Register
A password will be e-mailed to you.

جنة على الأرض ، هي إحدى أفضل وجهات السياحة في العالم لقضاء شهر العسل لدى المتزوجين لأنها المكان المثالي لذلك, و يصفها البعض من السواح بالجنة على الأرض مابين اليابسة البحر والسماء .تتميز الماديف بجمال مناظرها وطبيعتها العذراء والجزر النائية والشواطئ الساحرة تنضب بكل ما هو رائع وموفرة لجمال وحشة الإنسان والطبيعة .وطبعا هذه الجزية لا تخلو من المعالم السياحية التاريخية مثل المتحف الوطني والمسجد الكبير. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في المالديف:

1 جزيرة ماليه

السياحة في المالديف - جزيرة ماليه

جزيرة ماليه عاصمة جزر المالديف و أكبر جزيرة فيها و تعرف بكونها أكثر المدن ازدحاما. تتميز بطابعها الفريد و الجذاب حيث تشتهر بشوارعها الضيقة الشبيهة بالمتاهة و المنازل الملونة و تكثر فيها الأسواق و المساجد مثل مسجد الجمعة القديم و و يعتبر سوق السمك أكثر الوجهات السياحية شعبية و يقع على طول الشاطئ و بالإضافة الى ساحة الجمهورية الرائعة و يذهب اليها الزوار بواسطة القارب و تتميز بالمساحات الخضراء و المزارع الخلابة و تحتوي على السفن الرئاسية و بعض المباني التجارية و مركز إسلامي. و يتمتع بعض زوار الجزيرة بزيارة المتحف الوطني الذي يضم العديد من القطع التاريخية الأثرية و معارض العصور الوسطى

2 جزيرة هولهومالي

السياحة في المالديف - جزيرة هولهومالي

جزيرة هولهومالي جزيرة اصطناعية جنوب جزبرة ماليه و تضم العديد من الاماكن الاقتصادية و التجارية. تمتلئ الجزيرة بالفنادق و المنتجعات و الشقق السكنية المناسبة للزوار و التي تطل على شاطئ البحر. و تعد المدينة الوجهة الأمثل في جزر المالديف للقيام بالسياحة الثقافية و التسوق.

أنظر أيضا: فنادق بوكينق في جزيرة هولهومالي

3 جزيرة كافو

السياحة في المالديف - جزيرة كافو

جزيرة كافو من اكبر جزر المالديف و أجملها و تعرف بهدوئها و بمناخها المعتدل الذي يساعد على الاستمتاع بالشواطئ و الابتعاد عن ضجيج المدن و التمتع بجمال الطبيعة و المياه الصافية و تضم كافو عدة جزر صغيرة رائعة و هي جنة للغواصين و محبي ركوب الأمواج و صيد الأسماك و تحتوي الجززيرة على العديد من مراكز التشوق و يوجد مصنع كوكاكولا كبير يتمتع السياح بزيارته.

أنظر أيضا: فنادق بوكينق في جزيرة كافو

4   جزيرة مافوشي – السياحة في المالديف

السياحة في المالديف - جزيرة مافوشي

مافاشي من أروع الجزر في المالديف رغم تدميرها من قبل تسونامي عام 2004 و تعرف الجزيرة بأنها مكان الحياة الهادئة ونبض الراحة الداخلية الذي يبحث عنه المسافرحيث توفر وسائل ترفيهية متفردة ضمن المحيط البحري الذي تقع فيه. و من أشهر شواطئها شاطئ فوراماتي الموجود في الجهة الغربية للجزيرة وهو عبارة عن شريط رملي منفصل عنها فيحتاج استئجار قارب للوصول اليه والاستمتاع بحمامات الشمس على رماله البيضاء الناعمة وبتنوع الاسماك والشعب المرجانية حوله. بعض اماكن الإقامة في جزيرة مافوشي توفر مرافق الأنشطة الرياضية وبعض الفنادق تقوم بتنظيم فعاليات تقام في مافوشي مثل حفل شواء بعد رحلة صيد يتخلله رقصة ‘Bodu-beru’ المميزة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينق في جزيرة مافوشي

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.