الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > اليابان > دليلك الشامل لأهم اماكن سياحية في طوكيو اليابان

دليلك الشامل لأهم اماكن سياحية في طوكيو اليابان

طوكيو هي عاصمة اليابان وأكبر جزرها وواحدة من أهم وجهات السياحة بها، تضم العديد من المعالم التاريخية والترفيهية والمعابد والمتاحف التي تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تفكر في السفر إلى طوكيو قريبًا؛ انضم إلينا في السطور التالية لتتعرف على أهم اماكن سياحية في طوكيو التي تستحق زيارتك وخطط لرحلتك من الآن.

1) القصر الإمبراطوري

اماكن سياحية في طوكيو - القصر الإمبراطوري

يقع القصر الإمبراطوري في قطاع تشيودا، وتحيط به مساحات واسعة من المتنزهات والحدائق المُحاطة بالخنادق المائية والجدران الحجرية. ويشتهر بجسر نيجوباشي المزدوج وبوابة كيكو مون والبوابة الداخلية ومنزل سوميكان ومبنى وكالة القصر.

بإمكانك استكشاف القصر من خلال الانضمام لإحدى الجولات السياحية الأسبوعية.

جوجل

2) سكاي تري

سكاي تري

يعد برج سكاي تري أشهر وأطول مبنى في طوكيو، حيث يبلغ ارتفاعه 634 مترًا، ويتميز بتصميه المعماري اللافت الذي يجمع بين الحداثة والأصالة.

يُستخدم البرج بغرض الاتصالات والمراقبة، ويأتي السياح إليه للاستمتاع بمشاهد بانورامية رائعة للعاصمة من خلال عدة منصات للمراقبة ومطعم داخل البرج.

جوجل

3) برج طوكيو

اماكن سياحية في طوكيو - برج طوكيو

برج طوكيو هو بناء مماثل لبرج إيفل في باريس، لكن حجمه أكبر بكثير. ويتميز بألوانه المبهجة التي تتغير وفقًا لفصول السنة الأربعة.

يقع البرج في مقاطعة ميناتو، ويبلغ طوله 333 مترًا، ويمثل وجهة سياحية رائعة للاستمتاع بمشهد بانورامي لمدينة طوكيو من مرصد البرج البالغ ارتفاعه 250 متر. كما يضم مبنى البرج عدد من المتاحف والمتاجر ومقهى وقاعة العشاق الكلاسيكية.

جوجل

4) جسر الرينبو

جسر الرينبو

يُعرف أيضًا بـ”جسر قوس قزح”، ويعد معلم سياحي بارز في طوكيو، لاسيما في المساء عندما يتلون الجسر بالأضواء الخلابة.

يربط الجسر ما بين قطاعي ميناتو وكوتو في جزيرة أودابيا؛ ومن هناك يمكنك الاستمتاع بالمشهد الرائع للجسر والتقاط أجمل الصور التذكارية.

جوجل

5) متنزه أوينو بارك

اماكن سياحية في طوكيو - متنزه أوينو بارك

أوينو بارك متنزه ترفيهي شهير في طوكيو، يتيح لزواره فرصة جيدة للتنزه والاستمتاع بعدة أنشطة ترفيهية في مكان واحد، كما يضم حديقة حيوان أوينو، أقدم حدائق الحيوان في اليابان.

بإمكانك استكشاف هذا المتنزه الجميل والقيام برحلة بحرية على متن إحدى القوارب في بحيرة شينوباز، وزيارة ضريح توشوغو والمتاحف والمعابد الموجودة في الجزء الغربي من المتنزه.

جوجل

6) حديقة شينجوكو غيون

حديقة شينجوكو غيون - من أجمل اماكن سياحية في طوكيو

حديقة شينجوكو غيون واحدة من أجمل اماكن سياحية في طوكيو التي تبعث في النفس إحساسًا بالراحة والسكون وسط الطبيعة الخلابة.

يتزين المتنزه بأزهار الكرز في فصل الربيع، ويضم عدة برك مُحاطة بغابة من آلاف الأشجار، حيث يمكنك الاسترخاء وقضاء أوقات مبهجة أو ممارسة المشي والركض لمسافات طويلة.

جوجل

7) حدائق هاماريكيو

اماكن سياحية في طوكيو - حدائق هاماريكيو

تتميز حدائق هاماريكيو بموقعها النموذجي عند مصب نهر سوميدا، وتتمتع بمناظر طبيعية بديعة في كل مواسم العام. وتحتضن العديد من برك المياه المالحة وأشجار الكرز والبرقوق.

بإمكانك تناول الشاي في إحدي بيوت الشاي الصغيرة داخل الحديقة والاستمتاع بجمال الطبيعة من حولك، والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

جوجل

8) نهر ميغورو

نهر ميغورو - من أجمل اماكن سياحية في طوكيو

نهر ميغورو واحد من أهم اماكن سياحية في طوكيو وأكثرها شهرة، يمتد من قطاع ميغورو، ويصب في خليج طوكيو بالقرب من جزيرة أودايبا.

تزهر أشجار الكرز على ضفاف النهر في الربيع وتتساقط  الزهار الوردية في المياه لتشكل مشهد خلاب يخطف الأنفاس.

جوجل

9) طوكيو ديزني لاند

طوكيو ديزني لاند - من أهم اماكن سياحية في طوكيو

تقع ديزني لاند طوكيو في منطقة تشيبا، وقد أُنشئت على طراز منتجع ديزني لاند الشهير بكاليفورنيا مع لمسات يابانية زاهية.

يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية والتجول بين أرجاء المنتجع واستكشاف أهم معالم الجذب.

جوجل

أشهر معابد طوكيو

تحتضن مدينة طوكيو العديد من المعابد الجذابة التي تستقطب آلاف الزوار كل عام، وهي وجهات هادئة وغنية بالمناظر الطبيعية. برغم من أنه أُعيد بناء كثير من المعابد بسبب الحرائق أو الزلازل أو الحرب، إلا أنها لا تزال تحتفظ بروعتها ورونقها الأصلي، ومن أشهر هذه المعابد:

معبد سينسوجي

معبد سينسوجي

معبد سينسوجي هو مزار مخصص لعبادة الإله كانون في منطقة أساكوسا، يضم ضريح أساكوسا، ويعد واحد من أهم اماكن سياحية في طوكيو وأكثرها شعبية.

يتميز بوجود وعاء البخور الشافي من الأمراض، وبوابة كاميناريمون المزينة بفانوس ورقي أحمر. ويوجد بجوار المعبد عدة معابد صغيرة وبرج باغودا وحدائق، تضم إحداها أقدم جسر خشبي في طوكيو.

جوجل

ضريح ميجي

ضريح ميجي - من أهم اماكن سياحية في طوكيو

ضريح ميجن هو معلم ديني بارز في طوكيو، أُنشئ تخليدًا لذكرى الإمبراطور ميجي وزوجته شوكن في منطقة شيبويا.

يحتوى الضريح على معرض للكنوز الملكية، ومعرض تذكاري للإمبراطور ميجي؛ يضم العديد من المقتنيات والقطع الأثرية واللوحات الجدارية التي تعرض ملامح من حياة الزوجين، ومن أهم معالم الضريح شجرة الأمنيات.

جوجل

أهم متاحف طوكيو

تضم طوكيو مجموعة كبيرة من المتاحف، التي تتيح للزوار تجارب مختلفة من خلال معروضات متميزة، تتنوع بين القطع الأثرية والمنحوتات والأعمال الفنية والعروض التفاعلية عن العلوم والطبيعة والتكنولوجيا، ومن أهم متاحف طوكيو:

اماكن سياحية في طوكيو - متاحف طوكيو

المتحف الوطني للفن الغربي

المتحف الوطني للفن الغربي من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في طوكيو، يعرض العديد من الأعمال الفنية والمنحوتات لفنانين مشهورين من اليابان وفرنسا.

جوجل

المتحف الوطني للطبيعة والعلوم

يقع المتحف الوطني للطبيعة والعلوم في حديقة أوينو، ويتميز بتقديم العروض التفاعلية للزوار حول الفضاء والطاقة النووية والروبوتات والمركبات، كما يعرض مجموعة رائعة من الأزياء اليابانية التقليدية.

جوجل

المركز الوطني للفنون

يوجد المركز الوطني الفني داخل مبنى زجاجي في مدينة روبونجي، وهو واحد من المتاحف الهامة في اليابان.

يضم مئات اللوحات الفنية والأثرية التي تشير للفن الحديث، ويقيم معارض فنية منتظمة على مدار العام.

جوجل

متحف طوكيو الوطني

يحيط بمتحف طوكيو الوطني حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة، حيث يمكنك التنزه والاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

ويضم المتحف عدد من الكنوز الوطنية والآلاف من الأعمال الفنية والمنحوتات والأزياء التقليدية وأعمال الخزف والفخار والمعدات الحربية للعديد من الدول الآسيوية.

جوجل

متحف ميراكان

متحف ميراكان التكنولوجي مثال رائع على الدور الرائد لليابان في مجال العلوم التكنولوجية، يضم معارض تكنولوجية تفاعلية متخصصة في علوم الزلازل والطقس والطاقة المتجددة والروبوتات ووسائل النقل الحديث.

جوجل

متحف طوكيو لفن التصوير الفوتوغرافي

يتميز متحف طوكيو لفن التصوير الفوتوغرافي بعرض المواد المرجعية والصور ومقاطع الفيديو لليابان والعديد من الدول. كما يعرض مجموعة فوتوغرافية رائعة تمثل الحركات الاجتماعية والسياسية التاريخية في اليابان.

جوجل

هذا كان دليلنا لأهم اماكن سياحية في طوكيو اليابانية، شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في طوكيو، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. اين تقع طوكيو وكم تبعد عن أوساكا اليابانية؟
  2. أفضل فنادق طوكيو المجربة والمضمونة
  3. دليلك لأفضل مطاعم حلال في طوكيو
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق