Register
A password will be e-mailed to you.

عندما تتحدث عن هذه البلد فإنك تصف إبداع الخالق في ما خلق ، سريلانكا ترى فيها عجائب وبدائع الطبيعة الخلابة والجبال الشاهقة التي زينت بلونها الأخضر الزاهي والشلالات والشواطئ المبهرة. في القرن الثاني عشر ، كتب الرحالة ماركو بولو أن سريلانكا هي أفضل جزيرة في العالم . لقرون كانت سريلانكا وجهة سياحية ، وخاصة للمسافرين الأوروبيين. مؤخرا ، أثرت الحرب الأهلية السريلانكية على السياحة والتي امتدت على مدى 25 عاما وانتهت في عام 2009، في عام 2014 وصل عدد السياح الوافدين إلى سريلانكا 1.5 مليون سائح . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في سريلانكا:

1   كولمبو

السياحة في سريلانكا - كولمبو

كولومبو أكبر مدن سريلانكا و عاصمتها الاقتصادية و تقع في الساحل الجنوبي الغربي و هي من أجمل المدن السياحية. و يمكن لزوار سريلانكا الاستمتاع بعدة أماكن سياحية في المدينة مثل حديقة كولومبو للحيوانات والتي تعد من أكثر المقاصد السياحية زيارة في كولومبو وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات و قسم مخصص للطبيعة حيث يضم أجمل الزهور والنباتات والأشجار وهناك يمكنك الإسترخاء واستنشاق الهواء النقي والمنعش. و من أجمل المنتزهات في المدينة منتزه غالي فيس جرين الذي يمتد على المحيط الهندي و يحتوي على العديد من المطاعم و المحلات و حديقة فيهاراماهاديفي وهي حديقة عامة تقع في وسط كولومبو تضم أجمل الأشجار والزهور والبرك ومجهزة بمسارات لكي يستطيع السائح التجول بحرية كما تحتوي على الجسر المعلق الرائع وتضم أيضاً ملعب للأطفال ومنتزهات كولومبو للخيول وحديقة حيوانات. و لمحبي السباحة و الغوص فجبل لافينيا هو لاوجهة المثلى بشواطئه الرائعة بالاضافة لشلالات بامباراكاندا.

 2   كاندي

السياحة في سريلانكا - كاندي

كاندي مدينة جبلية ذات جو معتدل و هي واحدة من المدن ذات المناظر الخلابة الأغلبية في سري لانكا و المدينة المقدسة والإدارية. و من الأنشطة السياحية الشعبية في كاندي زيارة حديقة التوابل و مشاهدة العديد من النباتات و الذهاب في رحلات سفاري على الفيلة و زيارة مزارع الأناناس و حديقة الأفيال و يمكن للسياح التجول حول بحيرة كاندي الخلابة و رؤية المرتفعات المحيطة بها و حضور العرض الفلكلوري بالإضافة للتسوق في مركز كاندي سيتي سنتر التجاري. و من أجمل الأماكن الطبيعية في كاندي نهر مهاويلي و بجانبه جسر مهاويلي المعلق الرائع و هو من أجمل المناطق للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في كاندي

 3   نجيومبو

السياحة في سريلانكا - نجيومبو

نجيومبو من المدن السياحية الشعبية و تعرف بأسلوب الحياه المترف و الاستوائي و تحتوي على ثاني اكبر سوق سمك في سريلانكا. و تتميز شواطئها بالهدوء و الجمال و يمارس فيها السياح الرياضات المائية مثل الغوص و مشاهدة الدلافين و الحيتان و ركوب القوارب. و تعتبر كنيسة سانت ماري من اهم المعالم ايضا بالإضافة الى الحصن الهولندي و برج الساعة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في نجيومبو

 4   هيكادو

السياحة في سريلانكا - هيكادو

هيكادوا هي مدينة صغيرة على الساحل الجنوبي لسريلانكا معروفة بشواطئها والشعاب المرجانية. و هي واجهة سياحية و بمثابة شاطئ الكبير مع خيارات الغطس والتمتع بالشمس .و يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في هيكادوا مثل الرحلات بالقوارب و التجديف بقوارب الكاياك و الرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الامواج و التزلج على الماء و مشاهدة الدلافين بالاضافة الى المغامرات في الطبيعة و الحياة البرية و تتوفر جولات ثقافية و بيئية أيضا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في هيكادو

 5   جالي

السياحة في سريلانكا - جالي

جالي عاصمة الإقليم الجنوبي و هي من أهم مدن سريلانكا و التجول في شوارعها يعيد الزائر إلى ماضي هذه المدينة لتي ما زالت تحمل بصمات غزاتها السابقين، ويمكن خلال الجولة استكشاف العديد من الشواطئ البديعة على طول ساحل المدينة، وهي شواطئ تغطيها خضرة أشجار جوز الهند.
و تشتهر المدينة بوجود قلعة جالي و هي مدينة صغيرة مبنية فوق شبه جزيرة، بتحصينات مبنية أساسا من الغرانيت و تتميز المدينة العتيقة بطراز معماري يمزج بين الأسلوب الأوروبي و الآسيوي، و يقطن فيها سكان متنوعين الأعراق و الديانات. هنالك ايضا المتحف البحري الوطني، الذي تعطي محتوياته لمحة عن تاريخ النشاط البحري المرتبط بهذه المنطقة الواقعة في جنوب جزيرة سريلانكا والتي ظلت لفترة طويلة تعتبر هدفا لغزو القوى الخارجية التي تركت آثارها فيها. و من الأنشطة المثيرة في جالي رحلات ركوب الدراجات و الغوص و التخييم و الجولات الثقافية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جالي

 6   يوناواتونا – السياحة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا - يوناواتونا

يوناواتونا من مدن سريلانكا المشهورة و تتميز بشواطئها الصافية و وجود معبد السلام الياباني المشهور فيها المطل على اجمل المناظر الطبيعية بالإضافة الى رحلات صيد السمك و ركوب القوارب و التزلج على المياه و تحتوي على منتجعات صحية فخمة للاسترخاء و الراحة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في يوناواتونا

اجابة واحدة

  1. Asanka Miah

    قائمة كبيرة، بالنسبة لأولئك الذين يخططون عطلاتهم المقبلة في سري لانكا.
    سري لانكا يبعث على السرور بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن نوعية بعض الوقت لقضائه مع الطبيعة. انها لديها الكثير لتقديم المزيد من السياح لها. في قائمتك يمكنك أيضا إضافة بعض من بلدي المناطق المفضلة الشخصية سري لانكا – نوارا إليا، حديقة يالا الوطنية، بينتوتا، هيكادوا، ترينكومالي، Sinharaja محمية غابة.

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.