الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > ماليزيا > السياحة في بينانج ماليزيا: أفضل 5 أماكن سياحية ننصح بزيارتها

السياحة في بينانج ماليزيا: أفضل 5 أماكن سياحية ننصح بزيارتها

تعد السياحة في بينانج رحلة مفضلة لكثير من المسافرين العرب، فهي واحدة من أجمل جزر ماليزيا وأكثرها شعبية. خاصةً أنها تمزج بين الطابعين الشرقي والغربي.

وتتمتع بطبيعة خلابة، حيث توجد الشواطئ والمرتفعات الخضراء التي جعلتها مقصدًا سياحيًا بارزًا، مع كثير من معالم الجذب.

السياحة في بينانج

أين تقع بينانج؟

تقع جزيرة بينانج على مضيق ملقا في شمال غرب ماليزيا، وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام، مما ساهم في ارتفاع أعداد زوارها من مختلف أنحاء العالم.

وقد سميت الجزيرة بهذا الاسم لانتشار ثمار جوز الهند بها، وتُعرف بـ”لؤلؤة الشرق” لطبيعتها الساحرة. حيث تزخر بمعالم الجذب الطبيعية، بجانب الحدائق والمتاحف والمعابد والأسواق التي تجتذب كثير من السياح.

موقع بينانج على الخريطة

كيفية الوصول إلى بينانج

تبعد بينانج عن العاصمة الماليزية كوالالمبور مسافة 358 كم تقريبًا، ويمكن الوصول إليها بالسيارة في حوالي 4 ساعات.

بينما تستغرق الرحلة بالطائرة ساعة واحدة للوصول من كوالالمبور إلى مطار بينانج الدولي.

ويمكن التنقل داخل الجزيرة بسهولة بواسطة الحافلات المنتشرة في أرجائها، أو بواسطة العبّارات التي تنقلك من الجزيرة إلى الجزر المجاورة.

أفضل وقت لزيارة بينانج

بينانج مكان رائع للسياحة على مدار العام، ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل وقت لزيارتها، فهي الفترة من شهر نوفمبر إلى يناير. حيث يكون الطقس لطيفًا للغاية ويساعدك على التجول فيها واستكشاف معالمها ومشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة.

بينما تعد الفترة من فبراير إلى إبريل الأكثر هدوءًا في بينانج، حيث يغادرها كثير من السياح بعد احتفالات رأس السنة الجديدة. وهو وقتًا جيدًا لاستكشاف الجزيرة والتقاط الصور بعيدًا عن الحشود والانغماس في الأجواء المحلية.

في حين تمثل الفترة من شهر مايو إلى أكتوبر الموسم الأكثر رطوبة في بينانج، وتشهد الجزيرة انخفاضًا في عدد السياح، مع هطول الأمطار.

أفضل أماكن السياحة في بينانج

تضم بينانج العديد من معالم الجذب التي تستحق الزيارة، وأبرزها:

1- متحف البيت المقلوب Upside Down Museum

السياحة في بينانج

أحد أهم الأماكن السياحية في بينانج وأكثرها زيارة، ويتخذ المتحف شكل منزل مع أثاث مقلوب. ستجد مثلًا الكراسي والأسرّة على الحائط فتظهر صورتك وكأنك مقلوب على السقف، مما يُحمسك لالتقاط كثير من الصور التذكارية.

خرائط جوجل

2- متحف الأطعمة العجيبة بينانج Wonderfood Museum

السياحة في بينانج

وجهة مفضلة للعائلات والأطفال، وأحد أشهر معالم السياحة في بينانج. حيث يعرض مجسمات للأطعمة الشعبية في دول آسيا والتي تظهر وكأنها حقيقية، ويحرص الزوار على التقاط كثير من الصور لها.

شُيد المبنى الذي تحول إلى متحف في أربعينيات القرن الماضي، ويحتل موقع مميز في مدينة جورج تاون عاصمة بينانج، ويتكون من ثلاثة أقسام.

تُكلف التذكرة 25 رينغيت ماليزي للكبار، و15 رينغيت للأطفال.

خرائط جوجل

3- هضبة بينانج Penang Hill

السياحة في بينانج

تعد هضبة بينانج من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، تقع على ارتفاع 830 متر أعلى جبل، وتوفر إطلالة رائعة للمدينة.

كما تضم مجموعة مميزة من الآثار، مثل المدفع المتواجد في أعلى الهضبة، حيث كانت قديمًا منطقة عسكرية تتبع السلطات البريطانية، ويوجد أيضًا معبدًا بوذيًا يعد الأكبر في ماليزيا.

