الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > جولة سياحية في جزيرة في في تايلاند وأفضل الأنشطة فيها

جولة سياحية في جزيرة في في تايلاند وأفضل الأنشطة فيها

جزيرة في في واحدة من الجزر التي نالت شعبية كبيرة في تايلاند وباتت مقصدًا لكثير من السياح، لاسيما بعد أن اختارها الممثل ليوناردو دي كابريو كموقع لتصوير فيلمه الشهير “الشاطئ” في عام 2000.

ولم تأتي شهرة الجزيرة من هنا فقط، بل هناك عدة عوامل أكسبتها سمعة طيبة. كطبيعتها الأخّاذة ومياهها الصافية ذات اللون الأخضر الفيروزي التي تزخز بالعديد من الأسماك الملونة، فضلًا عن الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة.

معلومات عن جزيرة في في

جزيرة في في تايلاند

تعرّضت الجزيرة لأمواج تسونامي قوية أدت إلى تدمير كثير من مناطقها وتغيير كامل في معالمها، ولكن تم إعادة ترميمها حتى أصبحت واحدة من أهم أماكن السياحة في تايلاند.

تتكون جزيرة في في من 6 جزر، تمتاز بموقع رائع على بعد 40 كم من كرابي في الجنوب الشرقي لجزيرة بوكيت، إضافة لامتلاكها مناظر طبيعية خلابة، وتشكيلات صخرية مذهلة.

موقع الجزيرة على الخريطة

كيفية الوصول إلى جزر في في

يمكن الوصول للجزيرة بطريقتين من جزيرتي كرابي وبوكيت، إما عن طريق القارب السريع لتصل في حوالي 45 دقيقة، أو باستخدام العبّارة لتصل في غضون 90 دقيقة.

وتبدأ الرحلة من جزيرة كوه في في ليه لمدة 20 دقيقة، حيث تتوقف عند خليج مايا، ثم تنطلق بعدها ناحية الجزيرة الرئيسية.

أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الجزيرة

  • جزيرة كوه في في دون هي الجزيرة الرئيسية هناك، وتضم عدد كبير من أماكن الإقامة الجيدة، والمطاعم الفاخرة، والمتاجر المتنوعة.
  • قرية تونساي والتي ننصحك بزيارتها سيرًا على الأقدام، لعدم وجود سيارات ذات محرك في جزر في في.
  • جزيرة بامبو التي توفر لزوارها فرصة رائعة لممارسة بعض الرياضات المائية، كالغطس والسباحة، ويمكن الوصول إليها عن طريق استئجار قارب كبير من رصيف المراكب.
  • شاطئ لوه دالوم والذي يقدم عروض النار الرائعة، والموسيقى الصاخبة.
  • جزيرة فى فى فيو بوينت التي تشبه الهضبة، ويمكن تسلقها في حوالي 20 دقيقة لتشاهد الجزيرة بالكامل من الأعلى.

أفضل الأوقات لزيارة جزيرة في في

جزيرة في في

تعد الفترة من بداية نوفمبر وحتى منتصف شهر يناير هي الأكثر متعة وازدحامًا في الجزيرة، نظرًا لجمال الأجواء وهدوء المياه خلال هذه الفترة.

فيما يبدأ موسم الأمطار خلال الفترة من أواخر مايو إلى أواخر سبتمبر، حيث يكون الطقس معتدل والشمس ساطعة، ولكن الموج يرتفع قليلًا عن الأوقات الأخرى.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في الجزيرة

أفضل الأنشطة في الجزيرة
  • الاسترخاء على الرمال البيضاء النقية التي تشتهر بها الجزيرة، والتي تتلاقي مع المياه الزمردية الصافية بشكل دافئ يسحر العيون والقلوب.
  • الاستمتاع بالسباحة والتي تعد من الأنشطة المفضلة لزوار الجزيرة، لاسيما الأطفال، نظرًا لهدوء الأمواج وعمق المياه المنخفض.
  • بأسعار رخيصة تستطيع استئجار قارب والتجديف حول الجزيرة، مع الاستمتاع بالمشاهد الخلابة المنتشرة بكل مكان.
  • يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي يتم تنظيمها على القوارب، كالغطس لاستكشاف الحياة البحرية الاستوائية، ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة، وكذلك السباحة في المياه الزمردية وصيد الأسماك.
  • لا تفوت تجربة تسلق التلال المنتشرة في الجزيرة، والتي تمنحك إطلالة بانورامية ساحرة لا تضاهى للجزيرة بالكامل.
  • في المساء، استمتع بوجبة لذيذة في أحد المطاعم في الجزيرة، والتي توفر تشكيلة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية. كذلك يمكنك تناول وجبة طازجة من الأكشاك التي تقوم بطهى الطعام على الطريقة المحلية التقليدية.

أفضل الفنادق في الجزيرة

تضم جزيرة في في العديد من أماكن الإقامة الممتازة التي تلائم كافة الميزانيات، ومنها:

أفضل الفنادق في الجزيرة

1) في في آيلاند فيليدج بيتش

أحد أفضل فنادق الجزيرة فئة الـ5 نجوم، يتمتع بإطلالة جميلة على الشاطئ، ويوفر مرافق متنوعة، بما في ذلك مركز لياقة بدنية مُجهز بالكامل، وسبا يوفر جلسات مساج تايلندي تقليدي وعلاجات للجسم. كما ينظم رحلات لمشاهدة المعالم القريبة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق فاي فاي كليف بيتش ريزورت

فندق مصنف 4 نجوم، يقع على بعد 400 متر من خليج تون ساي، ويوفر مسبح خارجي وخدمة واي فاي، مع خدمة نقل من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق