الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > رحلتي الى بوكيت | أجمل شهر عسل في جزيرة بوكيت الساحرة

رحلتي الى بوكيت | أجمل شهر عسل في جزيرة بوكيت الساحرة

رحلتي الى بوكيت

السلام عليكم – حبيت أشاركم رحلتي الى بوكيت ،  صراحة بوكيت من أجمل المدن الي زرتها في حياتي والحلو اني رحتها لشهر العسل. وفوق كده الفندق الي نزلنا فيه كان روعة ، قريت عنه قبل السفر في المنتديات لكن والله ليس من رأى كمن سمع.

تفاصيل رحلتي الى بوكيت

الاختيار

اختيار بوكيت جا عن طريق زميل في العمل ، قلتله زواجي بعد شهر وناوي أطلع شهر عسل بس مدري وين ، قلي روح بوكيت و ح تدعيلي. بديت اقر في المنتديات عن بوكيت وفنادقها وصراحة كل ما عرفت عنها كل ما اتحمست أكثر.

الطيران

الرحلة كانت من الرياض الى بوكيت ، صراحة من أسوأ الأشياء الي في الرحلة ، أخد علينا 20 ساعة عشان نوصل 😥  ، مافي رحلات دايركت من الرياض ل بوكيت. السفر كان عن طريق طيران الامارات وطيران air asia

الرياض – دبي – بانكوك (ومن بانكوك أخدنا طيران air asia ل بوكيت)

مطار بانكوك

bangkokair
مطار بانكوك

اول ما نزلنا في مطار بانكوك لقينا عندهم عروض على الرحلات اليومية في بوكيت ، كان عندي خلفية عن الأسعار ولمن حسبتها طلعت أوفر من المطار ف اخدتها. هذي الرحلات الي اخدتها:

• رحلة جيمس بوند
  • رحلة ل جزيرة بي بي
  • بوكيت فانتسي
  • جولة سياحية حول بوكيت

الحلو انو الرحلات أقدر اخدها أي وقت يناسبني و مو ضروري امشي على ترتيب معين.

مطار بوكيت

الوصول كان بعد عشرين ساعة تقريبا ، المطار صغير لكنه مرتب وجميل. كان في ارهاق غير طبيعي بس الابتسامة والترحيب من جميع موظفي المطار الي قابلونا خلى التعب يروح . طبعا كنا حاجزين سيارة تاخدنا من المطار الى الفندق (مع حجز الفندق) والسعر تقريبا كان في حدود ال 100 ريال والحمدلله السيارة كانت روعة والسواق كان محترم جدا.

المنتجع

صراحة الي حلا الرحلة كلها منتجع بوكيت، هادي ليست دعاية للفندق ولكن صراحة الفندق هذا يستاهل. انا قرأت عن الفندق كثير بس الواقع كان مختلفا تماما فمهما مدح هذا المنتجع لن يفيه احد حقه لأنه فخم بدرجة لايمكن تخيلها ودرجة الاهتمام حتى بالتفاصيل الصغيرة شيء لا يصدق.

اسم الفندق – منتجع وسبا جيه.دابليو ماريوت بوكيت

الفندق ما خد ارض كبيرة على الشاطئ ، العيب الوحيد الي فيه انو بعيد من شاطئ باتونج (المكان الي فيه مطاعم عربية) ويبعد تقريبا 20 دقيقة و 7 دقايق من المطار. الحلو في الرحلات انهم ياخدوك من الفندق ويرجعوك للفندق ف ماتحتاج تاكسي. أنا نصحوني أجر سيارة وصراحة السواقة كانت ممتعة جدا في بوكيت وحلنا مشكلة بعد الفندق.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b1
هذا السرير اول ما دخلنا الغرفة

طبعا اول ما وصلنا المنتجع أجلسونا على اريكة لم أرى أجمل منها وطوقو أعناقنا بأطواق الفل والياسمين وشربنا عصير لم أذق أجمل منه (معليش ما سألت عن مكوناته) . الغرفة كانو مجهزينها بورود لانهم كانو عارفين اننا جاين شهر عسل. زوجتي مرة انسطت من الغرفة ورفضت تشيل الزينة من السرير .الغرفة كانت مطلة على البحر والمسبح والحديقة ، هادي صور الغرفة:

%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d9%81%d8%a9
الغرفة واطلالتها
دورة المياه أعزكم الله

أول يومين

breakfast
المطعم

على حظنا الجو كان ممطر أول يومين ، صراحة جت معانا حلوة جدا ، لأننا بعد الزواج سافرنا على طول وما ارتحنا ، والحلو الفندق كبير مرة وفيه كل شي صراحة.

طلعتنا كانت للاكل وجلسة في الشاطئ والحديقة.

breakfast2
جلسة المطعم مطلة على البحر
img00067-20110402-1844
شاطئ الفندق

ثالث يوم

phuketcitytour
رحلة حول الجزيرة

ققرنا ناخد جولة سياحية في بوكيت عشان نتعرف على الجزيرة أكثر ، الرحلة مدتها اربع ساعات طبعا اخدونا من الفندق ورجعونا للفندق ، ولحالنا طبعا.  جابولنا واحد اسمو عبدالرحمن عشان يعرف عربي والله يهديه عبدالرحمن همو كان ياخد فلوس مننا وبس ، صراحة ما استمتعنا في الجولة كثير معاه بس شفنا الجزيرة .

phuketmosque

رابع يوم

قررنا ناخد رحلة جيمس بوند ، الخروج كان على الساعة 7:30 من الفندق ورجعنا على نهاية اليوم وصراحة كانت رحلة ممتعة جدا ، وهادي تفاصيل الرحلة:

• الساعة 7:30 اخدنا الباص من الفندق للمرسى.
  • ركبنا القارب بعد نصف ساعة من الوصول تقريبا
  • اعطانا المسؤول عن الرحلة موجز كامل عن الرحلة ، في المركب طبعا  الشاهي والقهوة والمشروبات الغازية ببلاش.
  • اتجه القارب الى جزيرة باناك ونزلنا من القارب وركبنا قوارب مطاطية عشان ندخل الكهف وكان طبعا شخص من الطاقم يجدف في القارب.
  • صراحة المناظر كانت رائعة جدا في الكهف ، وخاصة الدخول في المنطقة الداخلية.
  • وبعدها اتجه القارب الى جزيرة هونق ، وزرنا فيها كهف الألماس
  • بعد زيارة هذه الجزيرة انتقلنا الى جزيرة جيمس بوند الشهيرة
  • وبعدها رجعنا للقارب وتناولنا وجبة الغداء
  • وأخيرا انتقلنا الى جزيرة لاوا

الصور

img00027-20110402-1111  img00025-20110402-1110 img00035-20110402-1117 img00038-20110402-1120 img00039-20110402-1122  img00048-20110402-1124 img00058-20110402-1143 img00060-20110402-1215 img00061-20110402-1216 img00062-20110402-1216

خامس يوم

fantaseaاخدنا راحة في الفندق وفي العصر رحنا ل بوكيت فانتسي ، وهي عبارة عن مسرح يتسع ل 4000 شخص ، العروض الي فيه تحكي قصة التراث التايلندي. كان يوم رائع بس للأسف كنت مريض شوية.

سادس يوم

اخدنا رحلة بي بي وهي رحلة لمدة يوم كامل مثل رحلة جيمس بوند.

phiphi phiphitour

سابع يوم

استأجرت سيارة واتمشينا فيها ، السواقة ممتعة جدا في الجزيرة ، مدينة جميلة والطبيعة فيها روعة ، وفيها شواطئ كثيرة.