ويتميز بتصميم متفرد تعلوه قباب ضخمة وملونة، ومدخل مزخرف، وتزينه النقوش والأعمدة الضخمة من الداخل.

4] فلوريس

جزر اندونيسيا

تعني كلمة فلوريس باللغة البرتغالية “الزهور”، وهي بالطبع تستحق هذا الاسم لما تملكه من معالم طبيعية متنوعة أخاذة. حيث توجد الشلالات الخصبة كشلالات كونكا في الجزء الغربي من الجزيرة، والشواطئ الخلابة، وأكثر ما يميزها هي قمة بركان كيلي موتو الشهيرة.

هنا ستنغمس في الثقافة المحلية بشكل مبهج، فبعض المناطق في الجزء الشرقي من الجزيرة لا يزال سكانها يتمسكون بالتقاليد والتراث، مع مجموعة لافتة من المعالم السياحية.

5] لومبوك

لومبوك

واحدة من جزر اندونيسيا الشهيرة والمعروفة باسم “شقيقة بالي” لجمالها الطبيعي الذي ليس له مثيل. والتلال الخصبة والسواحل المليئة بأشجار النخيل والشلالات المتدفقة والشواطئ المخفية بين أحضان الطبيعة.

تجتذب الجزيرة أعداد كبيرة من الزوار، لاسيما محبي التنزه في الهواء الطلق وهواة الغطس وركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة.

ويحظى زوارها بتجربة سياحية مدهشة في جبل رينجاني، ثاني أعلى قمة بركانية في البلاد. والذي يتيح لزواره فرصة الاستمتاع بعدة أنشطة مثيرة، كالتسلق والتخييم والمشي في المسارات الوعرة واستكشاف كهوفه الفريدة .. اقرأ عن السياحة في لومبوك

بذلك نكون قدمنا لك قائمة بأجمل جزر اندونيسيا السياحية وأكثرها شهرة. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرت أيًا من هذه الجزر من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها
  2. الطقس في اندونيسيا وافضل وقت لزيارتها
  3. افضل منتجعات جاكرتا اندونيسيا
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق