جزيرة بالاوان هي واحدة من أجمل جزر الفلبين، وتعتبر السياحة في بالاوان وجهة مثالية لتخفيف الضغط اليومي، فهي غنية بالمشاهد الطبيعية والمناطق الهادئة التي تجبر الجسد والنفس على الاسترخاء، كما تشتهر الجزيرة بمياه شواطئها الصافية النقية.

السياحة في بالاوان

تشتهر بالاوان بقرى الصيد القديمة والحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض الموجودة ضمن محميات طبيعية، وتوفر بالاوان مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة بجانب الأماكن السياحية، وعلى مدار القرون الكثيرة التي مرت على الفلبين وغيرت معظم تضاريسها، فإن بالاوان من الأماكن النادرة التي حافظت على بيئتها الطبيعية، ولذلك فهي بيئة مثالية لتكاثر الحيوانات الإستوائية والنباتات النادرة، كما تحتوي بالاوان على ارخبيل كبير من الجزر الصغيرة ويبلغ عددها أكثر من الف وسبعمائة جزيرة.

أفضل وقت لزيارة بالاوان

السياحة في بالاوان

أفضل وقت لزيارة بالاوان عندما تكون درجة الحرارة متوسطة لا هي مرتفعة جداً ولا منخفضة، حيث انها مقاطعة ساحلية وتعتبر وجهة مصيفية مفضلة لدى الزوار، وافضل وقت لزيارتها هو من اكتوبر إلى مايو وتتراوح درجة الحرارة في تلك الفترة ما بين 27 وحتى 30 درجة مئوية وتعتبر الاشهر ما بين يونيو وسبتمبر.

وتعتبر بالاوان أكبر مقاطعة في الفلبين وتبلغ حوالي 15 مليون متر مربع، وتنقسم إلى:

  • جزيرة كالاميان: وتقع في الشمال
  • جزر كويو: وتقع في الشمال الغربي من المقاطعة
  • بالاباك وبوكسوك: وتقع في الجنوب الغربي

‎الحياة البرية في بالاوان

بالاوان الفلبين

تعتبر بالاوان ملاذاً آمناً للعديد من الحيوانات البرية مثل الزرافات والحمير الوحشية وأبقار البحر والغزلان وغيرها من الحيوانات البرية وبعض الحيوانات المهددة بالانقراض.

مدينة بويرتو برنسيسا

الأماكن السياحية في بالاوان

في بويرتو بعض الكهوف التي تحمل نفس الاسم وهي ممرات مائية يسمح بالتجول فيها بالقوارب، وقد صنفتها منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي، ومحيط بهذه الكهوف الكثير من المطاعم التقليدية والفنادق التي لا تحصى، ويعتبر نهر بويرتو هو أطول نهر تحت الماء في العالم وتم اكتشافه الكهوف الموجودة على امتداد النهر بالصدفة اثناء انجراف القوارب لها بفعل الرياح.

‪El Nido‬

السياحة في بالاوان

بلدة إل نيدو هي آخر حدود الفلبين، وهي مكان جميل يسمح فيه بالغوص والغطس وممارسة الأنشطة المائية المختلفة، وفيها أيضاً أماكن إقامة فوق النهر مباشرةً وإطلالاتها ممتازة.

انظر أيضًا: افضل منتجعات النيدو

جزيرة كورون

الأماكن السياحية في بالاوان

جزيرة كورون هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بالاوان، ولا يمكن الوصول اليها الا من خلال الطيران، أو يمكنك أيضاً أخذ قارب أو عبارة من إل نيدو من 8 ساعات الى 10 ساعات، وتعتبر الجزيرة ضمن أفضل مواقع الغطس في العالم، وإذا حظيت بفرصة الغوص فيها فيمكنك رؤية العشرات من السفن الحربية اليابانية الغارقة من الحرب العالمية الثانية والتي يسكنها الاف الاعشاب البحرية الجميلة.

متنزه توباتاها المرجاني

بالاوان الفلبين

يُعد متنزه توباتاها المرجاني البحري من أجمل المواقع السياحية التي يأتي إليها عشاق الشعاب المرجانية من كل مكان في العالم، إضافة إلى أشجار النخيل التي تزين المنتزه المائي وسط التلال المرتفعة والتي تنعكس بضوء الشمس على المياه الفيروزية الصافية في كل شواطئه

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.