الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > سريلانكا > دليلك لأهم 5 اماكن سياحية في بنتوته سريلانكا

دليلك لأهم 5 اماكن سياحية في بنتوته سريلانكا

مدينة بنتوته واحدة من أهم وأجمل وجهات السياحة في سريلانكا، تقع في جنوب غرب سريلانكا، على بعد حوالي 80 كم من العاصمة كولومبو. وتتميز بظلالها الخضراء المورقة جنبًا إلى جنب مع شواطئ نقية تنعم بحياة بحرية غنية فتجذب إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، مع مجموعة رائعة من الحدائق ومعالم الجذب والمنتجعات الفاخرة، فهي حقًا جنة استوائية تستحق الزيارة.

إذا كنت تخطط لزيارة بنتوته، دعنا نكشف لك عن أهم 5 اماكن سياحية في بنتوته.


1- جزيرة القرفة

اماكن سياحية في بنتوته

لابد أن ندرج جزيرة القرفة في قائمة أجمل وأهم اماكن سياحية في بنتوته، فهي وجهة آسرة تشتهر بمزارع القرفة، حيث يمكنك تعلم واستكشاف تفاصيل كثيرة عن القرفة في أنقى صورها، من زراعتها إلى استخدامها وصنع الزيوت منها.

ستستمتع برائحة التوابل العطرية في الهواء مع كوب من شاي القرفة الطازج، وربما تتحمس لشراء عيدان القرفة وزيتها ومسحوقها وكثير من الهدايا التذكارية الرائعة.

كذلك ستستمتع ببعض الرياضات المائية في هذه الجزيرة الجميلة، المعروف أنها تديرها عائلة واحدة، بما في ذلك الغوص وركوب الأمواج. بجانب الهندسة المعمارية والفيلات الجذابة المزينة جدرانها باللب الخشبي لشجرة القرفة والتي تجعل الجزيرة موقعًا بارزًا لابد من زيارته.

بعد الوصول إلى وسط المدينة، يمكن أن تأخذ رحلة بالقارب للتنقل من جزيرة إلى أخرى في بنتوته، أو الذهاب إليها بالسيارة.

يمكن أيضًا ركوب الحافلة (2-388) من محطة مستشفى بنتوته (تبعد 6 دقائق سيرًا من محطة قطارات بنتوته) إلى ويلابادا، ثم السير مسافة 22 دقيقة تقريبًا للوصول للجزيرة، وتستغرق الرحلة بالحافلة حوالي ساعة وربع.

جوجل

2- شاطئ بنتوته

اماكن سياحية في بنتوته

عندما تبحث عن أهم اماكن سياحية في بنتوته، ستشاهد حتمًا صور لشاطئ بنتوته الأخاذ، فهو واحد من الأماكن السياحية الشهيرة التي يجب ألا تفوتك زيارتها في بنتوته.

يعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء والشعور بالراحة في قلب المحيط الهندي، حيث الأجواء الهادئة والمياه الصافية والرمال الذهبية وأشجار النخيل التي تحدد الشاطئ بشكل مثالي وتضفي عليه جمالًا.

كما يمكنك الاستمتاع بكثير من الأنشطة المائية، مثل السباحة وركوب الأمواج والتزلج على الماء والغطس وركوب قوارب الموز وصيد الأسماك.

بإمكانك أيضًا الاستمتاع بوجبة لذيذة من المطبخ السريلانكي في المطاعم المطلة على المحيط القريبة من الشاطئ، كذلك يعد موطنًا لبعض المنتجعات الراقية.

يمكن الوصول إلى شاطئ بنتوته في حوالي 9 دقائق بالسيارة (25 دقيقة سيرًا على الأقدام) من محطة قطارات بنتوته، أو ركوب الحافلة (2-388).

جوجل

3- حديقة بريف

حديقة بريف

حديقة بريف واحدة من أجمل اماكن سياحية في بنتوته التي تستحق زيارتك، وقد كانت في وقت سابق منزلًا للمهندس المعماري المعروف بيفيس باوا.

تم تصميمها على الطراز الياباني، وتشكل امتداد رائع للمناظر الطبيعية المصممة بدقة والمستوحاة من تراث وتقاليد سريلانكا مع لمسات إيطالية وإنجليزية.

تحتضن أكثر من 100 نوع من الأشجار، ومنزل مغطى بالنباتات، وأحواض زهور، وأسرّة سرخس، بجانب مجموعة كبيرة من منحوتات بيفيس باوا، مع أعمال أخرى مميزة لفنانين من سريلانكا وخارجها، وعدة لوحات وصور فوتوغرافية تمنحك لمحة عن حياة بيفيس باوا.

بعد التجول في الحديقة، اصعد إلى المنزل الرئيسي لتناول الشاي مع دولاند دي سيلفا، الذي عمل مع بيفيس باوا لسنوات طويلة، سيصحبك في جولة في منزل بيفيس ويحدثك عن حياته وأبرز أعماله.

تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وتُكلف التذكرة 2000 روبية سريلانكية (تعادل 37 ريال سعودي تقريبًا).

لا توجد وسيلة مواصلات عامة مباشرة للحديقة، لذا سيتعين عليك الذهاب بالسيارة، أو استئجار عربة بثلاث عجلات (توك توك).

جوجل

4- حصن جالي الهولندي

إذا كنت محبًا التاريخ، لا تفوتك زيارة حصن جالي، واستكشف المزيد عن ثقافة وتاريخ سريلانكا في هذا المكان المذهل، الذي بناه البرتغاليون عام 1588، ثم استولى عليه الهولنديون في عام 1649 وقاموا بتوسعته، وهو واحد من المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يقع الحصن على بعد حوالي 50 كم جنوب بنتوته، ويعد موطنًا لمجموعة من المتاحف والكنائس القديمة، مع عدد من المقاهي والمطاعم والمتاجر. بجانب القصر التاريخي الغني بالتحف والمجوهرات، ومسجد ميرا الذي يتميز بتصميم معماري فريد، ومنارة جالي الشهيرة التي توفر إطلالات خلابة على منطقة جالي، كما يستضيف كثير من الفعاليات والمهرجانات.

أسهل طريقة للوصول إليه هي سيارة الأجرة، والدخول مجاني، ولكن بعض المتاحف قد تتطلب دفع رسوم للدخول.

جوجل

5- بحيرة ديدوا

اماكن سياحية في بنتوته

تقع بحيرة ديدوا شرق بنتوته، وهي محاطة بالحدائق الجميلة التي تضفي عليها تألقًا، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة بين المناظر الطبيعية، أو الذهاب في جولة بصحبة مرشد في جميع أنحاء المنطقة لتتعرف على التاريخ الغني للمكان، أو الاستمتاع ببعض الأنشطة المسلية، مثل السباحة وركوب القوارب والتزلج على الماء.

تعد البحيرة ملاذًا مثاليًا لمراقبة الطيور، كما تسمح العديد من بيوت القوارب والفيلات للزوار بالجلوس والاسترخاء في هذه الوجهة الهادئة، ولا يفوتك التقاط الصور التذكارية.

تبعد بحيرة ديدوا مسافة ربع ساعة بالسيارة من محطة قطارات بنتوته، ويمكن الوصول إليها بالحافلة (401) من محطة ألوثجاما (تقع على بعد 16 دقيقة سيرًا من محطة بنتوته) والتوقف لدى مفرق ديدوا، ثم المشي قرابة 26 دقيقة للوصول للبحيرة.

جوجل

قدمنا لك قائمة بأهم 5 اماكن سياحية في بنتوته التي تستحق زيارتك، وأهم الأنشطة فيها وطرق الوصول إليها. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا قمت بزيارة بنتوته من قبل.

شاهد أيضًا:


Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق