دليلك لزيارة البلدة القديمة في بوكيت

إذا كنت من محبي السياحة التي تجمع بين الماضي والحاضر، فننصحك بزيارة البلدة القديمة في بوكيت بتايلاند، فهي تحمل طابع خاص على عكس الأماكن السياحية الأخرى.

ستجد العديد من الأضرحة والمعابد الصينية والبوذية المنتشرة بين أحيائها، إضافةً إلى المباني والأسواق المزخرفة على الطراز التايلاندي القديم. لذا يقصدها كثير من السياح للاستمتاع بجمال وروعة أبنيتها التاريخية وقضاء أوقات مميزة بين ضواحيها.

البلدة القديمة في بوكيت

نبذة عن البلدة القديمة في بوكيت

شُيدت البلدة القديمة في بداية القرن الماضي باستخدام معدن القصدير الذي تم جلبه من الصين، وهذا المعدن المميز تم استخدامه لكونه واحدًا من أغلى وأشهر المعادن.

وما جعلها واحدة من أشهر المزارات السياحية في تايلاند، ما خلفه الاستعمار الصيني، الذي دام ما يقارب المائة عام، من لمسات تتجلى في قصور مهيبة.

البلدة القديمة على الخريطة

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بلدة بوكيت القديمة

  • ابدأ رحلتك بالتجول بين شوارع وطرقات البلدة القديمة في بوكيت لتتعرف على تاريخها، وتشاهد البيوت القديمة المزخرفة بدقة والقصور الاستعمارية الصينية، فضلًا عن المتاحف والمعابد البوذية القريبة منها.
  • يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة التايلاندية التقليدية التي تُحضّر أمامك في السوق، أو الجلوس على أحد المقاهي وتناول مشروب منعش.
البلدة القديمة في بوكيت
  • أكثر ما قد يلفت نظرك هناك هو انتشار الأسواق والمحال التجارية التي تعرض العديد من المنتجات والتحف الرائعة التي يمكنك اقتناء بعضها كهدايا تذكارية للأصدقاء والأهل.
  • يمكنك التعرف على ثقافة المكان بشكل أوضح عند حضور الاحتفالات والفعاليات الفنية التايلندية التي تُقام خلال الأعياد والعطلات في البلدة القديمة.

أشهر المعالم السياحية في البلدة القديمة

معالم سياحية في البلدة القديمة

تحتضن البلدة القديمة في بوكيت مجموعة مميزة من المعالم السياحية التي تستحق زيارتك، وأبرزها:

1) سوق التمائم

يشتهر هذا السوق ببيع صور مدينة بوكيت وبوذا، والتمائم التي يُعتقد أنها تجلب الحظ، لذلك يقبل عليه كثير من السياح، بالإضافة إلى السكان المحليين.

2) قصر بان تشنبراتشا

أحد القصور الأثرية التي كانت شاهدة على الاستعمار الصيني لتايلاند، يمنح زواره لمحة عن تاريخ الأغنياء في بوكيت، كما يمكنهم مقابلة صاحب القصر.

3) مطعم الفيل الأزرق

تمثل مطاعم الفيل الأزرق، المنتشرة في أكثر من دولة حول العالم، وجهة جذب شهيرة في بوكيت، حيث تم إنشائها بشكل مميز لتشبه القصور الملكية ليتم فيها تقديم المأكولات الفاخرة. لذلك حازت هذه المطاعم على شهرة واسعة مؤخرًا، نظرًا لانتشار المأكولات التايلاندية على مستوى عالمي.

4) مقهى تشاينا إن

يتميز هذا المقهي، الذي يقع على طريق تالانج، باحتوائه على غرفة أمامية تضم أريكة مصنوعة من ريش البط والأوز والأعشاب البحرية ذات اللون الأحمر. بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل الصينية والمنسوجات والأقمشة.

5) ضريح ضوء سيرين

هو مزار سياحي صيني قديم، تمت توسعته فى الآونة الأخيرة ليصبح واحد من أهم الأماكن السياحية في البلدة القديمة.

6) شارع صوي روماني

يقع في قلب البلدة القديمة في بوكيت، ويحتضن عدد من معالم الجذب، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من المحلات التجارية التي صُممت على الطراز الصيني.

7) متحف هوا التايلاندي

هو واحد من أبرز الأبنية الصينية البرتغالية التي تم ترميمها مؤخرًا، وكان قديمًا عبارة عن مدرسة صينية، وتم تحويله في الآونة الأخيرة إلى متحف وقاعة عرض.

8) شارع تالانج

على الرغم من ضيق مساحة شارع تالانج، إلا أنه يحوي كثير من عوامل الجذب السياحي، كالمحال التجارية والمطاعم المتنوعة، وبيوت الضيافة الصغيرة.

9) فندق ومتحف تافورن

يضم بهو الفندق والغرفة المفتوحة بالطابق الأرضي مجموعة من القطع التذكارية المثيرة للإعجاب، بما في ذلك صور من عصور قديمة وآلات كتابة عتيقة.

أفضل الفنادق في البلدة القديمة في بوكيت

تضم البلدة القديمة في بوكيت، مجموعة جيدة من أماكن الإقامة التي تناسب الميزانيات المختلفة، ومنها:

فنادق في البلدة القديمة

1) فندق شونلي Shunli Hotel – SHA Extra Plus

حاز فندق شونلي تقييم 9.8 على موقع بوكينج، لما يوفره من أماكن إقامة مريحة ومكيفة، ومرافق خدمات جيدة، مع موقف حيوي قريب من المطاعم وسوق الأحد الليلي.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق زد نايت The Z Nite Hostel

مكان إقامة مفضل لكثير من المسافرين العرب في بوكيت، يتمتع بموقع جيد في وسط المدينة، ويوفر مطعم ودراجات مجانية ومواقف للسيارات وتراس، مع خدمة واي فاي مجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

أضف تعليق