يمكن التجول هناك ومشاهدة المناظر الطبيعية المدهشة، وتناول الغذاء في أحد المطاعم المنتشرة أعلى الهضبة. كما يمكنك ترك قفل عليه اسمك واسم شريك حياتك ووضعه على جسر الحب في أعلى الهضبة.

تتميز هضبة بينانج بالبرودة على عكس الطقس أسفلها، ويمكن الوصول إليها بالسيارة، أو ركوب القطار الجبلي في رحلة ممتعة تستغرق ساعة تقريبًا.

خرائط جوجل

4- حديقة القرود

السياحة في بينانج

تٌعرف أيضًا بـ”جزيرة القرود” أو “شاطئ القرود”، وهي حديقة رائعة تقع على شاطئ على طول الطريق بين جورج تاون وباتو فرنجي، حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية.

تحتوي الحديقة علي عدد كبير من الأشجار الجميلة والنادرة، والمساحات الممتلئة بأنواع مختلفة من الورود. بالإضافة إلى أنواع كثيرة من القرود التي تتجول بحرية في أرجائها، ويمكنك اللعب معها بحذر.

بإمكانك أيضًا الاستمتاع بالسباحة والصيد واستئجار أحد القوارب للقيام برحلة بحرية.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً، وتُكلف التذكرة 35 رينغيت ماليزي.

خرائط جوجل

5- مدينة ملاهي ادفنشر زون بينانج adventure zone

السياحة في بينانج

يستمتع العائلات والأطفال بزيارة مدينة ملاهي ادفنشر زون، حيث تضم العديد من الألعاب المناسبة للكبار والصغار. وتنقسم إلى ثلاثة أماكن تستوعب كبير من الزوار.

وهناك مساحات مخصصة للألعاب الإلكترونية.

تفتح مدينة مدينة ملاهي ادفنشر زون أبوابها للزوار من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً. وتُكلف التذكرة 30 رينغيت ماليزي لكل ساعتين .. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في بينانج

خرائط جوجل

التسوق في بينانج

ستحظى في بينانج بتجربة تسوق ممتعة، حيث تتنوع أماكن التسوق في الجزيرة. من المولات الراقية المليئة بالماركات الشهيرة ومرافق الترفيه، إلى الأسواق الشعبية التي تعرض أفضل المنتجات المحلية بأسعار معقولة.

من أفضل أماكن التسوق في بينانج التي تستحق الزيارة:

أفضل المطاعم في بينانج

تضم بينانج مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم تُلبي احتياجات عشاق الطعام بمختلف الميزانيات والأذواق. فتقدم الجزيرة أفضل الأطعمة في جنوب شرق آسيا، مع مزيج من المأكولات الماليزية والصينية والهندية.

ستجد المطاعم الراقية التي يتواجد أغلبها في مدينة جورج تاون، بجانب أطعمة الشارع التي يتهافت عليها زوار بينانج.

هناك أيضًا المطاعم الحلال التي يرتكز أغلبها في منطقة باتو فرينجي، ويغلب عليها الطابع والأجواء العربية، ومن أفضل هذه المطاعم:

  • مطعم ثري مانكي: يتمتع بموقع حيوي في منطقة باتو فرينجي بالقرب من حديقة التوابل، مع إطلالة على البحر. ويقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات، كما يضم مقهى للإنترنت.
  • مطعم السفينة: يقع في شارع السوق الليلي في قلب جزيرة بينانج، ويتميز بمأكولاته البحرية الشهية، كما يقدم خدمة التوصيل للفنادق مجانًا.

فنادق بينانج

يوجد العديد من الفنادق المميزة في بينانج التي توفر لزوارها إقامة مريحة وخدمة ممتازة، بأسعار تلائم الميزانيات المختلفة.

ومن أفضل فنادق بينانج التي تستحق التجربة فندق فلامنجو ذو الأربع نجوم .. اقرأ المزيد عن فلامنجو بينانج

كم يومًا يكفي لزيارة بينانج؟

عند التخطيط لرحلة ماليزيا، ضع في اعتبارك أنه عليك قضاء ثلاثة أيام على الأقل في جزيرة بينانج. لتتمكن من استكشاف مجموعة من معالم الجذب، وتستمتع ببعض الأنشطة المسلية.

رحلات المسافرون

هذه رحلات وتجارب شخصية شاركنا بها قراء “المسافرون“:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق