الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > إندونيسيا > دليلك لزيارة جبل رينجاني إندونيسيا وكيفية الوصول إليه

دليلك لزيارة جبل رينجاني إندونيسيا وكيفية الوصول إليه

يحظى عشاق التسلق والطبيعة والمغامرة بفرصة مميزة للاستمتاع بعدة أنشطة مثيرة على جبل رينجاني في إندونيسيا، وهو ثاني أعلى قمة بركانية هناك. كذلك يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والأنشطة الرائعة التي توفرها هذه المنطقة، بجانب التسوق واقتناء المشغولات اليدوية التي يُجيدها سكان المنطقة.

في هذا التقرير سوف نصحبك في رحلة إلى جبل رينجاني، لتتعرف على أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، وكيفية الوصول إليه، وأهم الأماكن السياحية والفنادق القريبة.

أين يقع جبل رينجاني بالتفصيل؟

جبل رينجاني

يقع جبل رينجاني على ارتفاع 3726 مترًا فوق مستوى سطح البحر في جزيرة لومبوك الشهيرة في إندونيسيا، داخل حديقة جونونج الوطنية التي تغطي مساحة كبيرة في منطقة والاكيا في شرق آسيا، وهو ثاني أعلى قمة بركانية في إندونيسيا، بعد جبل كرينيسي في سومطرة.

يتخذ الجبل شكل هلال، ويطل على بحيرة كريتر أوانج، التي تعد بحيرة مقدسة لسكان هذه المنطقة، ويتم إجراء مراسم احتفالات عديدة بها كل عام.

الموقع على الخريطة

كيفية الوصول إلى الجبل

إذا أردت الذهاب إلى جبل رينجاني والصعود إلى القمة، يجب عليك أن تحمل كثير من الأمتعة والأدوات التي لا غنى عنها في رحلة الذهاب والصعود إلى الجبل، ومنها الخيام والطعام والمياه وأكياس النوم.

جبل رينجاني

للوصول إليه، يجب حجز رحلة إلى جزيرة لومبوك بإندونيسيا، ومن هناك يمكنك استقلال سيارة لتوصلك إلى منطقة جبل رينجاني، واستئجار دليل يرافقك في رحلة الصعود إلى قمة الجبل والاستمتاع بالبحيرة الملحية، وتتحدد تكلفة الدليل حسب مدة المكوث في الجبل.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة جبل رينجاني

جبل رينجاني
  • الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية والمناظر الساحرة المحيطة بالجبل، ومشاهدة أروع الإطلالات للبحيرة من أعلاه، ورؤية الينابيع الساخنة المتكونة من البركان.
  • قد تتاح لك الفرصة للاستمتاع بتسلق الجبل والتخييم أعلاه أمام البحيرة.
  • زيارة كهف السوسو والكهوف المميزة المتواجدة بالجبل، والتي تكونت من عوامل الطبيعة، والاستمتاع بتضاريس هذه الكهوف الغريبة والفريدة.
  • صيد الأسماك بالبحيرة والقيام بطهيها وشوائها وسط الطبيعة الساحرة، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في مياه البحيرة الصافية.
  • التقاط الصور التذكارية في المحمية الطبيعية بأعلى الجبل والمناطق المحيطة به، والاستمتاع بمشهد شروق الشمس من قمة الجبل.
  • السير في المسارات الوعرة والتي تؤدي إلى قمة الجبل، وأغلبها غير مأهول بالسكان، والتي توفر لك فرصة رؤية جانب غير مسبوق من الطبيعة والتضاريس الرائعة.

أهم المناطق السياحية القريبة من الجبل

1) الشاطئ الوردي في جزيرة لومبوك

الشاطئ الوردي في جزيرة لومبوك

وجهة سياحية مميزة ومفضلة لزوار إندونيسيا، ويرجع سبب تلون المياه بالوردي نتيجة الكائنات الدقيقة التي تصدرها الشعب المرجانية وهي ما أعطت له هذا اللون.

جوجل

2) شاطئ كوتا لومبوك

شاطئ كوتا لومبوك

يعد شاطئ كوتا لومبوك واحد من أجمل الشواطئ في الجزيرة، يمكنك عند زيارته الاستمتاع بالمياه الزرقاء الصافية والتي قد تشعرك بأنك تقف على الزجاج من كثرة نقاؤها، والسير على الرمال البيضاء، وهو مكانًا جيدًا للاستجمام والمكوث في الغرف الخشبية والفنادق المنتشرة على الشاطئ.

جوجل

3) جزر جيلي

جزر جيلي القريبة من جبل رينجاني

تقع جزر جيلي في شمال غرب لومبوك، بالقرب من جزيرة بالي، ويمكن الوصول إليها عن طريق استقلال القوارب والرحلات اليومية المخصصة لزيارة هذه الجزر، والاستمتاع بالغوص وحفلات الموسيقي وعروض الرقص المسلية.

جوجل

4) شلال سينينغ جيل

شلالات سينينغ جيل

أحد أشهر الشلالات في جزيرة لومبوك، يقع أسفل سفح جبل رينجاني، وهو واحد من معالم الجذب السياحي المفضلة لمحبي المغامرات والرحلات الاستكشافية داخل الغابات الاستوائية والحدائق المطيرة.

يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة في المياه أسفل الشلال، والتقاط كثير من الصور التذكارية.

جوجل

 أفضل الفنادق في المنطقة

أفضل الفنادق في المنطقة

تتميز المنطقة بمجموعة رائعة من الفنادق ذات الخدمة المميزة، ومنها:

1) فندق جيت رينجاني

يقع على أول طرق الممشى المؤدية إلى قمة الجبل، ويتميز بالبساطة والخدمة الجيدة، جميع الغرف مكيفة، ويوفر خدمات التوصيل للمطار.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق رينجاني إن

يقع الفندق في جزيرة لومبوك بالقرب من جبل رينجاني، ويوفر أماكن إقامة مريحة، مع خدمة تأجير السيارات وركوب الدراجات، ويمتاز بطاقم عمل خدوم ومتعاون.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

بذلك نكون أنهينا تقريرنا عن جبل رينجاني في إندونيسيا، شاركنا تجربتك إن قمت بزيارته من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق