السياحة هي القطاع المهم للاقتصاد الفلبيني ، الفلبين هي بلد الارخبيل تتألف من 7107 جزيرة مع 82 محافظات مقسمة إلى 18 منطقة . الشواطئ والجبال والغابات والجزر و مناطق الغوص هي من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الفلبين. التراث التاريخي و الثقافي الغني للبلاد هي أيضا واحدة من مناطق الجذب السياحي في الفلبين . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في الفلبين:

1   مانيلا

السياحة في الفلبين - مانيلا

مانيلا عاصمة الفلبين وأجمل مدنها , كانت تسمى قديمًا ب “امان الله.” وكانت المدينة مستعمرة من قبل الأسبان ولذلك فهي مازالت تحتفظ بالثقافة الأسبانية. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في مانيلا ثالث أكبر مركز تسوقي في العالم وأسمه مركز تسوق أسيا. وبها العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل حديقة التمساح و القصر الجمهوري الذي عاش فيه رؤوساء الفلبين السابقين بالاضافة إلى منتزه المحيط للحياة المائية الذي تقام به العديد من الفعاليات مثل الغطس مع الكائنات البحرية أو اطعامهم او غير ذلك والعديد العديد من المناطق التي لاحصر لها في هذه المدينة الفاتنة.

2   بالاوان

السياحة في الفلبين - بالاوان

بالاوان هي جزيرة ومقاطعة في الفلبين. عاصمتها هي بورتو برينسيسا، وتعد الجزيرة جنة الله في الأرض لجمالها الساحر. يطل الساحل الشمالي منها على بحر الصين الجنوبي وأما ساحلها الجنوبي فهو يشكل جزء من الحد الشمالي لبحر سولو. مايميز بالاوان أنها مازالت تحتفظ بالحياة البرية فهي غير متطورة مما يجعل السفر إلى تجربة ممتعة تأخذك في قلب الطبيعة. يوجد بها جبال الغاب وشواطئ رملية بيضاء بالإضافة إلى الغابات والكهوف , وهي المكان المفضل لمحبين الغوص. تعد هذه الجزيرة موطنًا لواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة وهو نهر بورتو برينسيسا الجوفي وتم تصنيفه في موقع اليونسكو العالمي للتراث.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بالاوان

3   بروكاي

السياحة في الفلبين - بروكاي

بوركاي هي جوهرة الفلبين وتقع في ولاية آكلان الفلبينية. هي جزيرة صغيرة وتبعد عن مانيلا مسافة 315 كيلومتر (196 ميل). وهي بشهادة المسافرون من أنحاء المحليين والدوليين أجمل جزيرة في العالم. الشواطئ البيضاء والبحر الشديد الزرقة والنخيل والسماء الصافية ذات الغيوم البيضاء وشمسها المشرقة كلها عوامل تجعل من هذه الجزيرة الصغيرة مكان مناسب للإسترخاء والراحة النفسية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بروكاي

4   ميندورو – السياحة في الفلبين

السياحة في الفلبين - ميندورو

ميندورو سابع أكبر جزيرة في الفلبين. تقع قبالة سواحل لوزون، وشمال بالاوان، والساحل الجنوبي لميندورو يشكل الجزء الشمالي لبحر سولو. تبعد ميندورو عن مانيلا مسافة ثلاث ساعات وهي خيار اقتصادي رائع للزوار وتعد أقل تكلفة من بالاوان وجزر الفلبين الأخرى. يعتمد اقتصاد ميدورو على الزراعة فهي تنتج الليمون والموز وجوز الهند وقصب السكر وغيرهم. أشهر الشواطئ فيها هو شاطئ بويرتو جاليرا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ميندورو

اجابة واحدة

  1. Yazeed Al-otaibi

    سلام عليكم مسافر الفلبين شهر 2 باذن اللهه
    ف افضل خطه سياحيه لمدة 20 يوم بحكم خبرتكم

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.