سنغافورة صغيرة في حجمها ولكن كبيرة في اقتصادها وسرعة نموها . وهي خليط من الثقافات الأوربية والآسوية ، وهي أيضا مزيج ساحر من التطور العمراني والصناعي الممزوج بالطبيعة الزاهية . تعتبر هذه الدولة من أجمل المصايف في شرق آسيا . سينغافورة لوحة فنية رائعة من المباني الاستعمارية والأسواق ، تجمع بين القديم والحديث . وعلى الرغم من أن الحكومة صارمة مع المقيمين والزوار إلا أن من يتبع القواعد يستطيع الاستمتاع بما في هذه الدولة الفاتنة من حضارات وثقافات متعددة .. هذه لمحة عامة عن أفضل المعالم للزيارة لمن أراد السياحة في سنغافورة:

1   سينتوسا

السياحة في سنغافورة - سينتوسا

جزيرة سينتوسا تقع جنوب سنغافورة وهي جزيرة سياحية يزورها 5 مليون سائح كل سنة ومن المواقع السياحية في الجزيرة حصن سيلوزو و ملعبين جولف وفندقين 5 نجوم ومصايف و ستوديوهات سنغافورة.

 2   مارينا باي ساندز

السياحة في سنغافورة - مارينا باي ساندز

مارينا باي ساندز هو عبارة عن مجمع راقي و كان يعد البناء الأكثر تكلفة عند افتتاحه عام 2010. يضم المجمع فندق فخم و مطاعم و العديد من المحلات و أكبر مركز مؤتمرات في آسيا، بالإضافة الى مسرح و متحف و ساحة تزلج على الجليد.

 3   كلارك

السياحة في سنغافورة - كلارك

مدينة كلارك هي جزء من تاريخ سنغافورة الحي حتى الآن و تقع في قلب نهر سنغافورة. كانت المدينة مركزا للتجارة في القرن التاسع عشر و الآن تمتلك نفس الحيوية و النشاط و لكن في مجال المطاعم العصرية و البوتيكات المميزة و الأماكن الأخرى التي تحمل الطابع الآسيوي و الأوروبي.

 4   الحدائق النباتية

السياحة في سنغافورة - الحدائق النباتية

الحدائق النباتية في سنغافورة هي ضمن مواقع اليونسكو للثراث العالمي و من أكثر الوجهات المحبوبة في سنغافورة. تتميز الحدائق بالبحيرات الزرقاء و حديقة خاصة لأزهار الأوركيد رائعة و هي الأكثر زيارة، بالإضافة الى قطعة نادرة من غابة مطيرة بدائية. و المدهش بشأن الحدائق أنها تحتوي على أكثر من 60000 نوع من النباتات و الحيوانات.

 5   الحدائق الخضراء

السياحة في سنغافورة - الحدائق الخضراء

الحدائق الخضراء في وسط سنغافورة هي إضافة جديدة لوجهات المدينة السياحية و لا يمكن تفويت زيارتها. هي عبارة عن ثلاث حدائق: حديقة الخليج الوسطى التي تحتوي على واجهة بحرية خلابة تربط بين الحديقتين الاخرتين: حديقة شرق الخليج و جنوب الخليج. و حديقة جنوب الخليج هي أكبر الحدائق الثلاث و تحتوي على أشجار الاستوائية و تماثيل الضخمة.

 6   سنغافورة فلاير

السياحة في سنغافورة - سنغافورة فلاير

سنغافورة فلاير تسمى أيضًا بعين سنغافورة وهي عبارة عن عجلة فيريس ضخمة تقع في مارينا باي و تتميز بكونها تطل على منظر رائع عند ركوبها. و عند افتتاحها عام 2008 كانت أطول عجلة فيريس في العالم. تستوعب المقصورة الواحدة 28 شخص ومدة الدوران الكاملة تصل إلى 54 دقيقة. والجميل في سنغافورة فلاير هو إمكانية حجز مقصورة مع وجبة عشاء وبالتالي الاستمتاع بالطعام والمنظر الأكثر من رائع.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.